‫الرئيسية‬ مكتب الاردن اتفاقية لدعم التنمية الاقتصادية وايجاد فرص عمل… للأردنيين
مكتب الاردن - 26 يناير، 2023

اتفاقية لدعم التنمية الاقتصادية وايجاد فرص عمل… للأردنيين

بريتش اميركان الاردن و ادارة التبغ اللبنانية تطلقان شراكة .. في عمان

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور

عمّان- قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية – ، أعلنت شركة بي إيه تي الأردن، التابعة لمجموعة بي إيه تي العالمية، وهي شركة سلع استهلاكية عالمية متعددة الفئات تسعى إلى بناء مستقبل أفضل A Better Tomorrow TM عن شراكة مع إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي)، وهي مؤسسة عامة تدير زراعة وتصنيع وتوزيع وبيع التبغ والتنباك في لبنان. وتهدف الشراكة إلى تصنيع منتجات ذات جودة ترتقي بقطاع التصدير في الأردن.

ومن خلال تصنيع منتجات الريجي في الأردن وتصديرها إلى لبنان للبيع في السوق المحلية، فمن المتوقع أن تشهد بي إيه تي الأردن زيادة في فرص العمل في منشآتها الإنتاجية بنسبة 12 إلى 15%، مما سوف يدعم النمو الاقتصادي والتنمية في المملكة.

وقد تم الإعلان عن الشراكة خلال حدث أقيم تحت رعاية معالي وزير الصناعة والتجارة ووزير العمل وبحضور عطوفة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة السيدة دانا الزعبي وعطوفة السيد زاهر القطارنة أمين عام وزارة الاستثمار وعطوفة السيد جمال السعدي ممثلاً عن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وسعادة السيد محمد الجيطان نائب مدير غرفة صناعة الاردن وممثلاً عن الريجي السادة أعضاء مجلس الادارة “جورج حبيقة، مازن عبود و عصام سلمان، والمستشار الفني صلاح زيدان, ومدير التصنيع بول غنيمة .

تم اختيار مصنع بي إيه تي في الأردن لتنفيذ المشروع نظرًا للتميز التصنيعي الذي يحظى به، وتشيد الجوائز التي حاز عليها المصنع بما فيها تميزه كأول منشأة تابعة لشركة بي إيه تي تحقق الحياد الكربوني في الشرق الأوسط (المرحلة الأولى و المرحلة الثانية ) وكأحد المصانع الرائدة في جودة الإنتاج في منطقة آسيا والمحيط الهادئ و الشرق و الأوسط بسجل إنجازات حافل.

وتعليقًا على المبادرة، قالت عطوفة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة السيدة دانا الزعبي “نسعد اليوم باحتضان اطلاق الشراكة بين شركة بريتش اميركان توباكو – الاردن وشركة ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية في عمان بما يمثله من نموذج مُرتجى للشراكات بين المؤسسات العربية الرائدة فإنه ما مِن شك أن هذا النوع من الشراكات يطرح بقوة مبدأ التشاركية العابرة للحدود وللقطاعات.” واضافت “ومن أهم مخرجات النهج التشاركي الذي أشركنا من خلاله القطاعَ الخاص في عملية تطوير السياسات والتشريعات الاقتصادية، إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي التي نسعى من خلالها لتنفيذ خطوات فاعلة لجذب الاستثمارات الخارجية وتحفيز الاستثمارات الوطنية من خلال مشروعات استثمار محلي وأجنبي ومشروعات للشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشروعات كبرى، بحيث يساهم ذلك في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2033.” من ناحية اخرى قالت السيدة دانا الزعبي “أقر قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي صِيغَ بتنسيق وتوافق مع كافة الفعاليات الاقتصادية من القطاعين الحكومي والخاص، ليساهم في تبسيط الإجراءات وتحسين بيئة العمل وتوفير كل ما يلزم لتعزيز قدرة الاستثمارات في المملكة على المنافسة الإقليمية والعالمية.”

وأضاف بافيل بوشاروف، مدير سوق بي إيه تي الشرق الأوسط: ’’يمثل اليوم حدثًا مميزًا لعملياتنا في الأردن، ويشرفنا أن يتم اعتماده من قبل وزارة الصناعة والتجارة بالإضافة إلى وزارة الاستثمار. وقد مكننا هذا الدعم الذي حظينا به في تعزيز أطر تعاوننا مع الريجي، وبالتالي تعزيز التنمية المستمرة في المملكة. ومن خلال هذه الثقة المتبادلة، فنحن نتطلع إلى توسيع عملياتنا وتحقيق المنفعة في المجتمعات التي نعمل فيها.‘‘

من ناحيته أضاف السيد مازن عبود: “اختارت الريجي ان تبدأ مسيرتها في التصنيع خارج الحدود بخطوة متواضعة من عمان وها هي توقع عقدها الاول في مملكة التاريخ والقداسة كي تثمر خطوتها خيرا. اختارت ان توقع مع بي إيه تي الأردن . فشكرا للمملكة على الاستضافة وشكراً بي إيه تي على الشراكة.”

ومن الجدير بالذكر أن بي إيه تي لبنان تتمتع بعلاقة وطيدة مع الريجي تتجاوز العشرين عامًا. وهي مبنية على أسس مشتركة تتمثل في توفير منتجات فائقة الجودة للمستهلكين البالغين. ونظرًا لنجاحها، قرر الطرفان توسيع تحالفهما ليشمل الأردن أيضًاً.

‫شاهد أيضًا‬

وزير داخلية ” الاردن “متحدثا بصالون السبت الثقافي بامانة عمان

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور الفراية : لا مؤشرات او اثباتات لدينا بوقوف دول وراء …