‫الرئيسية‬ أخبار الساعة بالصور معرض تونس الدولي للكتاب في دورته 37. شعب تو نسي يقرٱ. نحن نقرٱ كي نرتقي

بالصور معرض تونس الدولي للكتاب في دورته 37. شعب تو نسي يقرٱ. نحن نقرٱ كي نرتقي

تونس الثقافة تونس المعرض الدولي للكتاب في دورته 37

 

 

 

 

تونس/كتب المراسل الصحفي شادي زريبي

لأن ايماننا بالمعرفة أمر ثابت ولأن الشعوب لا تتقدم ألا بالعلوم في شتى مجالاتها, فان الرهان على الثقافة يبقى من أولويات تونس. نحن نقرأ كي نرتقي.. نحن نؤمن ان الكتاب سبيل الشعوب نحو التطور وأن ميزان تحضر الأمم يبقى دخول شتى ميادين العلوم.

 

 

 


تعيش تونس هذه الايام على وقع حدث ثقافي مهم يتمثل في المعرض الدولي للكتاب بالكرم في دورته السابعة والثلاثين.. هذا الحدث الذي شكل منعرحا كبيرا في الحكم على مدى تعلق التونسي بالكتاب ونظرته الى المعرفة بصفة عامة.

كل الأجناس هنا العربية والاوروبية والاييوية … كلها تحت راية الكتاب … كلها لاجل غاية واحدة وهدف سام يتمثل في تنوير العقول وتقريب الثقافات والتعريف بمختلف الحضارات.
الكبار والصغار والكهول والشيوخ كل الفئات العمرية تراها وأنت تتجول بين اروقة المعرض الذي ضم المئات من دور النشر وعناوين جذابة تترجم عشق الجمهور لمعاني المعرفة.


الالاف يزورون المعرض كل يوم الإطلاع على اخر الاصدارات والحديث الى الكتاب والمؤلفين من مختلف البلدان غايتهم في ذلك كسب المزيد من المعلومات عن التوحهات والاراء والعقليات في اطار ثقافي خالص.

هنا في المعرض الدولي الكرم يمكن ان تفتح نافذة أمل وبابا لرؤية مستقبل أفضل كيف لا وأنت تتصفح الاوراق وتستنشق رائحة الخير.
تاتيك الاخبار والتطورات والمتغيرات والأحداث وأنت قابع في مكان واحد ببين أحضان الكتب.

ه

التونسي والمصري والحزائري والمغربي والموريتاتي واليينغالي والأردني والاماراتي والسعودي والعماني والعراقي وغيرها من الجنسيات العربية والاوروبية أتحدث كي ترسم لنا لوحة فسيفسائية جميلة تذكرنا بلوحات خالدة… صورة جميلة ومضيئة تبعث فينا املأ جديدا لغد أفضل وتعيد فينا الروح ببعض جرعات من اوكسيحين المعرفة.

 

حيث

 

‫شاهد أيضًا‬

النوري*ان مشروع مخطط قطار النجف كربلاء هو مشروع استراتيجي واعد يحسب لحكومة السوداني

    العراق/مكتب بغداد كتب الاعلامي الدكتور جمال الموسوي النوري : ان الشروع بمخطط…