‫الرئيسية‬ أخبار الساعة آخر الأخبار عن طيران مصر

آخر الأخبار عن طيران مصر

 

 

 

مصر/كتب دكتور عاصم موسى

أخر الأخبار بطيران مصر

 

 

 

-وزير الطيران المدنى يلتقى وفداً لمجلس أمناء كلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت اثناء زيارتهم للأكاديمية المصرية للعلوم الطيران
في ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني نحو فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات من أجل تعزيز الدور التدريبي والتعليمي الهام الذي تقوم به الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني وفدا من كلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الشقيقة حيث جاء على رأس الوفد الدكتور عبد الرزاق المحمود رئيس مجلس الأمناء والسادة الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران بدولة الكويت الشقيقة. حضر اللقاء الطيار عزت متولى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران

 

وفي هذا السياق أعرب الفريق محمد عباس عن ترحيبه بآفاق التعاون المشترك بين الجانبين والتي جاءت في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة وبخاصة فى مجال النقل الجوى. مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني تضع في مقدمة أولوياتها ضروره فتح آفاق أوسع للتعاون من خلال التدريب وتبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني، والاهتمام بالنشاط التدريبي والتأهيلي من خلال الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والتي تعد صرحًا تعليميًا متميزًا ينافس جميع الأكاديميات العالميه المتخصصة في مختلف مجالات علوم الطيران.
كما ناقش الجانبان خلال اللقاء آليات تعزيز التعاون المشترك خاصه في مجال صيانة الطائرات .
هذا وقد قام الوفد على هامش زيارته أمس بجولة تفقدية للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران من أجل للتعرف على ما تقدمه من أنشطه وخدمات في مجال الطيران المدني حيث تفقدوا خلالها الكليات التابعة للاكاديميةالمصريةلعلوم الطيران ( الكلية المصرية للطيران/ كلية المراقبة الجوية/ كلية الدراسات المتخصصة ) وكذلك زياره محاكيات الطيران وكذا فصول الطلاب .
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس الأمناء بكلية التكنولوجيا والطيران الكويتية درع الكلية للفريق محمد عباس تقديرًا للجهود التي لمسها بقطاع الطيران المدني خلال زيارته للشركة القابضة للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران

-وزير الطيران المدنى يبحث مع وزير النقل الفلسطيني الاستعدادات اللازمة لنقل الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضي المقدسة.
القاهرة في ٤ مايو ٢٠٢٣
التقي اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السيد عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني والوفد المرافق له وذلك بمقر ديوان عام الوزارة حيث ناقش الوزيران آليات تعزيز التعاون بين الجانبين فى مختلف أنشطة الطيران المدني.
حضر اللقاء السيد دياب اللوح السفير الفلسطينى بالقاهره و الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والمحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي والسيد عصام كشك نائب رئيس سلطه الطيران المدنى للامن وعمرو العدوى رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية ولفيف من قيادات الوزارتين.
كما استعرض اللقاء كافة الاستعدادات الخاصة بنقل الحجاج الفلسطينين إلى المملكة العربية السعودية لاداء فريضه الحج لهذا العام وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم خلال رحلات الذهاب والعودة إلى الأراضى الحجازية.
وخلال اللقاء رحب الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بوزير النقل الفلسطينى والوفد المرافق له حيث أكد سيادته على قوة وترابط العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين مشيرًا إلى أن وزارة الطيران لا تدخر جهدا لتعزيز أواصر الترابط والتعاون مع الأشقاء الفلسطينين وتوفير كافة الخدمات والإمكانات اللازمة لهم، فضلًا عن تقديم الخبرة المصرية فى مختلف أنشطة الطيران المدني؛ مؤكدًا أن مصر تقدم كافة التسهيلات اللازمة لسفر المواطنين الفلسطينين عبر المطارات المصرية، كما أنها توفر كل الإمكانات لنقل الحجاج والمعتمرين الفلسطينين للأراضي المقدسة.
ومن جانبه، أعرب وزير النقل والمواصلات الفلسطيني عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مشيرًا إلى العلاقات المتينه بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا على دور مصر الهام والريادى فى دعم فلسطين على كافة الأصعدة؛ ومثمنا تقديره للجهد والدعم الذي تقدمه وزارة الطيران المدني لدولة فلسطين في مجال النقل الجوي، مشيدا بالكفاءات المصرية في هذا المجال خاصه أن مصر تحظى بمكانة ريادية إقليمية ودولية في مجال النقل الجوى .
وفي نهاية اللقاء قدم وزير النقل الفلسطيني شكره وتقديره للحكومة المصرية على توجيهاتها بتقديم كافة المساعدات وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من الحجاج الفلسطينين

