‫الرئيسية‬ أخبار الساعة مكتب المغرب/امام الصمت الرهيب على العدوان الاسرائيلي الجبان على غزة

مكتب المغرب/امام الصمت الرهيب على العدوان الاسرائيلي الجبان على غزة

مدير مكتب المغرب السفير دكتور صالح عنترة
____***___***___
أمام صمت المنتظم الدولي على العدوان الاسرائيلي الجبان يعيش الغزاويون معاناةفي في المجالات متعددة منها الجانب الصحي حيث صرح شون كيسي، منسق فريق الطوارئ الطبي بمنظمة الصحة العالمية قاىلا إن الوضع في مستشفيات غزة، وخاصة في الشمال، مرعب للغاية. وسلط الضوء على التدهور السريع للنظام الصحي وتزايد الاحتياجات الإنسانية وانخفاض مستوى وصول المساعدات الإنسانية إلى الشمال.
وتحدث شون كيسي إلى الصحفيين في نيويورك، اليوم الأربعاء، عقب عودته مؤخرا من غزة التي مكث فيها لما يزيد عن خمسة أسابيع، حيث كان يعمل من رفح في الجنوب بالإضافة إلى زياراته إلى الشمال مرات عديد.
وسلط مسؤول منظمة الصحة العالمية الضوء على العديد من التحديات التي تعيق الوصول إلى المتأثرين من النزاع، مثل القيود المفروضة على الوصول الإنساني وتحركات عمال الإغاثة والعراقيل الأمنية، مشيرا إلى أن قوافل الإغاثة تواجه تحديات يومية في سبيل إيصال الوقود والإمدادات الحيوية إلى هذه المستشفيات حتى تتمكن من الاستمرار في توفير مستوى معين من الرعاية للأشخاص الذين يعانون بشكل كبير للغاية.
وقال إن كل حركة في جميع أنحاء قطاع غزة تتطلب التنسيق وتنطوي على مخاطر وتحديات لوجستية. وتابع قائلا: “حاولنا كل يوم التغلب على تلك التحديات كي نتمكن من توفير مستوى معين من الرعاية لآلاف المصابين- بين 50 إلى 60 ألف شخص أو أكثر ممن لا يزالون ينتظرون الرعاية الصحية في ظل نظام صحي منهار وأعداد هائلة من الرجال والنساء والأطفال وكبار السن الذين كانوا يأتون إلى المستشفيات كل يوم بحثا عن العلاج والراحة”.
وأضاف قائلا: “انصب جزء من تركيزي الفردي على تعبئة فرق الطوارئ الطبية بهدف جلب مزيد من الجراحين والأطباء والممرضين إلى المستشفيات لمحاولة إنقاذ الأرواح وتجنب عمليات البتر غير الضرورية، لعلاج العديد من الأطفال الذين رأيتهم مصابين بشظايا مروعة والجروح الناجمة عن الطلقات النارية وإنشاء المستشفيات الميدانية”.

‫شاهد أيضًا‬

مصر/ رئيس الوزراء* نشارك في النسخة 11 من قمة * رايز اب* بالمتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الك…