‫الرئيسية‬ Around the world تونس وقرار رئاسي جديد ببيع زيت الزيتون البكر الممتاز بسعر في متناول المواطن التونسي بداية من نصف ديسمبر الجاري

تونس وقرار رئاسي جديد ببيع زيت الزيتون البكر الممتاز بسعر في متناول المواطن التونسي بداية من نصف ديسمبر الجاري

 

 

تونس متابعة اشرف علي

زيت زيتون

تم بمقر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عقد جلسات عمل مع وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بحضور ممثّلين عن الوزارات المعنية (الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجارة وتنمية الصادرات والمالية).

وقد تقرّر حسب بلاغ مشترك صادر مساء اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 توفير كمية من زيت الزيتون البكر الممتاز المعلب في حدود 10500 طن في قوارير ذات سعة 1 لتر وتعميم توزيعها على كامل تراب الجمهورية عبر المسالك التجارية المعمول بها في المجال بسعر تفاضلي قدّر بسعر 15 دينار للتر الواحد وذلك ابتداء من 15 ديسمبر 2023..
وأوضحت وزارة الفلاحة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات رئيس الجمهورية، بهدف توفير مادة زيت الزيتون البكر الممتاز للمستهلك التونسي بكميات كافية وبأسعار تفاضلية تأخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية للمواطن..

‫شاهد أيضًا‬

وكالة الوزارة لشؤون الشرطة/ بوقت قياسي شرطة ميسان تعلم القبض على متهمين اثنين باصابة أحد ابناء عمومتهم ليفارق الحياة متاثرا بالاصابة