‫الرئيسية‬ مكتب الاردن رئيس وزراء الاردن يلتقي رئيسي الوزراء “المصري والتونسي” في قمة مناخ شرم الشيخ
مكتب الاردن - 9 نوفمبر، 2022

رئيس وزراء الاردن يلتقي رئيسي الوزراء “المصري والتونسي” في قمة مناخ شرم الشيخ

مكتب الاردن – احمد عثمان المسور

شرم الشيخ – قناة الموعد الجديد العالمية – وكالة (بترا)- عقد رئيس الوزراء الاردني  الدكتور بشر الخصاونة، لقاءات خلال مشاركته في قمَّة المناخ بشرم الشَّيخ  مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيسة الحكومة التُّونسيَّة نجلاء بودن، والمدير التنفيذي لرئاسة مؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب.

وأكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء المصري على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتي تعد نموذجا للعلاقات بين الدول العربية.

واتفق الخصاونة ومدبولي على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية في عمان خلال المرحلة القريبة المقبلة.

وأكدا أهمية آلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق، وإعطائها زخما أكبر لدفع مسيرة التعاون بين الدول الثلاث وبما يعود بالنفع على شعوبها.

وأشاد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بحسن تنظيم جمهورية مصر العربية لمؤتمر قمة المناخ (cop27)، مؤكدا دور مصر الطليعي على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء المصري، عن تقدير بلاده للمشاركة الأردنية المتميزة في مؤتمر قمة المناخ ممثلة بمشاركة وحضور جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد وكبار المسؤولين.

وخلال لقائه رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، أكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخويَّة المتميزة بين البلدين الشقيقين والحرص على دفع مسيرة التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية عقد اجتماعات اللجنة العُليا الأردنيَّة – التونسيَّة المشتركة، حيث جرى الاتفاق بين رئيس الوزراء ورئيسة الحكومة التونسية على عقدها في عمان قريباً.

ولفت الخصاونة إلى أنه سيوجه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي لعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين.

من جهتها، أكدت رئيسة الحكومة التونسية الحرص على تعزيز العلاقات مع الأردن وفتح مجالات أوسع للتعاون المشترك.

وبحث رئيس الوزراء مع المدير التنفيذي المنتدب لرئاسة مؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب، علاقات الشراكة والتعاون بين الحكومة والمؤسسة.

وتركز الحديث، خلال اللقاء، على المشروعات الاستراتيجية التي يعتزم الأردن تنفيذها سيما مشروع الناقل الوطني للمياه وسبل دعم مؤسسة التمويل الدولية للمشروع.

وحضر اللقاءات وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة.

–(بترا)

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…