‫الرئيسية‬ أخبار الساعة وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية
أخبار الساعة - 30 ديسمبر، 2022

وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية

مكتب الاردن – كتب احمد عثمان النسور

قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية – وكالات انباء عالمية –  توفي مساء  امس الخميس اللاعب بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض وفق ما تناقلت عدد من وكالات الانباء .
وكانت الحالة الصحية للأسطورة بيليه، قد استحوذت على اهتمام العالم خلال الأشهر القليلة الماضية، وتحديدًا خلال منافسات كأس العالم في قطر.
وأكدت ابنته كيلي ناسيمنتو، وفاة اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، وقالت “نحبك بلا حدود، أرقد في سلام”.
وكان بيليه، قد تم تشخيصه في عام 2021، بإصابته بسرطان القولون، الذي تفاقم معه في الأسابيع الأخيرة، قبل وفاته اليوم الخميس.
يذكر، أن لاعبي منتخب البرازيل، حرصوا على دعم بيليه في مونديال قطر 2022، أثناء معاناة أسطورة السامبا من المرض.

الأمم المتحدة تعرب عن حزنها لوفاة بيليه :-

من جانبها  أعربت الأمم المتحدة عن حزنها العميق لوفاة لاعب كرة القدم البرازيلي بيليه الذي كان سفيرا للنوايا الحسنة لدى صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وبطل اليونسكو للرياضة، منذ عام 1994.
كما تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لقمة الأرض الحاسمة للأمم المتحدة، في ريو دي جانيرو، في عام 1992، وهي واحدة من أولى مؤتمرات القمة العالمية للتنمية والبيئة المكرسة لمستقبل أكثر استدامة للجميع.
وفي هذا الصدد، قال رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، “نحن جميعا مع شعب البرازيل” نكرم ذكرى رجل جعل ملايين الأطفال يحلمون عبر القارات والأجيال”.
من جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إن بيليه “عمل بلا هوادة للترويج للرياضة كأداة من أجل السلام، وسوف نفتقده كثيرا”.

 

 

‫شاهد أيضًا‬

توقف “بث بي بي سي عربي” عبر الأثير وتتحول للمحتوى الرقمي

لندن – الموعد الجديد العالمية ووكالات – توقفت امس الجمعة، إذاعة “بي بي س…