‫الرئيسية‬ أخبار الساعة الطيارٱحمد منصور رئيس مجلس ادارة الشركة المصر ية للمطارا ت يعلن عن تكلغة التنشئة لمطار سفكس

الطيارٱحمد منصور رئيس مجلس ادارة الشركة المصر ية للمطارا ت يعلن عن تكلغة التنشئة لمطار سفكس

 

مصر/كتب دكتور عاصم موسى

ماقيل وقال فى منظومة الطيران بمصر

 

-أعلن الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن التكلفة الإنشائية لمطار سفنكس تخطت 2 مليار جنيه، مؤكدا أن تكلفة خط المياه فقط داخل مطار سفنكس بلغ حوالي 45 مليون جنيه، جاء ذلك خلال جولة تفقدية نظمتها وزارة الطيران المدني لمحرري الطيران بمطار سفنكس

 

 

.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس إلى مليون راكب سنوياً من خلال تطوير صالتي الوصول وكاونترات السفر والجوازات والجمارك والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة.
وتستهدف رفع كفاءة مطار سفنكس لخدمة محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والربط بين المناطق السياحية والأثرية لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة بما يسهم فى تنشيط سياحة اليوم الواحد وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.

 

وتمت توسعة مبنى الركاب بمطار سفنكس الدولي لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24 ألف متر مسطح بدل 3600 متر وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب / ساعة بدلاً من 300 راكب / ساعة لتصل طاقته إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويا.

 

 

مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة Air Marabou الألمانية

 


استمرارا لنجاح الموسم السياحي بالغردقة و الزيادة الملحوظة لحركة الطيران بمطار الغردقة الدولي.. استقبل اليوم مطار الغردقة أولى رحلات شركة Air Marabou الألمانية و على متنها ١٧٣ سائحا قادمة من مطار هامبورج بألمانيا.
تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياة Water Salute و تم الترحيب بالركاب و تقديم كافة التسهيلات لإجراءات الوصول.
جدير بالذكر انه من المقرر تسيير رحلتين يوميا بواقع ١٤ رحلة أسبوعيا من مطاري ميونيخ و هامبورج حتى انتهاء الموسم الصيفي

الخطوط الجوية المصرية تقوم بأطول رحلة جوية بالعالم حيث وصلت طائرة الخطوط المصرية من طراز B787-9 SU-GEW مطار بريزبن بأستراليا بدلا من سيدني قادمة من مطار القاهرة بأطول رحلة تاريخية بدون توقف لمصر للطيران وبما يقارب 17:33 ساعة طيران متواصلة تحمل رقم Ms3055
رحلة أخرى تبدأ في نيوزيلندا. يربط مطار أوكلاند في نيوزيلندا بمطار حمد الدولي في الدوحة في قطر. يتم تشغيل هذه الرحلة من قبل الخطوط الجوية القطرية.
من حيث المسافة ، فإن الرحلة من أوكلاند إلى الدوحة تصل إلى 9032 ميلاً أو 14.535 كم. إنها واحدة من طرق الطيران القليلة في العالم التي تتجاوز 9000 ميل ، وتستغرق أكثر من 18 ساعة (18:05 ، على وجه التحديد) للوصول إلى وجهتها

العنصر البشرى بمنظومة الطيران المدنى-

 

نشر المدون في مجال الطيران محمد فتحي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك” معلومات حول”فائدة العنصر البشري المدرب في منظومة الطيران”
وكتب متحدثاً عن زيادة حوادث الطائرات في الآونة الأخيرة على أرض المهبط بأكثر من مطار ومنها مطارات عالمية لن تتخيل من شدة إجراءات السلامة بها ان يحدث بها اى حوادث .
و اتمت دراسة اغلب هذه الحوادث والذى كان للعنصر البشرى واخطائه بها النصيب الأكبر وكل ذلك بعد اجتياز أزمة كورونا وكانت الأسباب مابين

 

