‫الرئيسية‬ أخبار الساعة فلسطين مباشرة / بعد اكثر من 170يوما حربا على غزة ناتنياهو يطلب 40 الف خيمة من اجل الدخول البري لمدينة رفح

فلسطين مباشرة / بعد اكثر من 170يوما حربا على غزة ناتنياهو يطلب 40 الف خيمة من اجل الدخول البري لمدينة رفح

فلسطين / كتب المراسل الصحفي احمد المغيري

بعد أكثر من 170 يوما للحرب على قطاع غزة، يبادر نتنياهو بطلب 40 الف خيمة من أجل الدخول البري لمدينة رفح.

حيث يهدف نتنياهو لتهجير السكان من مدينة رفح للمناطق الشمالية ولمنطقة المواصي باعتبارها منطقة آمنة حسب قولهم، هلما أنه تم تهجير المواطنين من الشمال للجنوب وفق ما حدده جيش الاحتلال.
رصدت عدستنا آراء المواطنين بعد هذا القرار وما يخفيه ذلك من تبعيات فقال المولطن محمد رباح أن ” نتنياهو يماطل من أجل البقاء، في الحكم وأنه يهدف للضغط على المواطنين من أجل تهجيرهم للخارج، مضيفا أنه لا يمكنه فعل أكثر من ذلك فهو مدرك تمام أن انهاء الحرب في إنهاء لحكمه لذلك هو يماطل.
ومن جانبها قالت ناهد أبو هربيد أن ” أن طلبه ياتي من منطلق الضغط على الناس من أجل الهجرة، كما أن تبعيات هذا القرار إن كان تمهيدا لدخول رفح يعني ارتكابا لمزيدا من المجاز بحق المواطنين والأبرياء الذين نزحوا من الشمال لجنوب القطاع على اعتبار أنه آمن.
المواطنون يختلفون في آرائهم حول ذلك الموضوع فقال الحج أبو محمد أن ” نتنياهو يحاول الضغط علينا من أجل تهجيرنا لصحراء سيناء من أجل قتلتنا بالبطيىء حيث لا توجد أي مقومات للحياة في هذه المنطقة.
وأضاف انه لم ولن نرحل من أرضنا ولو كلفنا ذلك أرواحنا ودماءنا

‫شاهد أيضًا‬

مصر/ رئيس الوزراء* نشارك في النسخة 11 من قمة * رايز اب* بالمتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الك…