‫الرئيسية‬ أخبار الساعة مكتب الموعد بالقاهرة / مصر مصر تكثف اتصالاتها …ومدعي المحكمة الجنائية الدولية يوجه رسالة من مصر

مصر تكثف اتصالاتها …ومدعي المحكمة الجنائية الدولية يوجه رسالة من مصر

خان : اخراج الناس من بيوتهم لا يمكن ان يمر من دون حساب

كريم خان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية

مجلة الموعد الجديد التونسية

القاهرة / احمد حمزة الدرع

أبدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان  خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة مساء اليوم الاحد قلقا حيال هجمات المستوطنين على الفلسطينيين بالضفة الغربية.

واشار ” خان ” خلال المؤتمر الصحفي انه يجب على اسرائيل احترام القانون الدولي الانساني الذي يحمي المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات .

 وعلمت صحيفة الموعد الجديد التونسية من مصادر مطلعة ان مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الاطراف الاقليمية والدولية لادخال كميات كبيرة من المساعدات الانسانية لقطاع ” غزة ” خلال الاسبوع الجاري ، وتجري اتصالات مكثفة مع كافة الدول والاطراف المعنية دوليا واقليميا للتوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار وتبادل الاسرى والمحتجزين بقطاع غزة .

واكد خان خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده بعد زيادة قام بها في نفس اليوم الى معبر رفح المصري مع قطاع غزة انه على اسرائيل مسؤولية اخلاقية وقانونية لاحترام قواعد الاشتباك ولا يمكن لاي طرف ان يفعل ما يحلو له كي يحقق اهدافه .

كما اشار المدعي العام ان اخراج الناس من بيوتهم وخطفهم لا يمكن ان يمر من دون حساب ، وان عرقلة المساعدات لغزة قد تشكل جريمة حرب بموجب اختصاص المحكمة

و عبر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، عن رفضه لقتل المدنيين سواء في فلسطين أو إسرائيل ، مشيرا الى ان اسرائيل ترتكب انتهاكات في حربها مع حركة حماس ليس فقط على الصعيد الاخلاقي لكن ايضا قانوني .

واوضح ” خان ” ان رسالة المحكمة الجنائية الدولية هي تحقيق العدالة للجميع ولا تمييز بين انسان واخر ،  وان المحكمة ستحقق في الجرائم التي ارتكبت ان ثبتت وكان هناك ادلة واضحة .

 

 

‫شاهد أيضًا‬

من القاهرة : منتدى اسوان للسلام يتصدى على مدى يومين للتحديات التي تواجه افريقيا

صحيفة الموعد التونسية القاهرة / احمد حمزة الدرع استضافت العاصمة المصرية القاهرة على مدى يو…