‫الرئيسية‬ Uncategorized الحياة بعد كوفيد 19
Uncategorized - 6 يناير، 2023

الحياة بعد كوفيد 19

 

 

الحياة بعد كوفيد 19

 

مصر/كتب الدكتور عاصم موسى

 

يواجه العالم فيروسًا شرسًا ، COVID 19 منذ الأعوام الماضية ، تسبب كوفيد 19 في مرض ووفاة العديد من الأشخاص حول العالم ، أوقف حركة الحركة الجوية والنقل ، وشل الحركة ككل ، وخسائر في الاقتصاد في العالم بأسره ، و مع طول الوقت وغياب لقاح فترة ليست بقليلة ومحاولة الموازنة بين صحة الأفراد والاقتصاد ، تحولت غالبية الدول إلى فكرة التعايش مع الفيروس ، أي أن الحياة مستمرة. مع احتياطات الإصابة بالمرض والتعايش معه ، والحياة في استمرارية فى جود الفيروس ولنجاح ذلك ، يجب تفعيل عاملين أساسيين. العامل الأساسي الأول هو التكنولوجيا الجديدة تكنولوجى القرن الواحد وعشرين لمبدأ الوقاية أفضل من العلاج المتمثلة التكنولوجى المسامة بسحابة كل شىء من إنترنت الأشياء ، والحوسبة السحابية ، والبيانات الضخمة ، والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس من التصالات 5G ، ا.

 

 

العامل الرئيسي الثاني هو الذكاء العاطفي لأهميته في هذه الفترة الصعبة لضبط النفس وتقليل الخسائر المادية والمعنوية في هذه اللحظات الصعبة عندما تمر البشرية ككل بالخسائر المادية والمعنوية معًا.

نحتاجها في كل منزل ، كل شركة ، كل مجتمع ، كل بلد ، والعالم بأسره ، مع تعرض مختلف للخسائر المادية والمعنوية.

في عصر CLOUT ، فإن أفضل حل للخروج من الأزمة الحالية هو استخدام تقنية سحابة COVID 19 للوقاية من المرض عن بطريق تحديد الشخص المصاب لتجنبه واستخدام الذكاء العاطفي للخروج من الأزمة.كوفيد 19

في التعليم ، هناك 4 محاور هي العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات. يجب إضافة المحور الخامس ، الطب ، لذلك يجب استبدالSTEMـ STEMM بإضافة الطب إليه.
في دراسة استقصائية حديثة في مجال الطيران ، للاختيار من بين 4 خيارات: راكب يرتدي أقنعة طوال الوقت ، فحص سريع لدرجة حرارة عالية أو حرارة عالية للركاب أو أختبارهم ، إفراغ المقعد الأوسط في الطائرة للتباعد الاجتماعي ، أو كل ما سبق ، يختار معظمهم كل ما سبق ، وعي الركاب ..

استبيان آخر عن سبب سفرك: زيارة العائلة والأصدقاء ، أو السائح ، معظمهم يختارون زيارة العائلة والأصدقاء. الإنسان هو عاطفة ليست مثل الروبوت.

مستويات خطر COVID 19 من خلال الأنشطة في المستوى التاسع ، يمثل المستوى الأكثر خطورة من المستويين أماكن المستوى التاسع مثل: حفلات الموسيقى الكبيرة ، والحانات ، ثم أماكن المستوى الثامن مثل: الصالات الرياضية ، والملاعب الرياضية ، والصالات الرياضية ، والكنائس ، والمساجد … كلها في اللون الأحمر.

من المستوى 7 إلى المستوى 6 في أماكن متسلسلة مثل مدارس كرة السلة ثم دور السينما والمطاعم كلها باللون البرتقالي.

المستوى 5 مثل الطائرة ومراكز التسوق باللون الأصفر والمستوى 4 باللون الأخضر الفاتح مثل غرفة انتظار مكتب الطبيب.

المستوى 3 ، 2 ، 1 باللون الأخضر الداكن ومتسلسل IN مثل الفنادق ، والحصول على الوقود ، والحصول على الوجبات السريعة من المطعم.

نسبة العدوى والأنتشار فى كوفيد 19 مرتفع 90٪ إذا كان شخصان أحدهما سليم والآخر مصاب لا يرتديان كمامة و70٪ إذا ارتدى الشخص السليم كمامة ولم يرتدي المصاب كمامة ، ومتوسط 5٪ إذا كان مصابا يرتدي كمامة بينما الشخص الصحي لا يرتدي كمامة ، منخفضة 1.5٪ إذا كان المصاب والسليم يرتديان كمامة ، ولا شيء إذا بقي الشخص السليم في المنزل.

ولهذا فإن أهم شيء هو اكتشاف الشخص المصاب باستخدام تقنية والأشخاص الذين يرتبطون به عن طريق النكنولوجى لتقليل عدد االمصابين بعدوى CLOUT.

