‫الرئيسية‬ الموعد الادبي برآء كتاب في الفيزياء الفلكية. لتوحيد الاحتفالات الدينية

برآء كتاب في الفيزياء الفلكية. لتوحيد الاحتفالات الدينية

 

 

 

تونس- شادي زريبي

 

 

عاشت مدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة التونسية بمناسبة التئام الدورة الرابعة للمعرض الوطني للكتاب التونسي حدثا فريدا من نوعه تمثل في إنعقاد حفل توقيع كتاب براء للدكتور محمد الأوسط العياري من تحقيق الدكتور محمد الأكبر العياري.
هذا الحدث الذي دار في فضاء دار الفردوس لصاحبتها الشاعرة القديرة سنية المدوري و بتنسيق من الأستاذة سنية الماجري يوم 19 فيفري 2023. هذا اليوم صادف اختتام المعرض فكان حضور الدكتور محمد الأكبر العياري مسك الختام.
ضم الحفل العديد من الاسماء التي سطعت في سماء الثقافة التونسية… فكانت الباحثة والناقدة الدكتورة ألفة يوسف من بين الحاضرين الذين تبادلوا الاراء مع الدكتور محمد الأكبر العياري حول الواقع العلمي في تونس وسبل النهوض به. كما كان الدكتور المبروك المناعي مساهما في إثراء هذه الجلسة المتميزة. هذا بل بلإضافة إلى الشاعر الفلسطيني توفيق فياض والناقد البشير الجلجلي والناقد يوسف أبو المعاطي.
دارت الجلسة في جو راق فيه الكثير من تبادل الآراء حتى تتم الفائدة ويتحقق الهدف المنشود من مثل هذه اللقاءات التي ساهم أيضا في إثرائها الكاتب والصحافي اللامع حسن بن عثمان.
كما كان الشاعر الكبير المنصف المزغني من المؤثثين لهذه الجلسة حتى خلناها تحولت الى جلسة شعرية زادت فينا الإحساس بجمال الكلمات التي كانت ليست كالكلمات مع وجود الكاتب عبد المجيد يوسف فتناغمت المعاني وامتزجت الافكار بوجود الدكتور الهادي الغيلوفي.
الفضاء كان مسرحا للقاء العمالقة… اجتمعوا لتدارس الواقع العلمي في تونس وطرق ابواب جديدة على درب المعرفة والابحار في مسارات الاكتشافات.
كتاب براء هومرجع في علم الفلك جدير بالاهتمام…. هو مؤلف ينير لنا سبل المعارف الجديدة تعنى أساسا بمستقبل مسائل تهم الإنسانية جمعاء.

‫شاهد أيضًا‬

رئيس جامعة ميسان يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الرياضية في سلطنة عمان

  العراق  / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي *رئيس جامعة ميسان يفتتح فعال…