‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الأردن يشارك في ايام الطهي العربي… بتونس
مكتب الاردن - 2 فبراير، 2023

الأردن يشارك في ايام الطهي العربي… بتونس

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور

تونس – صحيفة وقناة الموعد الجديد العالمة –  يشارك الأردن في الدورة الأولى لأيام الطهي العربي، التي افتتحت، امس، بالعاصمة التونسية، ببادرة من الجامعة التونسية للمطاعم السياحية، وبدعم من وزارة السياحة في تونس والمنظمة العربية للسياحة.
وقال نائب رئيس جمعية الطهاة، الشيف شادي أبو خديجة، في ، إن المشاركة الأردنية ستتميز بالتعريف بخصوصيات المطبخ التراثي الأردني وثراءه والعوامل المساهمة في ذلك، وتتضمن الدورة كذلك زيارة المدارس السياحة والتعريف بالمطبخ الأردني.
وقدم أبو خديجة، في الجلسة الافتتاحية، مداخلة أبرز فيها خصوصيات المطبخ التراثي الأردني، مشيرا إلى كيفية مساهمة الموقع الجغرافي للأردن والحضارات والثقافات التي تعاقبت عليه من كنعانيين وعمونيين وأنباط في تميزه وثرائه.
وبين أن المطبخ الأردني هو مزيج من المنتجات المتاحة من المناطق الجغرافية ويحوي على أطباق متنوعة وثرية وغنية بالفوائد وخاصة زيت الزيتون.
وقدم عرضا عن أشهر الأطباق الأردنية كالمنسف والرشوف والهيطلية.
وتم الإعلان عن تأسيس هيكل عربي مهني مشترك للمطاعم السياحية والمحافظة على تراث المطبخ العربي تحت إشراف المنظمة العربية للسياحة، وإطلاق جائزة عربية للطهي العربي.
ويشارك في هذه الدورة، التي تستمر يومين، تحت عنوان: “المطبخ العربي تراث وتنوع في خدمة السياحة العربية”، طهاة وخبراء من عدد من الدول العربية، كما تتضمن أجنحة للتذوق إلى جانب ورشات عن تراث المطبخ والاستثمار والترويج والتكوين، ومحاضرات عن المطبخ العربي والثقافات والحضارات التي أثرت فيه ومعدات المطبخ العربي.

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…