‫الرئيسية‬ أخبار الساعة منتخب مصر لكرة اليد نحو إنجاز جديد في سنة 2023

منتخب مصر لكرة اليد نحو إنجاز جديد في سنة 2023

 

مصر/كتب د/عاصم موسى

 

منتخب مصر لليد نحو إنجاز جديد فى كرة اليد 2023
منتخب مصر يتأهل لربع نهائي مونديال اليد للمرة السادسة في التاريخ

حسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 بعد الفوز المثير الذي حققه على البحرين بنتيجة 26-22 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت.
وأقيمت مباراة مصر والبحرين في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بمونديال اليد والمقام حاليا بدولتي السويد وبولندا واستطاع منتخب مصر أن ينهي الشوط الأول أمام البحرين بالتقدم بنتيجة 13-9.
وحافظ منتخب الفراعنة على التقدم حتى أنهى المباراة بنتيجة 26-22 والتأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة اليد…
ورفع منتخبنا الوطني رصيده للنقطة 8 في صدارة المجموعة الرابعة، بينما يتوقف البحرين عند 4 نقاط.
ويواصل بذلك منتخب الفراعنة مستوياته الرائعة في بطولة العالم لليد، حيث 4 انتصارات متتالية حتى الآن بالبطولة.

ويحجز منتخب مصر مقعده في دور ربع نهائي مونديال اليد للمرة السادسة في تاريخه، ليكون رابع المتأهلين في النسخة الحالية بعد إسبانيا وفرنسا والسويد
منتخب “الفراعنة” عزز رقمه القياسي في كأس العالم لكرة اليد، إذ يعتبر أكثر فريق عربي وأفريقي ومن خارج أوروبا يصل إلى ربع النهائي.
وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ربع النهائي لمونديال اليد للنسخة الثانية على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه، بعدما سبق أن وصل لهذا الدور في خمس نسخ سابقة بأعوام 1995 و1997 و1999 و2001 و2021.
وتعد هذه المشاركة هي الـ17 لمنتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد، وكانت البداية من النسخة الخامسة في مونديال 1964 في التشيك، ثم انتظر المنتخب 29 عاما ليسجل ظهوره الثاني في نسخة 1993 بالسويد، ومنذ تلك النسخة لم يغب الفراعنة عن التواجد في كأس العالم (16 مرة تواليا).

ويظل إنجاز منتخب مصر في كأس العالم 2001 هو الأبرز حتى الآن، بعدما حصل على المركز الرابع، كما كان منتخب مصر في تلك النسخة هو أول منتخب غير أوروبي ينجح في التأهل للمربع الذهبي في تاريخ بطولات كأس العالم

‫شاهد أيضًا‬

PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVELOPMENT. .

    PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVE LOPMENT. Eminent …