١_ أثناء أزمة كورونا لجأت العديد من شركات الطيران إلى التضحية بكوادرها توفيرا للنفقات وبالتالى بعد عودة التشغيل بكامل طاقته لم تستطع ان تواجه كثرة التشغيل بالموظفين الباقيين
٢_ اغفال اغلب الشركات العالمية عن تدريب العنصر البشرى توفيرا للنفقات وهو الأمر الحتمى ان من بين احتمالية تفادى الأخطاء ان يحدث خطأ يسبب للشركة خسائر كبيرة مابين مادية ومعنوية من شأنها التاثير على سمعه الشركة
٣_ تعيين موظفين بعد أزمة كورونا بدون سابق خبرة لتعويض العجز وبالتالى مع ضغوط التشغيل لن يستطيعوا مجابهة العمل تحت ضغط واحتمالية حدوث أخطاء جسيمة .
٤_ اغفال دور إدارة الازمات وتفعيلها بالشكل المطلوب مع الاخذ ف الحسبان التطورات الأخيرة ووضع سيناريوهات اكبر لمواجهة الاحداث السريعة

 

٥_ الجانب النفسي والمجتمعى من خلال تشغيل الموظفين ساعات عمل اكثر لسد العجز مع اغفال دور الراحة الاجبارية للجسم كى يستطيع أن يواجه المجهود البدنى والذهنى من خلال العمل بالطيران
٦_ لجوء اغلب الشركات وبالاخص منخفضة التكاليف العالمية لتعيين موظفين بمرتبات دون المستوى وذلك لاستغلال إقبال العديد من الافراد على مجال العمل بمنظومة الطيران .
٧_ مع ارتفاع أسعار العملات اعتماد اغلب شركات الخدمات الارضية على مستوى العالم على معداتها والتى تخطت العمر الافتراضي للعمل داخل المهبط وذلك توفيرا للنفقات مما يساهم ف حدوث أخطاء نتيجة العمل بمعدات شبه متهالكة او معدات غير متوفر لها الصيانة اللازمة نتيجة ارتفاع اسعار ونقص قطع الغيار وبالتالى يكون الموظف مجبر على التعامل مع الطائرة بمعدات غير صالحة .

 

توقف محرك طائرة أمريكية فجأة بمنتصف رحلتها الجوية بعدما أقلعت من مطار مولوكاي (MKK)،– لكنها نجحت في الهبوط بأمان بعد 20 دقيقة من الرعب.
وقالت شركة الطيران Mokulele Airlines إن الحادث وقع في 4 مايو 2023 عندما أقلعت طائرة تابعة لها من مطار مولوكاي (MKK) وكانت متجهة إلى مطار أوهايو دانييل إينوي الدولي (HNL).
كانت طائرة المروحية التوربينية Saab 340 ذات المحركين تحمل مجموعة من الطلاب والمعلمين من مدرسة مولوكاي الإعدادية، الذين كانوا في طريقهم إلى أواهو لحضور مؤتمر هاواي السنوي الرابع عشر للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفقا لموقع “يو إس إيه توداي”.
وحكى لوليان كوها، نائب مدير مدرسة Molokai Middle School، الذي كان يرافق الطلاب على متن الطائرة، أنهم سمعوا دويًا ضخما بعد دقائق قليلة من الرحلة.
ووصف الصوت بأنه “مثل الانفجار، كان صاخبًا حقًا”، مضيفا: “نظرت إلى يساري ورأيت المروحة تتوقف فجأة”، مشيرا إلى أن الطائرة حلقت لأكثر من 20 دقيقة بمروحة واحدة تعمل حتى هبطت بسلام في مطار HNL.
وقالت الخطوط الجوية الجنوبية، في بيان: “تحافظ الخطوط الجوية الجنوبية على جميع أسطولها وفقًا لمعايير إدارة الطيران الفيدرالية، وبدأنا بالفعل تحقيقنا في سبب هذا الحادث”.
وأضافت شركة الطيران أن الركاب على متن الرحلة سيحصلون على رصيد بقيمة 400 دولار بالإضافة إلى استرداد قيمة الرحلة.

