‫الرئيسية‬ أخبار الساعة رئيس مجلس الوزراء العراقي يزور إحدى مزارع محافظة واسط بالعراق

رئيس مجلس الوزراء العراقي يزور إحدى مزارع محافظة واسط بالعراق

 

العراق/ مكتب بغداد

كتب الأعلامي  جمال الموسوي

 

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يزور إحدى مزارع محافظة واسط ويطّلع على عمليات الحصاد ويتحدث إلى مجموعة من الفلاحين
••

زار رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إحدى مزارع محافظة واسط، واطّلع على عمليات حصاد الفلاحين لمحصولي الحنطة والشعير، ضمن زيارته للمحافظة اليوم، والتقى سيادته بجمع من الفلاحين واستمع إلى أهم مشكلاتهم والعقبات التي تعوق سير أعمال الزراعة.

وشدّد السيد السوداني على أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الري لتوفير المياه، مؤكداً أنّ هناك توجيهاً سابقاً للمحافظين بحصر احتياجات محافظاتهم من المرشّات، وأعداد الفلاحين المستعدين لاستخدامها، مؤكداً أنّ الخطة الزراعية المقبلة ستشمل فقط أراضي الفلاحين الذين يستخدمون المرشّات الحديثة، وبيّن سيادته أن القروض والتسهيلات المرصودة، بدون فوائد، ستيسّر عمل الفلاحين.

كما اطّلع السيد رئيس مجلس الوزراء على مشكلة توفير الوقود للمزارع، ووجّه باتخاذ الإجراءات لتذليل هذه العقبة، وأنْ يُوفّر الوقود اعتماداً على الخطة الزراعية المعتمدة في مديرية زراعة واسط، وكذلك استمع سيادته لمشكلة توفير مياه الشرب للمناطق النائية، وأهمية بذل الجهود في توفيرها لجميع القرى.

وجدّد سيادته التأكيد على دعم مشاريع الدواجن والثروة الحيوانية، بشرط المحافظة على الأسعار وعدم إثقال كاهل المواطن العراقي، مشيراً إلى أن البعض تلاعب بالأسعار عبر جلب منتجات من الخارج وتسويقها كمنتجات عراقية، وتمّ التصدي لهم قانونياً.

من جانبهم، تعهد الفلاحون بالعمل على زيادة الإنتاج وبذل الجهود نحو الزراعة بإنتاجية أعلى وأكثر تنوعاً، وعلى وفق الخطط التي تضعها الحكومة في هذا الجانب.

‫شاهد أيضًا‬

كلية العلوم السياسة تقيم ورشة عمل دعما لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية وبالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان وفرع توزيع كهرباء ميسان

العراق / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تق…