‫الرئيسية‬ From Australia قصة نجاح من واقع التحديات في أستراليا *مع مديرة مكتب الموعد الجديد العالمية باستراليا د. شهلاء شاكر. * الشخصية المتميزة لعام 2024

قصة نجاح من واقع التحديات في أستراليا *مع مديرة مكتب الموعد الجديد العالمية باستراليا د. شهلاء شاكر. * الشخصية المتميزة لعام 2024

متابعة  الموعد الجديد العالمية

بروكسيل/عصام  بدري

 

 

1_ ما هو التعريف المختصر بكم (النشأة البلد الأصل والحالي) الجمهور العائلة العربية في بلاد المهجر ؟

ج_ جمعية هميانا : جمعية اجتماعية غير ربحية مستقلة، تقدم الخدمات الاجتماعية للمسنين، وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والثقافية والصحية وتطلعاتهم المشتركة.

ــــــــــ

2_ ماهي هموم المرأة العربية المغتربة وماهي التحديات التي تواجها المرأة العربية كسيدة و كام؟ انطلاقا من تجربتك الشخصية؟

ج_ هموم المرأة / تختلف هموم المرأة من بيئة الى اخرى بأختلاف العادات والتقاليد كما تختلف الحاجيات من مرأة الى اخرى كذلك بأختلاف المتطلبات والاولويات الا انني كي اكون أكثر دقة وحسب الاعتقاد الشخصي أن المرأة تحتاج فقط فُسحة للراحة وللمناخ العائلي ذلك لان المرأة بطبيعتها كائن أليف وحنون يعشق المناخات الاجتماعية.

التحديات التي تواجهها / تواجه المرأة تحديات عديدة وكبيرة اهمها : أهمية التوازن بين العمل والحياة الخاصة،  كذلك تحديات المرأة العاملة في المجتمع وبيئة العمل،  وايضاً المعايير غير المتكافأة، نظرة المجتمع  والأولوية للوقت الشخصي…الخ

ــــــــــــ

3_ كيف اخترتي المجال الحالي و تميزك به و متى بدأ معك هذا الاهتمام ؟

ج_كان هذا المجال في الاصل فكرة والدي شاكر الخميس الذي  اراد ترك بصمة خير لحياته قبل موته و انا اردت الاستمرار على نهج والدي وانجاح المشروع.

ــــــــــ

.4_ لماذا وقع اختيارك على بلدك الحالي منذ البداية كوجهه للهجرة؟

ج_ لكون اهلي وكل عائلتي واقربائي في استراليا

ــــــــــ

5_ للعائلة القادمة حديثا ماهي أهم نصحية تقديمينها لهم؟

ج_ احترام القوانين وتعلم اللغة والاعتماد على النفس في العمل وبناء المجتمع ونقل صورة جيدة عن البلد الام

ــــــــ

6_ ماهو برأيك السبيل السليم الذي يحمي المرأة ويعينها في إدارة دفة العائلة، وتربية الأبناء في مجتمع تتباين الكثير من القيم والمعايير الاجتماعية عن المجتمع الأم ؟

ج_ تعد المرأة نصف المجتمع وهي تلعب دوراً حيوياً وفعّالاً في بناء المجتمع، فهي اللّبنة الأساسيّة فيه لذلك هي لا تستغني عن نصفها الثاني للسير قدماً في النجاح بأدارة الاسرة عموماً وتربية الابناء خصوصاً.

ــــــــــ

7_ مشاريعك المستقبلية التي سترى النور قريباً. ؟

ج/ نعمل لإجل النهوض بعملنا الانساني من خلاله لايمكن الافصاح عن المشاريع المستقبلية فنحن لم نعتاد الكلام قبل الفعل، فنحن نلتزم بقاعدة طبيعية فحواها أفعل ثم تكلم لكن يمكننا الحديث بما هو معموم به والمعلن عنه هو نشاطات الجمعية المستمرة والبرامج التثقيفية والتوعوية من اجل الاهتمام والاحترام ورعاية كبار السن الذين هم عمود الحياة وثمرتها.

‫شاهد أيضًا‬

مصر/ رئيس الوزراء* نشارك في النسخة 11 من قمة * رايز اب* بالمتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الك…