‫الرئيسية‬ تكنولوجيات حديثة وعامة تكنولوجيا القرن الحادي والعشرون في الطيران بعد كوفيد 19

تكنولوجيا القرن الحادي والعشرون في الطيران بعد كوفيد 19

 

مصر /كتي الدكتور عاصم موسى

 

تكنولوجى القرن الواحد وعشرين فى الطيران بعد الكوفيد

 

قطاع الطيران والسياحة يواجهه في العالم ككل أزمة شرسة وعنيفة منذ بداية جائحة كورونا العالمي ، لم يمر بها تاريخ الطيران من قبل ، وجميع العاملين في مجال الطيران والسياحة هم في خطر بسبب هذه الأزمة. يبدأ الخطر مرة أخرى بعد تنشيط الرحلة الداخلية وبدء الرحلة الخارجية ، على الرغم من أن الطيران ساعد كثيرًا في أزمة كورونا العالمية .
تعتبر الإدارة في عالم الطيران من أكثر أنواع الإدارة تعقيدًا كبيئة ديناميكية ، ومع ظهور فيروس كورونا ، أصبحت الإدارة أكثر تعقيدًا في الجمع بين الاحتفاظ بالموظفين والنشاط والاقتصاد والصحة.
التغيير هو الشيء الوحيد الدائم في الحياة. ستغير التقنية الجديدة التالية الطيران حيث تغيرت جميع القطاعات وتساعد في زيادة الإيرادات وتقليل التكلفة ومحاربة كوفيد 19 .
من الثورة الصناعية الأولى إلى الثورة الصناعية الثانية والثالثة ثم الرابعة ، ومن الإطار الرئيسي إلى الكمبيوتر الشخصي ثم الحوسبة في كل مكان ومن الإطار الرئيسي إلى المصغر ومحطة العمل والكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول والجوال ثم الحوسبة في كل مكان والإنترنت اللمسي (5G ، IOT ، CLOUD) ، روبوت ، طائرة بدون طيار ، AR ، VR ، MR ، COE CLOD كل شيء (AI ، IOT ، 5G ، BLOCK CHAIN ، CLOUD)
أصبح استخدام التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في سحابة كل شيء Inc (IOT ، AI ، BLOCK CHAIN ، 5G ، CLOUD COMPUTING) بالإضافة إلى الذكاء العاطفي إلزاميًا وليس اختياريًا ، كما ذكر سابقًا لتقليل التكاليف والوقت ، والحفاظ على الصحة وسلامة العمال والركاب وتحسين الخدمة والسلامة والمنافسة الدولية.
بعض إحصاءات الأخبار السيئة التي حصلنا عليها كتأثير لـ COVID 19
• خسائر متوقعة في إيرادات شركات الطيران تصل إلى 252 مليار دولار في عام 2020 (IATA). كانت التقديرات السابقة تبلغ 113 مليار دولار – أي ما يعادل تقريبًا خسائر الصناعة في أعقاب الأزمة المالية العالمية.

