‫الرئيسية‬ تكنولوجيات حديثة وعامة الطيران الحديث والمنحنى التعليمي المتوقع للتكنولوجيات العصرية

الطيران الحديث والمنحنى التعليمي المتوقع للتكنولوجيات العصرية

 

مصر/كتب الدكتور عاصم موسى

 

، فمن المتوقع أن يكون هناك منحنى تعليمي. سيكون من المثير للاهتمام معرفة التحسينات التي ستجريها أمازون بمرور الوقت وما إذا كان التعاون سيثبت في النهاية أنه مفيد للطرفين لكلا الشركتين.
 (قد يرغب القراء المهتمون بشدة بتكنولوجيا واجهة المحادثة في Amazon في قراءة مقالتنا الكاملة بعنوان: “مقارنة Chatbot – Facebook و Microsoft و Amazon و

Google

ما هي الشركات الطيران التي تستخدم تكنولوجى القرن الواحد وعشرين من أنترنت الأشياء CLOUD OF كل شيء / تقنيات ؟
تحصد S7 Airlines – إحدى أكبر شركات الطيران وأكثرها احترامًا في روسيا – عددًا من المكافآت التجارية بعد تطوير منصة سلسلة الكتل الخاصة بها لمبيعات التذاكر
تستخدم إيزي جيت تقنية يمكن ارتداؤها. يتميز زي الموظفين الجديد بمصابيح LED على الأكتاف وحافة لتوجيه الركاب بصريًا. تحتوي ملابس العمل أيضًا على ميكروفونات مدمجة للتواصل المباشر مع الركاب والطيارين وأفراد الطاقم. يوجد أيضًا مؤشر LED على طية صدر السترة للزي الرسمي ، والذي يعرض معلومات أساسية عن الرحلة (رقم الرحلة ، اتجاه الرحلة ، إلخ). استخدمت الشركة طائرات بدون طيار للتحقق من أسطولها من الطائرات.
يعمل مطار هلسنكي فانتا (فنلندا) على تحسين جودة الخدمة باستخدام Wi-Fi ومنارات I. أبرمت شركة Finavia المشغلة للمطار شراكة مع Walk base لتركيب عشرات من أجهزة الاستشعار في المحطات لتتبع تحركات الركاب من ساحة انتظار السيارات وأبعد من ذلك عبر المبنى. يمكن الآن لخدمات المرفأ الجوي منع قوائم الانتظار ، ويمكن الآن لمحلات المطارات إرسال إشعارات الدفع للركاب حول الصفقات الرائعة.
قامت شركة فيرجن أتلانتيك بتوصيل طائراتها من طراز بوينج 787 بشبكة لاسلكية. الآن تتلقى الخدمات الفنية لشركة الطيران والمطار بيانات في الوقت الفعلي من أجهزة IOT حول تشغيل عقد الطائرات. يمكن أن تنتج طائرة واحدة أكثر من 0.3 تيرابايت من البيانات لكل رحلة. عدد الرحلات الجوية بالآلاف في السنة. تتمتع أحدث طائرات بوينج باتصال لاسلكي بكل شيء تقريبًا بدءًا من المحركات واللوحات وحتى معدات الهبوط.
طور مطار لندن سيتي شبكة مستشعرات مترابطة ومحور بيانات لتتبع حركة الركاب. يسمح لك المشروع بقياس عدد الركاب (من خلال شبكة من أجهزة الاستشعار / الكاميرات لتتبع الوجوه) ، وتزويد العملاء بخدمات تعتمد على الموقع.
قام مطار ميامي بتوصيل أكثر من 500 منارة بالشبكة ، والتي توفر معلومات مفصلة وخدمات شخصية للعملاء في محطاتهم. من أجل استخدام الخدمات القائمة على منارات الملاحة ، يحتاج المسافرون إلى تنزيل تطبيق الهاتف المحمول MIA Airport Official. يمكن للمستخدمين مسح بطاقات الصعود إلى الطائرة ، والتنقل بين نقاط مختلفة في المطار ، والعثور على عدادات تسجيل الوصول. بناءً على مسافة الإشارات من الراكب ، يحسب التطبيق المسافة بين النقاط والوقت التقريبي الذي يمكن تغطيتها فيه.
أطلقت شركة لوفتهانزا Lufthansa شبكة علامات تردد الراديو وتطبيقًا للهاتف المحمول يمكنه تتبع الأمتعة من محطة إلى أخرى. يمكن للمسافرين التحقق من المعلومات عبر البلوتوث.
أطلقت كانتاس ، أكبر شركة طيران في أستراليا ، خدمة ترفيهية مع Samsung Electronics. لاستخدامها ، تحتاج إلى سماعة Samsung Gear VR ، والتي تم تجهيز بعض الطائرات بها. ستسمح لك خوذات الواقع الافتراضي على متن الطائرة بمشاهدة أفلام جديدة ، والتعرف على اتجاهات رحلات شركة الطيران ، والحصول على معلومات حول التقاليد ، والأماكن المثيرة للاهتمام والمؤسسات في الوجهة ، وما إلى ذلك.
