‫الرئيسية‬ Around the world ضمّت آلاف الأطفال الأيتام.. ملعب الشعب يستضيف أكبر مأدبة إفطار في العالم

ضمّت آلاف الأطفال الأيتام.. ملعب الشعب يستضيف أكبر مأدبة إفطار في العالم

العراق / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي

استضاف ملعب الشعب في العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت (6 نيسان 2024)، “أكبر مأدبة إفطار في العالم”، شارك فيها آلاف الأطفال الأيتام.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان، اطلع عليه مجلة الموعد الجديد العالميه .. ونقلا عن شفقنا العراق ..

أن وجبة الإفطار التي شارك بها عشرة آلاف طفل، أقيمت برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وأطلقتها مؤسسة البيت العراقي للإبداع كمبادرة بعنوان (أبونا العراق)، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومجموعة التقدم الذكي.

وأكد وزير الشباب الدكتور أحمد المبرقع في تصريح له خلال مشاركته الأطفال في مأدبة الإفطار، أن “العراق كان ومازال يقدم الى العالم نماذج مهمة، ويعطي رسائل انسانية كبيرة بحجمها ومضمونها عن الحب والاخاء والكرم والشجاعة بعناوين متجذرة، توثق ان الكرم والسخاء ليس في الضيافة والاطعام ولكن في النفوس أيضاً، والجود بالنفس اقصى غاية الجود”.

وبين الوزير: أن “السخاء الذي نتحدث عنه ونفخر به تجلى بشباب العراق وشيوخه يوم ردوا أكبر هجمة مجرمة، تجسدت بتنظيم داعش الاجرامي الذي استهدف العالم اجمع”.

موضحاً ان “استذكار الشهداء الابرار في هذه الامسية المباركة التي يشاركنا فيها احباب الله من الايتام واطفال العراق بهذا الشهر الفضيل هي مناسبة تستحق الاستذكار ونتشرف بالمشاركة فيها”.

وشهدت الأمسية تقديم أناشيد وطنية تغنت بحب العراق وتاريخه المشرف ومستقبله المشرق، وحضرها عدد من المسؤولين، وأشرف على تنظيمها المئات من المتطوعين الشباب.

‫شاهد أيضًا‬

مصر/ رئيس الوزراء* نشارك في النسخة 11 من قمة * رايز اب* بالمتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الك…