‫الرئيسية‬ أخبار الساعة مصر/الطيران في رمضان

مصر/الطيران في رمضان

 

 

 

مصر/كتب دكتور عاصم موسى

 

 

الطيران فى رمضان

 

-باشر اليوم الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى سير العمل وإجراءات انتقال العاملين بالوزارة إلى المقر الجديد بالحى الحكومى والذى يأتي فى إطار الاستعدادات الجارية نحو الانتقال بشكل شامل ونوعي إلى العاصمة الإدارية الجديدة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. هذا وقد قام وزير الطيران بممارسة مهام اعماله من مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما عقد اجتماعا مع عدد من قيادات بالوزارة أكد خلاله على أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة نوعية وإداريه تسهم في تطوير أداء الجهاز الإداري للدولة وتحسين الخدمات المقدمة ، وبداية لعصر جديد من العمل الحكومي المتطور . كما حرص الفريق محمد عباس بالمرور على كافة العاملين بديوان الوزارة فى الأقسام والإدارات والقطاعات المختلفة للاطمئنان على ممارسة سير العمل، ومدى توفير كافة التيسيرات وسبل الدعم الكامل لهم تمهيدًا للانتقال الكامل إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية. ووجه سيادته بأهمية مواصلة العمل على قدم وساق والحرص على تطوير الأداء ومواكبة التطورات الحديثة بما يليق بالجمهورية الجديدة والطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية فى الفترة الحالية خاصة ان المقر الجديد للوزارة يتمتع بأفضل التقنيات وأحدث النظم التكنولوجية العالمية لمواكبة تطورات الحكومة الذكية لتوفير الخدمات المتميزة والتحول الرقمى .

-عقد اليوم الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني اجتماعاً موسعاً لأعضاء اللجنة العليا لأمن وتسهيلات الطيران بحضور لفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى ورؤساء الشركات التابعة ومسئولى قطاعات الامن بالوزارة وممثلى كافة الأجهزة الأمنية المعنية بمطار القاهرة الدولى، وذلك لاستعراض نتائج أعمال اللجنة المشكلة من سلطه الطيران المدنى المصري والتى استمرت أعمالها على مدار أسبوعين لتقييم تجربة سفر الركاب والعمل على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وجعل تجربة سفرهم عبر المطارات المصرية أكثر سهولة ويسر ،، بالاضافة إلى متابعه كافة الإجراءات الأمنية والتدابير الإحترازية المطبقة بمطار القاهرة الدولي و كافة المطارات المصرية السياحية تزامنا مع إنطلاق موسم العمرة وزيادة حركة الركاب خلال عطلات أعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك.
وفى بداية الاجتماع أشاد وزير الطيران بالإجراءات الأمنية المطبقة بالمطارات المصرية حيث وجه الشكر والتقدير لجميع الاجهزة المعاونة على ما يبذلونه من مجهودات كبيرة ودور فعال من خلال التنسيق المستمر والتعاون الدائم مع جميع الأجهزة المختصة وكافة الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني بتطبيق أعلى المعايير الأمن والسلامة الدولية بجميع المطارات المصرية ووفقًا لتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدنى ” الايكاو ” .
مطار سفنكس الدولي يستقبل أولى رحلات كوندور الألمانية-
استمرارا للنجاح الذي حققه مطار سفنكس الدولي.. استقبل اليوم مطار سفنكس الدولي١٥٥ سائحا على متن أولى طائرات شركة كوندور الألمانية DE 042 (FRA) القادمة من فرانكفورت التي من المقرر ان يتم تسييرها مرتين أسبوعيا.
و يذكر ان الشركة المصرية للمطارات قد احتفلت مع شركة كوندور الألمانية و وكيلها المصري مجموعة ايمكو للسياحة
و الفنادق بإطلاق خط مباشر جديد بين مطار سفنكس الدولي و مطار فرانكفورت مما يعكس الأهمية الاستراتيجية و السياحية للمطار الذي حقق نجاحا ملحوظا في وقت قياسي و ذلك حيث أنه المطار قد تم انشائه لخدمة منطقة الأهرامات و المتحف المصري الكبير و المنطقة السياحية بالجيزة.