-يتقدم رئيس واعضاء مجلس إدارة اللجنه النقابيه للعاملين بوزارة الطيران المدني بأخلص التهاني وارق الامنيات الي الاستاذ والأخ والسند النقابي
استاذ عادل عبد الرحمن الشافعي
رئيس مجلس إدارة اللجنة النقابية
للعاملين بوزارة الطيران المدني الأسبق وعضو النقابه العامه لأعمال النقل الجوي الأسبق
حيث تم تكريم سيادته اليوم من خلال فخامة
السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهوريه
في احتفال السنوي لعيد العمال 2023
ومعالي الوزير الاستاذ حسن شحاته
وزير القوي العامله
وحضور معالي الفريق محمد عباس حلمي
وزير الطيران المدني
والوزير .اسماعيل فهمي
وزير القوي العامله الأسبق
والنقابي المميز والأب للعاملين بقطاع الطيران المدنى
حيث تشرفت بحضوري تلك الاحتفالية المميزه
صباح اليوم .بدعوة كريمه من الاتحاد العام للنقابات عمال مصر ورعاية الاستاذ احمد الرافعي
رئيس النقابه العامه لأعمال النقل الجوي
مزيد من التقدم والترقي المستمر لاخي واستاذي عادل الشافعي .ولكل النقابيون السابقون .
لخدمة قطاع الطيران المدني المصري وخدمة زملائي وزميلاتي الأعزاء
بوزارة الطيران المدني
تحيات واحترام الأخ محمد عيسي احمد سالم رئيس مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الطيران المدني

-مصر للطيران: التصوير متاح على الرحلات ما لم يتعد على خصوصية الركاب
-وضح الطيار إيهاب الطحطاوى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن وجود “المصحف الشريف” داخل صندوق شفاف هو تقليد قديم على متن طائرات مصر للطيران منذ سنوات طوال تمتد إلى بدايات تطوير أسطول الشركة الوطنية.
جاء ذلك في توضيح له عما تناولته مواقع السوشيال ميديا لأحد ركاب رحلة الشركة قادمًا من برشلونة رحلة رقم MS 768 والذي أبدى استفهامات عدة من بينها عدم وجود كحوليات على متن الرحلات والذي يعد أمرًا ثانويا على متن الرحلات الجوية وغير ملزم وتعمل به العديد من شركات الطيران.
وفي رده على وجود تنويه بعدم التصوير على متن الطائرة للركاب، أكد الطحطاوى عدم وجود تنويه عام من طاقم الضيافة للركاب علي متن جميع رحلات شركة مصرللطيران بعدم التصوير قائلا “التصوير متاح للجميع على متن رحلات الشركة، والراكب يحق له تسجيل لحظات السفر بحرية تامة، مالم يتعد ذلك حرية الآخرين”.
وشدد رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على أن شركة مصر للطيران تقدر جيدًا “خصوصية “جميع الركاب وتوليها تقديرًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنه لا يمنع التصوير خلال الرحلات إلا عندما يتعدي الأمر خصوصية بعض الركاب ممن يرفضون ذلك.
وعن دعاء السفر داخل كابينة الطائرة لفت الطيار إيهاب الطحطاوى إلي إنه تقليد متبع على متن الرحلات منذ سنوات طوال وتعمل به عديد من شركات الطيران لتذكرة من يرغب من الركاب سماعه. مؤكدًا أنه تقليد يلقى استحسانًا كبيرًا من ركاب الشركة الوطنية.
فيما أكد رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية أن الأطقم الطائرة لمصر للطيران ملتزمة بكافة المعايير الدولية ومدربة طبقًا لأعلى مستويات التدريب التى تضعها المنظمات الدولية للطيران ويدركون جيدا إنه “لا دين، لا سياسة، أو تعصب كروى” أثناء تأدية مهامهم الوظيفية
-وظائف … بالتوفيق للجميع المصرية العالمية للطيران تطلب طاقم ضيافة جوية بدون خبرة ( انشيال )

