‫الرئيسية‬ أخبار الساعة تونس تتخذ إجراءات لصالح المهاجرين الأفارقة
أخبار الساعة - 6 مارس، 2023

تونس تتخذ إجراءات لصالح المهاجرين الأفارقة

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور

تونس- قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية – أعلنت الحكومة التونسية، امس الأحد، عن عدد من الإجراءات الخاصة بالمهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء المقيمين في تونس.
وتضمّنت الإجراءات، وفق بيان صادر عن الحكومة التونسية، تسليم بطاقات إقامة لمدة سنة للطلبة من البلدان الإفريقية، وذلك لتسهيل فترة إقامتهم وتمكينهم من التجديد الدوري لوثائقهم في مواعيد مناسبة.
كنا أعلنت رئاسة الحكومة إعفاء الأفارقة من دفع غرامات التأخير المستوجبة على الوافدين الذين تجاوزوا مدة الإقامة المسموح بها، وذلك في إطار العودة الطوعية وتسهيل عمليات المغادرة الطّوعية لمن يرغب في ذلك في إطار منظّم وبالتنسيق المسبق مع السفارات والبعثات الدبلوماسية للدّول الإفريقية بتونس.
كما تشمل الإجراءات تعزيز الإحاطة وتكثيف المساعدات الاجتماعية والصحية والنفسية اللّازمة لكافّة المهاجرين واللّاجئين من الدول الإفريقية وذلك عبر منظمة الهلال الأحمر التونسي ومختلف شركائها.
وكثّفت الحكومة التونسية جهودها لردع كل أنواع الاتجار بالبشر والحدّ من ظاهرة استغلال المهاجرين غير النظاميين من خلال تكثيف حملات الرقابة.
وكانت الرئاسة التونسية أصدرت بيانا أعربت فيه عن استغراب تونس من الحملة المعروفة مصادرها والمتعلقة بالعنصرية المزعومة في تونس، معبّرة عن رفضها هذا الاتهام للدولة التونسية.

وكالة (بترا)  للانباء

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…