‫الرئيسية‬ Around the world الطيران المعاصر والتكنولوجيا الحديثة بالقرن الحادي والعشرون

الطيران المعاصر والتكنولوجيا الحديثة بالقرن الحادي والعشرون

 

 

 

مصر/كتب الدكتور عاصم موسى

 

 

يشعر 47٪ من الركاب بعدم الراحة عند المرور عبر مراقبة الجوازات والتفاعل مع مسؤولي الأمن والجمارك. يمكن أن يكون الحل هو النقل التلقائي في المطار. للقيام بذلك ، من الضروري إدخال نظام المرور التلقائي لمراقبة الجوازات / الجمارك. ومن المتوقع ظهور مثل هذه التكنولوجيا من قبل 53٪ من المسافرين.
الإجهاد بعد الرحلة ، أي المرور عبر الجمارك أو مراقبة جوازات السفر ، يعاني منه ما يقرب من 51٪ من السياح العائدين. يمكن أن تكون حلول المشكلة على النحو التالي:
– إدخال تذاكر ذكية تعمل على تحديث بيانات السفر تلقائيًا (تأخيرات الرحلات وتغيير تاريخ المغادرة وما إلى ذلك)

– إدخال تقنيات M-health وهي أجهزة الاستشعار المصغرة لمراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم. 82٪ من المسافرين يريدون أجهزة يمكن ارتداؤها لمراقبة التوتر أثناء السفر والمساعدة في تقليله.
تستغرق خيارات البحث والفرص في التضاريس غير المألوفة ما يصل إلى 47٪ من وقت السياح. قد يكون الحل هو إنشاء توصيات ذكية تستند إلى تجميع البيانات من مدونات الخبراء و


الدلائل على الإنترنت. وبالتالي ، سيتم إنشاء أدلة سفر شخصية يتوقع ظهورها بنسبة 86٪ من المسافرين. 51٪ من السائحين لا يعرفون أفضل الأماكن والمطاعم والحانات المحلية. يمكن أن توفر تقنيات الواقع المعزز الوصول إلى المعلومات التاريخية والثقافية وتقييمات الخبراء للمنطقة. يتوقع 61٪ من المسافرين تطبيقًا للجوّال يتراكب على المعلومات المرئية حول الأشياء المادية.
توصيات الفنادق / المطاعم الجيدة تفتقر إلى 47٪ من المسافرين. ستتيح لك تقنيات الدفع في مؤسسات الخدمة المزودة بذاكرة دفع الاحتفاظ بسجلات ذكية وتقييم جودة الأماكن التي تمت زيارتها ، وزيارتها مرة أخرى بمرور الوقت. 47٪ من السائحين مستعدون لتقديم بيانات شخصية من أجل الحصول على خدمات أكثر تخصيصًا.
يعد عدم الوصول إلى الموسيقى المنزلية والفيديو وبيانات الأعمال مصدر إزعاج للمسافرين من رجال الأعمال. ستمنح الحوسبة السحابية المسافرين سهولة الوصول إلى الموسيقى والفيديو والبيانات الخاصة بهم من غرف الفنادق. 59٪ من مسافري الأعمال يرغبون في التعامل مع أي بيانات متوفرة على أجهزتهم المنزلية.
بعض شركات الطيران التي تستخدم تكنولوجى قرن واحد وعشرين من ذكاء صناعى CLOUD OF EVERYTHING / AI؟
 الخطوط الجوية الأمريكية ، المرتبة الأولى في الولايات المتحدة.
 في عام 2017 ، ركزت شركة الطيران الرائدة الحالية مسابقتها السنوية لتطوير التطبيقات ، HackWars ، على تقنيات “الذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار والواقع المعزز والافتراضي”. HackWars IV ، كان عبارة عن قرصنة على مدار 24 ساعة ويقال إنها جلبت أكثر من 700 “مصمم ، مطور ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات”. عمل المشاركون في فرق تهدف إلى ابتكار فكرة لتطبيق مبتكر من شأنه أن يكون مفيدًا لكل من “العملاء والموظفين”.
 يقال إن فريق المركز الأول ، “Team Avatar” ، صمم تطبيقًا من شأنه أن يسمح للمستخدمين بتحديد حجم أمتعتهم قبل الوصول إلى المطار أو في أحد الأكشاك قبل الانتقال إلى البوابة. زعم الفريق الفائز أيضًا أن تطبيقهم سيسمح للمستخدمين “بالدفع المسبق مقابل أي نفقات محتملة” مرتبطة بأمتعتهم.
 على الأرجح في محاولة لحماية الفكرة ، لم تعرض American Airlines عرضًا توضيحيًا لكيفية عمل تطبيق “Team Avatar’s” في الفيديو الرسمي. استنادًا إلى فئات الاهتمام الثلاث في المسابقة ، من الممكن أن يكون التطبيق الفائز قد تم تطويره باستخدام الذكاء الاصطناعي ولكن لم يتم تأكيد ذلك. يقول مؤسس TechEmergence Dan Faggella:
 “إذا كان هناك أي شيء ، فإن” HackWars “هو دليل على حرص AA على الابتكار (وإعلام الصحافة بذلك) ، ولكنه يرمز إلى المرحلة الوليدة الحالية للذكاء الاصطناعي: تعرف جميع الشركات أنها يجب أن تطبق الذكاء الاصطناعي ، ولكنها تمتلك صعوبة في العثور على أين وكيف. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، يبدو أن AA تبذل الجهد على الأقل ، فنحن نأمل أن نرى المزيد من الجاذبية مع الشركة على مر السنين.
 دلتا ايرلاينز
 في مايو 2017 ، أعلنت دلتا عن استثمار مبلغ 600000 دولار في أربعة أكشاك آلية ذاتية الخدمة لفحص الحقائب ، بما في ذلك واحد يتضمن تقنية التعرف على الوجه. اختارت شركة الطيران مينيابوليس سانت. بدأ مطار بول الدولي إطلاق أكشاك الخدمة الذاتية الأربعة ، وادعى أن تقنية التعرف على الوجه ستُستخدم للتحقق من هوية العميل من خلال مطابقة وجوه العملاء مع صور جواز السفر.
 بينما لا يبدو أن لدى شركة دلتا إيرلاينز مقطع فيديو خاص بها على YouTube لكشك فحص الحقائب بالخدمة الذاتية الجديد ، أوضح WCCO – CBS Minnesota التكنولوجيا جيدًا في مقطع فيديو في وقت سابق من هذا العام:
الدليل على اهتمام شركات الطيران بدمج المزيد من الخدمة الذاتية والأتمتة في عملياتها واضح في مبادراتها السابقة مثل “أكشاك التذاكر وتسجيل الوصول عبر تطبيق Fly Delta Mobile”.
 “نعتمد على المبادرات التقنية لتقديم خدمة العملاء والفعالية التشغيلية من أجل التنافس في بيئة الأعمال الحالية. على سبيل المثال ، قمنا باستثمارات كبيرة ونستمر في القيام باستثمارات كبيرة في موقع delta.com وتطبيقات الأجهزة المحمولة وأكشاك تسجيل الوصول وتطبيقات خدمة العملاء وعروض معلومات المطار والمبادرات ذات الصلة ، بما في ذلك الأمن لهذه المبادرات. يعد أداء وموثوقية وأمان التكنولوجيا أمرًا بالغ الأهمية لقدرتنا على خدمة العملاء “. – التقرير السنوي لعام 2017
 تدعي شركة دلتا أن الابتكارات السابقة المذكورة أعلاه قد ساعدت في تبسيط حركة العملاء في المطارات كما أنها “حسنت بشكل كبير درجات رضا العملاء”. ومع ذلك ، لا تقدم شركة الطيران على وجه التحديد أي بيانات تتعلق بتعليقات العملاء في البيان الصحفي.
 (قد يرغب القراء المهتمون بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء في القراءة عن أفكار كشك الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي غطيناها في استخدامات الذكاء الاصطناعي للوجبات السريعة
 الجنوب الغربي
 تُظهر شركة الطيران أدلة محدودة على تنفيذ الذكاء الاصطناعي ، ولكن هناك بعض الأدلة على استخدام الجنوب الغربي للتعلم الآلي لتحسين العمليات. صرح جيف هاملت ، المدير السابق لتأمين العمليات الجوية في شركة Southwest Airlines أنه وفريقه استخدموا تقنيات التعلم الآلي مثل تحليل السلاسل الزمنية والتعرف على الأنماط لتعزيز قدراتهم في استخراج البيانات.
 يشير تحليل السلاسل الزمنية إلى طريقة للتقييم
ng سلسلة من نقاط البيانات مرتبة حسب الوقت. غالبًا ما يستخدم هذا النوع من التحليل لتحديد الاتجاهات أو الأنماط.
 يدعي هاملت أن هذه الأساليب مكنت فريقه من تحديد مواطن الخلل المحتملة في الرحلة الموجودة في تقارير بيانات الطيارين. ثم تم نقل هذه النتائج إلى مراقبة الحركة الجوية في موقع الوصول. يستنتج هاملت أنه في هذه الحالة المبلغ عنها ، ساهم
 الخطوط الجوية المتحدة
 في سبتمبر 2017 ، أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز عن تعاون مع أمازون أليكسا يسمى “يونايتد سكيلز”. يقال إن التطبيق يسمح لمستخدمي Alexa بالعثور على إجابات للأسئلة الأكثر شيوعًا حول رحلات المتحدة من خلال التواصل من خلال اللغة الطبيعية.