لذلك ، تُستخدم سحابة الأشياء في الوقاية كعلاج جيد وتستخدم الذكاء العاطفي للعبور من الأزمة الحالية. مثال EQ: الأزمة تسبب الإحباط وفقدان الثقة ، فتجد الأسرة أن الأب يفكر في انخفاض راتبه أو خسارته أو ترك العمل وبالتالي التأثير على تفاعله مع الأسرة ككل ، يتجه الأطفال بعد الحياة اليومية إلى المدرسة كل يوم في الصباح وبعد الظهر في النادي ، كانوا يقيمون في المنزل لأسابيع وشهور وبحاجة إلى عاطفة وحنين وصبر وزوجة حيث مدى قلقهم من المرض وتأثيره على الأسرة بالإضافة إلى كبار السن عن الأجداد وعزلهم في الأماكن والمنازل خشية الإصابة ومنع الزيارات ومحاولة زيادة التواصل الهاتفي والتواصل الاجتماعي معهم للتعويض عن ذلك. كل هذا على الأسرة. في بيئة العمل الخسائر المتراكمة والتوازن بين تسريح الموظفين لتقليل الخسائر وهو الحل الأسهل والأصعب كبعدأاجتماعي وبين تخفيض الرواتب وبين عودة النشاط وزيادة الإصابة بـ COVID 19 كل هذا يحتاج للسيطرة العاطفة والنفس في التعامل خاصة مع القادة لأن العاملين في حالة

ورؤية قيادتهم واثقة وتحديًا لكسب الموقف الصعب يقلدونهم في حال العكس يحدث العكس.

لماذا EQ & CLOUT في الحياة بعد COVID19؟

الذكاء العاطفي EQ هو ضعف أهمية المهارات الأخرى في تحديد القيادة المتميزة. من خلال إدارة عواطفك والتواصل الجيد مع الآخرين ، يمكنك تحقيق مستويات أعلى من التأثير بالإضافة إلى الرفاهية الشخصية.

كيف تستخدم هذه المشاعر بشكل أكثر إنتاجية لاتخاذ قرارات أقوى ، أو التغلب على الأفكار السلبية ، أو التحكم في نفسك في المواقف المتقلبة ، أو فهم الآخرين عندما يتصرفون بطريقة تفاجئك أو تغضبك.

تحديد عواطفك وإدارتها والتعامل مع المواقف الصعبة مثل COVID 19 بمرونة ، والاستجابة للتوتر بشكل مثمر وإقناع الآخرين والتأثير عليهم.

من وجهة نظر علمية ، الذكاء العاطفي هو القدرة على الإدراك الدقيق لمشاعرك ومشاعر الآخرين ؛ لفهم الإشارات التي ترسلها المشاعر عن العلاقات ؛ وإدارة عواطفك ومشاعر الآخرين.

يحركنا القادة العظماء – فهم يلهموننا ويحفزوننا وينشطوننا ، يمكنك أن تكون قائدًا ناجحًا بدون الكثير من الذكاء العاطفي إذا كنت محظوظًا للغاية ولديك كل شيء آخر من أجلك ، ولكن هذا ليس الوقت المناسب و الوضع الصحيح ، انظر COVID 19 OUTBREAK.

مع استمرار انتشار COVID-19 على نطاق واسع وحصد الأرواح ، تساعد تقنية Clout في وقف تفشي COVID-19. 19- التقنيات الحديثة التي تستخدمها الدول المتقدمة في كلاوت لمكافحة فيروس كورونا 19- تشمل كلوت تقنيات متقدمة مثل IOT و AI و CLOUD و 5G و 3D ، وتستخدم الروبوتات والذكاء الاصطناعي و BLOCK CHAIN و AR و VR و MR للعثور على الحالات المصابة ، تعرف على الحالة ، اكتب تقريرًا عن كل حالة ، وأيضًا لنقل الطعام والأدوية للمرضى في المستشفيات لمنع الاتصال والتواصل.

إنشاء نظام صحي جديد لكل شخص على الجوال بثلاثة ألوان الأخضر والأصفر والأحمر ، مما يتيح للأخضر حرية الحركة ، والأصفر في أماكن معينة ، والأحمر مع الحجر الصحي. تساعد التطبيقات الموجودة على الهواتف في معرفة عدد المصابين وأماكن وجودهم والبيانات الشخصية الخاصة بهم للإعلان عن حالات الإصابة بكورونا. استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء غرف ومستشفيات للعلاج لتسريع الإنجاز.
وراء كل محنة منحة يمكن أن تكون منحة كوفيد 19 هو تفعيل كل من التكنولوجى القرن الواحد وعشرين” سحابة كل شىء “والذكاء العاطفى فى العالم ككل .

‫شاهد أيضًا‬

تونس/الشاعرة ايناس اصفري /كلماتي مراة لجرح السوريين ولحن للقلوب الحزينة

الشاعرة إيناس أصفري: كلماتي مرآة لجرح السوريين ولحن للقلوب الحزينة تونس- شادي زريبي  …