‫الرئيسية‬ Around the world تونس/المنتخب التونسي لكرة الطائرة يحقق انتصاره الثالث في منافسات الدور الأول لبطولة افريقيا للامم الجارية بمصر

تونس/المنتخب التونسي لكرة الطائرة يحقق انتصاره الثالث في منافسات الدور الأول لبطولة افريقيا للامم الجارية بمصر

 

تونس متابعة اشرف علي

 بطولة افريقيا للكرة الطائرة: المنتخب التونسي ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

حقق المنتخب الوطني التونسي لكرة الطائرة انتصاره الثالث على التولي في منافسات الدور الأول لبطولة افريقيا الأمم الجارية بمصر، بفوزه اليوم الأربعاء على نظيره التنزاني بثلاثة أشواط نظيفة، تفاصيلها 25 – 10 و 25 – 13 و 25 – 17.

ويكون المنتخب الوطني التونسي قد حقق بذلك العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعدما استهل مشاركته في النسخة 24 من البطولة الافريقية بالفوز على مالي 3 – 0 في الجولة الأولى، و على تشاد 3 – 0 في الجولة الثانية، وذلك لحساب منافسات المجموعة الثانية.

وسيتعرف المنتخب الوطني التونسي متصدر المجموعة الثانية لاحقا على منافسه في الدور ربع النهائي، والذي سيكون رابع المجموعة الرابعة التي تتكون من منتخبات السينغال وغمبيا و المغرب و رواندا.

يذكر أنّ المنتخب الوطني التونسي يتصدر قائمة أكثر المنتخبات تتويجا باللقب الافريقي في 11 مناسبة، يليه المنتخب المصري في 8 مناسبات، والمنتخب الكاميروني في مناسبتين، والمنتخب الجزائري في مناسبتين.

وكان المنتخب التونسي قد أحرز على ألقابه الافريقية الاحدى عشر، في نسخ (تونس 1967)، ( مصر1971)، (ليبيا 1979)، (تونس 1987)، (تونس 1995)، (نيجيريا 1997)، (مصر 1999)، (مصر 2003)، (مصر 2017)، (تونس 2019)، (رواندا 2021).

وات

‫شاهد أيضًا‬

كلية العلوم السياسة تقيم ورشة عمل دعما لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية وبالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان وفرع توزيع كهرباء ميسان

العراق / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تق…