‫الرئيسية‬ تكنولوجيات حديثة وعامة حوسبة منتشرة في كل مكان

حوسبة منتشرة في كل مكان

 

مصر /كتب د/ عاصم موسى

حوسبة في كل مكان / منتشرة

 

 

عام إنترنت الأشياء. ربما يؤثر إنترنت الأشياء بالفعل على حياتك. وإذا لم يحدث ذلك ، فسيحدث قريبًا ، كما يقول علماء الكمبيوتر ؛ الحوسبة في كل مكان تسمي الموجة الثالثة في الحوسبة ، بدأت للتو. في البداية كانت الحواسيب المركزية ، كل منها يشاركه الكثير من الناس. نحن الآن في عصر الحوسبة الشخصية ، فالأشخاص والآلة يحدقون ببعضهم البعض بصعوبة عبر سطح المكتب. يأتي بعد ذلك الحوسبة في كل مكان ، أو عصر التكنولوجيا الهادئة ، عندما تتراجع التكنولوجيا إلى خلفية حياتنا. يسمي هذا الحوسبة “النموذج الثالث”.
الحوسبة في كل مكان هي أساسًا مصطلح التفاعل البشري مع أجهزة الكمبيوتر في كل شيء تقريبًا.
تعد الحوسبة في كل مكان تقريبًا عكس الواقع الافتراضي. حيث يضع الواقع الافتراضي الناس داخل عالم تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر ، فإن الحوسبة في كل مكان تجبر الكمبيوتر على العيش هنا في العالم مع الناس. الواقع الافتراضي هو في الأساس مشكلة قوة حصان ؛ الحوسبة في كل مكان هي تكامل صعب للغاية بين العوامل البشرية وعلوم الكمبيوتر والهندسة والعلوم الاجتماعية.

المنهج: تنشيط العالم. توفير المئات من أجهزة الحوسبة اللاسلكية لكل شخص لكل مكتب ، من جميع المقاييس (من 1 بوصة إلى حجم الجدار). وقد تطلب ذلك عملاً جديدًا في أنظمة التشغيل ، وواجهات المستخدم ، والشبكات ، واللاسلكية ، وشاشات العرض ، والعديد من المجالات الأخرى. تعمل “الحوسبة في كل مكان”. وهذا يختلف عن أجهزة المساعد الرقمي الشخصي ، أو أجهزة الكمبيوتر الديناميكية ، أو المعلومات التي في متناول يدك. إنها غير مرئية ؛ في كل مكان الحوسبة التي لا تعيش على جهاز شخصي من أي نوع ، ولكنها موجودة في الأعمال الخشبية في كل مكان. كانت الحوسبة في شكل “علامات تبويب” و “منصات” و “لوحات” تم إنشاؤها في Xerox PARC ، 1988-1994. وتصف العديد من الأوراق هذا العمل ، وهناك صفحات ويب لعلامات التبويب واللوحات (وهي عبارة عن إعلان تجاري المنتج الآن):
ستعمل الحوسبة في كل مكان على تقليل تكلفة الأجهزة الرقمية والمهام للمستهلك العادي بشكل كبير. مع المكونات كثيفة العمالة مثل المعالجات ومحركات الأقراص الثابتة المخزنة في مراكز البيانات البعيدة التي تعمل على تشغيل السحابة ، ومع الموارد المجمعة التي تمنح المستهلكين الأفراد مزايا وفورات الحجم ، ورسوم شهرية مماثلة لفاتورة الكبل للخدمات التي تغذي هاتف المستهلك
تعريفات
الحوسبة في كل مكان هي طريقة لتحسين استخدام الكمبيوتر من خلال إتاحة العديد من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء البيئة المادية ، مع جعلها غير مرئية بشكل فعال للمستخدم
– مارك وايزر
الحوسبة في كل مكان ، أو التكنولوجيا الهادئة ، هي نقلة نوعية حيث تصبح التكنولوجيا غير مرئية تقريبًا في حياتنا.
– مارسيا رايلي
الحوسبة في كل مكان ( ubicomp ) هي نموذج ما بعد سطح المكتب للتفاعل بين الإنسان والحاسوب حيث تم دمج معالجة المعلومات بشكل كامل في الأشياء والأنشطة اليومية.
يوصف هذا النموذج أيضًا بأنه حوسبة منتشرة ، أو ذكاء محيط ، أو ، مؤخرًا ، في كل مكان ، ] حيث يؤكد كل مصطلح على جوانب مختلفة قليلاً. عندما يتعلق الأمر في المقام الأول بالأشياء المعنية ، فهو أيضًا الحوسبة المادية وإنترنت الأشياء والحوسبة العشوائية والأشياء التي تفكر . بدلاً من اقتراح تعريف واحد للحوسبة في كل مكان ولهذه المصطلحات ذات الصلة ، تم اقتراح تصنيف خصائص الحوسبة في كل مكان ، والتي يمكن من خلالها وصف أنواع أو نكهات مختلفة للأنظمة والتطبيقات في كل مكان.

مصطلحات الفهرس – تقنية الهدوء: مضمنة ، غير مرئية ، بسلاسة ، غير مزعجة ، ذكية ، تفاعل بين الإنسان والحاسوب ؛ انترنت الأشياء

I. ثلاث موجات للحوسبة
الحوسبةMainframe (60’s-70)
– أجهزة كمبيوتر ضخمة لتنفيذ تطبيقات معالجة البيانات الضخمة
– عدد قليل جدًا من أجهزة الكمبيوتر في العالم
● الحوسبة المكتبية (80s-90)
– جهاز كمبيوتر واحد في كل مكتب للمساعدة في الأنشطة المتعلقة بالأعمال
– أجهزة كمبيوتر متصلة في شبكات إنترانت بشبكة عالمية ضخمة
(الإنترنت) ، كلها سلكية
● الحوسبة في كل مكان (00؟)

– عشرات / مئات من أجهزة الكمبيوتر في كل غرفة / شخص ، لتصبح
“غير مرئي” وجزء من البيئة
• واجهة ملموسة).
• المفاهيم الأساسية
• في جوهرها ، تشترك جميع نماذج الحوسبة في كل مكان في رؤية أجهزة معالجة شبكية صغيرة وغير مكلفة وقوية ، موزعة

‫شاهد أيضًا‬

PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVELOPMENT. .

    PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVE LOPMENT. Eminent …