الرئيسية Around the world أردوغان: تحدثت مع بوتين وترامب وزيلينسكي وهناك فرصة حل دائم لازمة اوكرانيا
أردوغان: تحدثت مع بوتين وترامب وزيلينسكي وهناك فرصة حل دائم لازمة اوكرانيا
أردوغان: تحدثت مع بوتين وترامب وزيلينسكى وهناك فرصة حل دائم لأزمة أوكرانيا
متابعة المبعوث الخاص الأعلامي اسامه عبدالعاطي
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه تحدث مع نظيريه الروسى والأمريكى وفلاديمير زيلينسكي، مشيرا إلى أنه هناك فرصة حل دائم لأزمة أوكرانيا.
وأضاف: بصفتنا دولة نالت ثقة الطرفين روسيا وأوكرانيا أعربنا عن استعدادنا للإسهام في المحادثات وأبدينا سعادتنا باستضافتها”.
وتابع أردوغان: أتوقع أن الجهود المبذولة فى المحادثات الأوكرانية المقررة فى إسطنبول لن تذهب سدى.
وفى وقت سابق وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اللقاء المحتمل بين ممثلي روسيا وأوكرانيا فى إسطنبول بأنه بالغ الأهمية معربا عن إيمانه بإمكانية تحقيق نتائج إيجابية من خلاله.
وكان ترامب قد أكد ضرورة تجاوب كييف بشكل فورى مع مبادرة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين واصفا إياها بـ التطور الإيجابى المفيد للطرفين.
كما أفادت صحيفة لوموند بأن زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا وبولندا نصحوا فلاديمير زيلينسكى بالاستفادة من عرض الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بدء المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة.
يذكر أن الرئيس بوتين خاطب يوم الأحد ممثلى وسائل الإعلام الروسية والأجنبية واقترح على أوكرانيا استئناف المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة فى إسطنبول فى 15 مايو. فيما بعد، أيد الرئيس التركى مبادرة بوتين مؤكدا استعداده لتوفير منصة إسطنبول للمفاوضات.
برعاية رئيس الوزراء.. القاهرة تعلن استضافة “المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026” بنسخته الثالثة بمشاركة 70 دولة
صحيفة الموعد التونسية القاهرة / أحمد حمزة الدرع أعلنت الحكومة المصرية رسمياً اليوم (السبت)…