Al Masria Universal Airlines requires Initial Cabin Crew
شروط التقديم Conditions
التقديم للمصريين فقط ( شركة مصرية )
Egyptians Only
التقديم متاح للبنات و الولاد
Both genders can apply
ان تكون خريج جامعة
Bachelor degree
الشركة تقبل المحجبات
Veiled girls can apply
السن لا يتعدى 28 عاما
Age up to 28 years old
إجادة اللغة الانجليزية
Fluent in English
يفضل وجود لغات اخرى منها الروسية او الالمانية او الاسبانية او الفرنسية او الايطالية
Another language is an advantage such as German / Russian / French / Spanish / Italian
الوزن يكون مناسب للطول و مؤشر كتلة الجسم يكون ما بين 18.5-25
Weight must be compatible with height. BMI range 25-18.5
ممنوع التاتوو او Peircing في الاماكن البارزة من الجسم
Visible tattoos or body piercings are not allowed
التقديم Apply
ارسال السيرة الذاتية على الايميل الاتي
( hr@almasriaairlines.com )
اكتب في عنوان الايميل الكود رقم 01
If you are interested kindly send your cv to:
hr@almasriaairlines.com
Email subject must include the code: 01
Save translation
-احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 91 لتأسيسنا ، تقدم #EGYPTAIR خصمًا بنسبة 25 ٪ على جميع التذاكر الدولية من الدرجة الاقتصادية. قم بزيارة موقعنا موقع مصر الطيران – تاريخ البيع حتى 14 مايو. – تاريخ السفر حتى 31 مايو. – البنود و تطبق الشروط. – لا يشمل العرض رحلات جدة والمدينة المنورة والرحلات الداخلية

“الكاشف” رئيساً لقطاع الشئون القانونية بالشركة القابضة لمصر للطيران
أصدر المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران قراراً بتكليف السيد الأستاذ/ رأفت كامل الكاشف للقيام بأعمال رئيس قطاع الشئون القانونية بالشركة القابضة لمصرللطيران خلفًا للسيدة الأستاذة/ إلهام شاكر التي بلغت سن التقاعد ، وقد قام المهندس يحيي زكريا بتقديم خالص الشكر لها تقديرًا لجهودها خلال فترة عملها.
وكان “الكاشف” يشغل منصب مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية منذ عام 2007 حتى عام 2021 ثم نائباً لرئيس قطاع الشئون القانونية بالشركةالقابضة
.
الشكر والتقدير من د م عاصم عبد الحميد موسى كبير م أتصالات بدرجة م عام كود 18089 تاريخ تعيين 9 1 88م بمصر الطيران والحاصل على جائز تميز المعلومات لمصر الطيران 2022م الشكر والتقدير لكل من الطيار رئيس شركة الخطوط الجوية والمهندس رئيس الشركة القابضة مصر الطيران والفريق وزير الطيران المدنى والمحاسبة الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدنى ورئيس وأمين واعضاء نقابة العامليين بالشركة الوطنية ووزارة الطيران المدنى والقانونيين بشركة الخطوط والقابضة ووزارة الطيران المدنى لسماع الى طلبه بسحب الأمر الأدارى رقم 514 بتاريخ 9 6 2023م الصادر فى عدم تواجدهم من م عام بشركة مصر الطيران الخطوط الجوية بنفس تاريخ تالقى فى منتدى رقمنة مصر كمتحدث رسمى بها والذى أصدر بدون أجراء تحقيق 13 لتاريخه رغم ذكره بالأمر الأدارى والأمر صادر بناء على تحقيق لم يتم !! وتعويضى عن الضرر المادى والمعنوى منذ عام 2022م
تمنياتنا للشركة الوطنية والوزارة وبلدنا الحبيبة مصر المزيد من النجاحات و التوفيق لجميع القيادات الجديدة بمصر الطيران ووزارة الطيران المدنى للأرتقاء والعلو بمنظومة الطيران بمصر .

‫شاهد أيضًا‬

Léa elfara From indonisia honored with World best persone aword AT world meet Thaïlanda

Lea Elfara of Indonesia Honored with World Best Person Award at World Meet Thailand Lea El…