-قامت مصر الطيران بلبنان بدعوة شركات السياحة في لبنان وأعضاء السفارة المصرية على
فى أمسية رمضانية رائعة أقام اقليم مصر للطيران فى لبنان حفل الافطار السنوى بمشاركة وتشريف السادة اعضاء السفارة المصرية فى لبنان وكبرى وكلاء السياحة وبعض من قيادات مطار بيروت فى فندق هليتون حبتور تزامناً مع ذكرى نصر اكتوبر ١٩٧٣ – العاشر من رمضان ١٣٩٣ هـ الافطار السنوي لشهر رمضان الكريم
Hilton – Habtour hotel.

Save translation
– فريق IAB يقدمك إلى شريكنا الجديد Malta MedAir اصعد على متن الطائرة واستكشف شواطئ شرم الشيخ الفريدة والجميلة ومرسى علم www.iab-group.aero دعم الطيران الخاص بك في مصر

اطلقت شركة ايرباس هذا الاسبوع التطوير الخاص بالطائرة A380 -و الذي تطمح الشركة ان يكون جاهزا للعمل بحلول سنة 2035.
يهدف هذا التطوير الى تركيب محرك توربيني اضافي يشتغل على تقنية الهيدروجين المسال مخزن بأربعة مستودعات بجسم الطائرة هذا التطوير الجديد سوف يقلل استهلاك الوقود في هذه الطائرة العملاقة بنسبة 65% وسوف تتمكن الطائرة بالطيران لمدة 22 ساعة متواصلة ، وبهذا تكون الايرباص 380A قادرة على الطيران بين أي محطتين على وجه الأرض بدون توقف.
العملية الهندسية ستستغرق 4 اشهر بتكلفة 74 مليون دولار و لكن العائد من توفير صرف الوقود يقدر ب295 مليون دولار.
العملية سوف تتضمن تشغيل هذا المحرك الهيدروجيني الخامس و اطفاء المحرك رقم 1 و المحرك رقم 4 على ارتفاع 35000 قدم .
Save translation
-اصطدمت شاحنة تموين بشاحنة VivaAerobus Airbus A320 (XA-VAP) في مطار غوادالاخارا بالمكسيك 🇲🇽. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات.

كادت ان تتعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية لحادث عندما اصيبت معدة كاترينج تابعة لشركة LSG -ف نظام الهيدروليك الخاص بها مما اصاب المعدة بتلفيات شديدة لم تتأثر بها الطائرة (والتى كان طرازها ايرباص A350) بأى اضرار رغم اقتراب المعدة الشديد منها وكان ذلك بمطار ساو باولو جوارولوس بالبرازيل .
KLM تقدم ميزة جديدة في المقصورة: نظام تنبيه الاستلقاء. طورت مؤثرًا صوتيًا ينبه الركاب عندما يتكئ المقعد أمامهم. -سيتم تقديم النظام الجديد على جميع رحلات KLM اعتبارًا من 1 أبريل 2023.
-تقدم بالشكر والتقدير د م عاصم عبد الحميد موسى كبير م أتصالات بدرجة م عام لكل من الطيار رئيس شركة الخطوط الجوية والمهندس رئيس الشركة القابضة مصر الطيران والفريق وزير الطيران المدنى والمحاسبة الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدنى ورئيس وأمين واعضاء نقابة العامليين بالشركة الوطنية والقانونيين بشركة الخطوط والقابضة ووزارة الطيران المدنى لسماع الى طلبه بسحب الأمر الأدارى رقم 514 بتاريخ 9 6 2023م المستند على تحقيق أدارى 13 لم يتم لتاريخه .

 

 

 

 

 

 

‫شاهد أيضًا‬

كلية العلوم السياسة تقيم ورشة عمل دعما لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية وبالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان وفرع توزيع كهرباء ميسان

العراق / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تق…