كلمات الصمت
بقلم د.شريف عبد الباقي
.

أحياناً عندما نكتب لا نكتب فقط بمداد القلم … فقد يختلط بدماء أحزان القلوب … فيصرخ أنين الجراح على سطور سئمت واكتفيت من الكلام … حينها فقط اصمت … نعم اصمت … ودع صمت الرحيل يتكلم
فحين نشعر بأن كلماتنا لاتصل … وآلامنا تتصل … عندما يصبح الزمان ليس زماننا … والعالم من حولنا ليس عالمنا … عندما يتركك من منك ولا يبالي بمعاناتك الأخرين فتصدمنا حقائق البشر المريرة … حينما نجد الأشياء من حولنا لم تعد تشبهنا … وأن مدن أحلامنا غدت أطلالا … هنا قد يكون الرحيل بصمت هو أجمل هدية نقدمها لأنفسنا … ليس ضعفاً أو انكساراً بل صموداً واعتزازاً … كي نوقف نزيف الحزن بداخلنا … ونختصر مسافات الألم .
فقط ارحل بصمت واترك مساحات بيضاء شاسعة خلفك … لهؤلاء وهؤلاء … ليمارس كل منهم طقوس حنينه إليك بطريقته الخاصة … وتأكد مهما كان لون أو شكل صمتك عند الرحيل … ولكن حتماً سيكون رحيلك كلمات … قد لن تؤلم من خذلوك … ولكن حتماً ستصل لأولئك الذين يشكل لهم وجودك ولو شيئاً بسيطاً من الوجود.
العراق مكتب بغداد/ جامعة ميسان تنظم مراسم رفع راية الامام الحسين عليه السلام إحياء لذكرى سيد الشهداء “ع”
العراق مكتب بغداد / كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي *جامعة ميسان تنظم مراسم رفع راية ال…