 لقطة شاشة من مشاركة مدونة يونايتد تعلن عن مهاراتهم في أليكسا
 بمجرد إضافة المستخدمين “المهارات المتحدة” إلى تطبيق Alexa الحالي ، يمكنهم طرح الأسئلة الشائعة على Alexa حول حالات الرحلات ومواعيد الرحلات ووسائل الراحة. على الرغم من مهارة يونايتد ، فإن أمثلة الأوامر التي يمكن أن يعالجها Alexa تشمل:
 “أليكسا ، اسأل يونايتد: ما هي حالة الرحلة 959؟”
 “Alexa ، اسأل United: هل تحتوي الرحلة 869 على شبكة Wi-Fi؟”
 “أليكسا ، اطلب من يونايتد تسجيل وصولي.”
 ومع ذلك ، فإن التطبيق به بعض القيود. على سبيل المثال ، يجب صياغة الأوامر بطريقة محددة للغاية ، كما أن المعلومات المتعلقة بميزات معينة مثل تسجيل الوصول في شركة الطيران مقصورة على الرحلات الداخلية.
 استنادًا إلى المراجعات المنشورة على موقع أمازون الإلكتروني ، حتى الآن ، حظيت يونايتد سكيلز باستقبال متباين. تتضمن بعض الشكاوى أوقات الرحلات غير الصحيحة وسوء الفهم الروتيني للعناصر الحاسمة للأوامر الصوتية مثل “رقم الرحلة

‫شاهد أيضًا‬

شركة نفط ميسان تنجز عمليات الحفر ل 6ابار تغطية جديدة في حقل الحلفايةاضافة لاستصلاح واكمال 8ابار اخرى

العراق /مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي شركة نفط ميســــان تنجز عمليات الحفر …