‫الرئيسية‬ أخبار الساعة محافظة الكاف/المركب الثقافي الصحبي المسراطي يستعيد نبضه وينتصر لمجده

محافظة الكاف/المركب الثقافي الصحبي المسراطي يستعيد نبضه وينتصر لمجده

تونس  /محافظة الكاف/:

كتب الاعلامي باسم السندي

محافظة الكاف:المركب الثقافي الصحبي المسراطي يستعيد نبضه وينتصر لمجده!

 

.

 

يعتبر المركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف واحدا من أهم و اعرق الفضاءات الثقافية بمحافظة الكاف حيث يحتضن هذا الفضاء سنويا مجموعة من اكبر العروض الفنية والمسرحية علاوة على عدد من المهرجانات والندوات الفكرية والعلمية.
ويدير هذا الفضاء الثقافي العريق الذي يتوسط مدينة الكاف بكل اقتدار الاستاذ جمال الخلفاوي.
وصافح هذا الفضاء جمهوره من جديد ليلة السبت بعرض فني رائق وراقي للفنان التونسي رؤوف ماهر الذي أبدع في تاثيث سهرة فنية استثنائية بكل المقاييس، سهرة أجتمع فيها جمال الصوت بروعة العزف و تنوع الحضور الذي تفاعل مع كل أغاني السهرة. وما زاد هذه السهرة نجاحا هو التنظيم المحكم من قبل ادارة المركب الثقافي واعوانه واطاراته.
وتندرج هذه السهرة ضمن الاحتفالات بشهر التراث في تونس وفي اطار جملة الانشطة والتظاهرات التي برمجها المركب الثقافي لاستعادة جمهوره بعد فترة قصيرة من التوقف خصصت لاعمال الصيانة وبعد الاشغال الدورية والروتينية.

برمجة جديدة،متنوعة، ثرية وواعدة:
خلال دردشة خاطفة مع مدير المركب الثقافي الصحبي المسراطي أكد الاستاذ جمال الخلفاوي لمجلة” الموعد الجديد” ان ادارة المركب ضبطت برمجة ثرية ومتنوعة لاسعاد جمهور محافظة الكاف المتعطش لكل أنواع الفنون من مسرح وموسيقى وسينما وعروض تنشيطية وفلكلورية، واضاف الخلفاوي ان ارضاء الجمهور هو غايته عبر برمجة عروض قيمة قادرة على ارضاء كل الاذواق.

فضاء الصحبي المسراطي يستعيد نشاطه لينير قلب المدينة العامر بالحب والحياة:
تمثل قاعة العروض بفضاء المركب الثقافي الصحبي المسراطي واحدة من أهم الفضاءات الثقافية بالكاف ،مكان له رمزيته وتاريخه كيف لا وقد احتضن اكبر السهرات الفنية لعمالقة الأغنية التونسية والعربية.وليبقى هذا الفضاء وفيا لعراقته ولتميزه شهد خلال الفترة الاخيرة بعض التحسينات الفنية واللمسات الجمالية الى جانب اشغال تهيئة وصيانة لبعض اركانه وتجديد بعض مكوناته وتجهيزاته.

محافظة الكاف:الثقافة منبع الحياة و قاطرة للتنمية المندمجة:
يعتبر قطاع الثقافة أحد أهم القطاعات حركية و اهمية في محافظة الكاف، فرغم مخلفات الازمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا ألا ان الفضاءات الثقافية بالجهة تعج بجمهورها المقبل على الحياة و على متابعة ما تقترحه هذه الفضاءات من برمجة ثرية ومتنوعة باشراف ومتابعة يومية من المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بمحافظة الكاف الاستاذ نعمان الحباسي.

ربيع الثقافة مقدمة لصيف حافل بالمهرجانات:
تعتبر جملة هذه الانشطة الثقافية التي تبعث بالحياة في كل ركن من اركان محافظة الكاف الحدودية مقدمة لصيف حافل بالمهرجانات الدولية والوطنية والمحلية ، وقد شرعت أغلب ادارات هذه المهرجانات في ضبط البرمجة الاولية لهذه المحطات الثقافية الكبرى التي تدخل حركية تجارية واقتصادية كبرى على مدن الجهة وتساهم في تكوين رأس مال اجتماعي سيكون له أثره الإيجابي في تنشيط قطاع الثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصر وايريتريا يطالبان بالوقف الفوري لاطلاق النار في غزة وتحذيرات واسعة من مجاعة بالقطاع

مصر / كتب – المراسل الصحفي حسام نوار الأحد 25/2/2024 مصر وإريتريا يطالبان بالوقف الف…