أجرى ركاب ضاقوا ذرعا من امرأة “-مزعجة” تصويتا خلال الرحلة لطردها من على الطائرة، وفى فيديو تم تصويره خلال الرحلة من ترينتون إلى أتلانتا يمكن سماع راكب يرتدى قميصًا أحمر ونظارات حمراء وهو يقول فى المقصورة المزدحمة: “إذا كنت تريد إخراجها من الطائرة، ارفع يدك”، وأضاف “أنا لا أمزح.. إذا كان بإمكانك سماعى.. ارفع يدك إذا كنت تريد إخراجها من الرحلة”، وبالفعل رفع 40 شخصا أيديهم وأظهرت اللقطات بعد ذلك عدة ركاب بأيديهم مرفوعة قبل أن يتم استدعاء الأمن.
ثم شوهدت المرأة وهى تجمع أغراضها لتغادر الرحلة التى تأخرت قرابة الساعة على الأرض، وبدأ الحادث الغريب بعد أن دخل زوجان فى مشادة كلامية مع مضيفة طيران وطلبا الجلوس فى مقدمة الطائرة، ولكن تم رفض طلبهما.
وقام أفراد الطاقم الأرضى الذين يرتدون سترات برتقالية زاهية فى النهاية بسحب الزوجين من الرحلة، ولكن أثناء مرافقتهما بعيدًا صرخ راكب بضرورة إخراج المرأة أيضا، فاقترب منها ضابط أمن وقال لها إن شركة الطيران لا يمكنها تحمل أى مشاجرة على ارتفاع 30 ألف قدم، وإنها ستضطر إلى إنزالها من الطائرة.

-فى واقعة غريبة قالت شركة طيران الهند إن سيدة كانت على متن طائرة تابعة لها تعرضت للدغة عقرب أثناء رحلة من مدينة ناجبور إلى مومباى ووصفت الشركة فى بيان أصدرته ما حدث بـ”الحادثة النادرة للغاية والمؤسفة”.
شركة الطيران قالت إنها واجهت فى السابق حالات لجرذان أو طيور على متن رحلاتها لكن فى هذه الحادثة النادرة كان هناك “عقرب مسافر” على الرحلة التابعة لها وعولجت المرأة فى المستشفى ثم غادرت لاحقا دون مشاكل.
متحدث باسم الخطوط الجوية الهندية قال لـ”آسيان نيوز”: “عند الهبوط، تم علاج الراكبة فى المستشفى ورافقها مسئولونا وقدموا كل الدعم لها” بعد هبوط الطائرة فى مومباى أجرى المسئولون بحثا على الطائرة بأكملها وفى النهاية حددوا مكان العقرب، وقالت شركة الطيران إنه تم بعد ذلك تدخين الطائرة بالكامل وفقا للبروتوكول

-طيران الامارات تتعاون مع شركة ديور العالمية و شركة دافينز للعناية بالشعر لانشاء مركز تجميل متخصص لطاقم الضيافة في دبي تحت اسم مركز طيران الإمارات للتجميل الذي سيقدم خدماته في مجالات الصحة والتغذية والتجميل لاطقم الشركة حيث سيتلقى طواقم الضيافة في طيران الامارات النصائح و الارشادات الخاصة بالاهتمام و العناية من متخصصين و خبراء التجميل من شركتي ديور و دافينز على مدار الاسبوع

-الشكر والتقدير من د م عاصم عبد الحميد موسى كبير م أتصالات بدرجة م عام كود 18089 تاريخ تعيين 9 1 88م بمصر الطيران والحاصل على جائز تميز المعلومات لمصر الطيران 2022م الشكر والتقدير لكل من الطيار رئيس شركة الخطوط الجوية والمهندس رئيس الشركة القابضة مصر الطيران والفريق وزير الطيران المدنى والمحاسبة الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدنى ورئيس وأمين واعضاء نقابة العامليين بالشركة الوطنية ووزارة الطيران المدنى والقانونيين بشركة الخطوط والقابضة ووزارة الطيران المدنى لسماع الى طلبه بسحب الأمر الأدارى رقم 514 بتاريخ 9 6 2023م الصادر فى عدم تواجدهم من م عام بشركة مصر الطيران الخطوط الجوية بنفس تاريخ تالقى فى منتدى رقمنة مصر كمتحدث رسمى بها والذى أصدر بدون أجراء تحقيق 13 لتاريخه رغم ذكره بالأمر الأدارى والأمر صادر بناء على تحقيق لم يتم !! وتعويضى عن الضرر المادى والمعنوى منذ عام 2022م
تمنياتنا للشركة الوطنية والوزارة وبلدنا الحبيبة مصر المزيد من النجاحات و التوفيق لجميع القيادات الجديدة بمصر الطيران ووزارة الطيران المدنى للأرتقاء والعلو بمنظومة الطيران بمصر .

‫شاهد أيضًا‬

From india /choudhary Imran khan appointed régional director of Pakistan AT world meet Manchester UK 2024

 From india office director Dr Mohammad Akhtar   Chaudhry Imran Khan Appointed Region…