تعمل Rolls Royce مع Microsoft لتطبيق تقنية IOT
gies لجعل محركات طائراتها “ذكية”. تُستخدم حلول Microsoft لتشخيص أعطال المحرك المحتملة. سيتم جمع معلومات حول صحة المحرك ومراقبة الحركة الجوية وقيود المسار واستخدام الوقود من مئات أجهزة الاستشعار داخل المحركات. ثم يتم تحليل البيانات للكشف عن أي حالات شاذة تشغيلية أو مؤشرات على الأعطال.
بدأ مطار Shenzhen باستخدام An Bot في أبريل 2016 ، والذي يمكنه العمل على مدار الساعة والاستجابة لحالات الطوارئ. الروبوت مجهز بأربع كاميرات رقمية. يمكنه القيام بدوريات مستقلة في المحطة وتنفيذ المراقبة الذكية ، والإجابة على أسئلة الركاب حول معلومات الرحلة ، وما إلى ذلك. تم تطوير An-Bot من قبل مكتب الأمن العام في Shenzhen والجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع.
استنتاج
• مرحبًا بكم في العصر الجديد للطائرات المتصلة ، يعمل الاتصال والنتكنولوجى الحديثة القرن الواحد وعشرين / إنترنت الأشياء والكاء الصناعى والجيل الخامس وخلافه بالفعل على تغيير حياتنا على الأرض. واليوم ، تعمل الطائرات المتصلة بشكل سريع على تغيير عمليات الطيران ، مما يجعل الطيران أكثر أمانًا وكفاءة وأسهل في الإدارة فى أستخدام وتفعيل هذه التكنولوجى ..
• مع تقدم الرحلة نحو الطائرة المتصلة ، أصبح من الواضح بالفعل أن الاتصالات يحدث ثورة في مستقبل الطيران.
• سيتطلب تعظيم قيمة الرقمنة في الطيران والسفر والسياحة اتخاذ إجراءات متضافرة من قادة الصناعة والهيئات التنظيمية وواضعي السياسات. تم تحديد سلسلة من الإجراءات للمشاركين في النظام البيئي الذين يتطلعون إلى إنجاح التحول الرقمي:
• هناك بعض المتطلبات الأساسية للتحول الرقمي الناجح. على رأسها القيادة القوية والرعاية من أعلى المنظمة. حتى مع وجود ذلك ، فإن أكبر عائق أمام التبني الرقمي يمكن أن يكون ثقافة الشركة ، والتي غالبًا ما تقاوم التغييرات في الهيكل التنظيمي أو الوظائف. يمكن للتواصل الواضح من قيادة الشركة بشأن التأثير الإيجابي للرقمنة أن يقاوم هذا الجمود ويشجع على قبول التحول الرقمي. على سبيل المثال ، غالبًا ما يتم التغاضي عن الفوائد الإجمالية لإدخال الأتمتة الذكية للقوى العاملة ؛ مع التركيز على التأثير السلبي الذي قد يكون له على بعض أدوار العمل المحددة بدلاً من ذلك.
• تركز العديد من شركات الطيران والسفر والسياحة على علاقتها مع العملاء وتوجيه استثماراتها الرقمية إلى مواقع الويب والواجهات المتنقلة. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان عدم إهمال العمليات والاعتراف بالإمكانيات الهائلة لتحقيق الكفاءة والتوفير التكاليف ومكافحة كوفيد 19 COVID 19 التي يمكن أن تحققها التكنولوجيا.
• يجب أن يتعرف الطيران على الهبة التكنولوجية للقرن الحادي والعشرين ويقدرها ويستفيد منها في مجال الذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل والعملة الرقمية والسحابة وسحابة الأشياء والإنترنت اللمسي وإنترنت الأشياء والواقع المعزز والواقع الافتراضي والرنين المغناطيسي والتجارة والبيانات والروبوتات وسحابة من كل شيء.

• من المدهش أن قطاعًا مهمًا مثل الطيران قد ايقن أهمية تكنولوجى “سحابة كل شىء فى الطيران “فى مجال الطيران يبدو الآن أن” تكنولوجى القرن الواحد وعشرين: هو الخيار الأفضل لنقل الطيران إلى المستوى التالي

‫شاهد أيضًا‬

PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVELOPMENT. .

    PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVE LOPMENT. Eminent …