• انخفاض الحركة بين 48٪ و 61٪.
شهد الركاب انخفاضًا في حركة المرور من 10.9 مليون مسافر في مارس 2019 إلى 5.7 مليون في مارس 2020
يصل الانخفاض في حركة المرور خلال عام 2020 إلى 50٪ وفي أبريل 90٪. بينما تظل الطائرات على الأرض ، تستمر التكاليف الثابتة في العمل
الإحصاءات المقلقة لصناعة الطيران خلال أزمة فيروس كورونا
• قروض بقيمة 200 مليار دولار لتجنب حالات الإفلاس الضخمة
• 61 مليار دولار أنفقتها الشركات (حرق نقدي) في الربع الثاني / 2020
• توقف 70 إلى 90٪ من الحركة الجوية
•مليون وظيفة معرضة للخطر75
• انخفاض بنسبة 44٪ في إيرادات القطاع لعام 2020
بعض إحصاءات الأخبار السارة التي حصلنا عليها كأحد العوامل المضادة لتأثير كوفيد
– وفقًا للخبراء ، سينمو سوق النطاق العريض أثناء الطيران من 900 مليون دولار سنويًا إلى 30 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2035.
-يمكن أن تقضي IOT التوفيرات التي تصل إلى 150 مليار دولار في الصناعات (الطيران ، والرعاية الصحية ، والطاقة ، والسكك الحديدية ، والنفط والغاز) مما يوفر 1٪ 1٪ عبر الصناعة العالمية.
– سينمو الذكاء الاصطناعي في سوق الطيران من عام 2017 إلى عام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب متوقع يبلغ 47٪.
– يمكن أن يقلل من الأخطاء بنسبة 50٪ ويزيد من الكفاءة بنسبة 30٪
– ما يصل إلى 20٪ من التأخيرات الخاصة بالطيران بمكن تفاديها باستعمال هذه التكنولوجى قرن الواحد وعشرين
– تخفيض 1٪ في وقود الطائرات النفاثة باستخدام تكنولوجيا
سحابة يمكن أن يوفر 30 مليار دولار على مدار 15 عامًا
-الإنترنت الصناعي باستخدام التكنوولجى يمكن أن يوفر 2 مليار دولار سنة لشركات الطيران.
-5G في الولايات المتحدة الجيل الخامس ستولد 500 مليار دولار و 3 ملايين فرصة عملا
– في عام 2035 ، ستنشئ شبكة الجيل الخامس (5G) اقتصادًا عالميًا يبلغ 12.3 تريليون دولار أمريكي يساوي الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016.
هناك العديد من المجالات المختلفة حيث يعمل الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي / التعلم العميق على تمكين أعمال الطيران.
إدارة الأسطول والعمليات – خدمة العملاء والاحتفاظ بهم – الآلات والعمليات المستقلة
حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في الطيران
 تحديد هوية الركاب – فحص الأمتعة – مساعدة العملاء
التحديات والمهام
نظرًا لأن صناعة الطيران قد شرعت مؤخرًا في رحلة الذكاء الاصطناعي ، فإن تبني الذكاء الاصطناعي بالكامل سيكون مهمة صعبة. التحديات التالية تتبادر إلى الذهن.
– إدارة سرية البيانات – تتبع التقدم – إدارة الاستثمارات
تشمل المجالات المحتملة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في صناعة السفر ما يلي:
 التسعير الديناميكي ، لزيادة الإيرادات – تحسين الأسعار ، على غرار التسعير الديناميكي – التنبؤ بتأخير الرحلة – تحسين مسار الرحلة – تجنب اضطراب السفر – جدولة الطاقم – كشف الاحتيال – خدمة العملاء والاحتفاظ بهم
فيما يلي قائمة بحالات استخدام الذكاء الاصطناعي المحتملة في صناعة السفر:
 – محركات التوصية للعروض المخصصة.
 – تحليل المشاعر على وسائل التواصل الاجتماعي.
محركات التوصية للعروض المصممة خصيصًا – تتيح تقنيات تتبع السلوك والبيانات الوصفية وسجل الشراء تقديم عروض مخصصة للغاية إلى
 العملاء ، وزيادة الاحتفاظ وقيمة عمر العميل.
 تحليل المشاعر على وسائل التواصل الاجتماعي – عند إقرانها بخوارزميات ذكية ، يمكن استخدام ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي لتقييم ردود فعل العملاء في وقت قريب من الوقت الفعلي ، مما يعطي رؤية قيمة لتحسين تجربة العملاء.
 أتمتة خدمة العملاء و Chabot – Kayak ، خدمة حجز سفر شهيرة ، تسمح لك بالتخطيط لثالثك القادم
مباشرة من تطبيق Facebook Messenger. شات بوت يشبه الإنسان ، ويفهم أسئلة بسيطة ويرد بأسلوب محادثة غير رسمي.
 تتوقع شركة Gartner أن ما يصل إلى 25٪ من عمليات خدمة العملاء والدعم ستعتمد على تقنية المساعد الافتراضي بحلول عام 2018.
يمهد التعرف على الوجه والقياسات الحيوية الطريق لسلاسة عمليات أمن المطارات. يمكن تطبيق نهج مماثل لتتبع كيفية تحرك الناس
 الآلات والعمليات المستقلة
 عمليات التحميل والتزويد بالوقود والتنظيف وفحوصات سلامة الطائرات.
 تستخدم شركة إيرباص ، إحدى الشركات الرائدة في مجال الطيران ، الذكاء الاصطناعي حاليًا لتحليل البيانات الواردة من المصانع المختلفة ، والتنبؤ بوقت حدوث اختلافات في عمليات التصنيع. وهذا يسمح لهم بمعالجة المشكلات في وقت مبكر ، عندما يكون الأمر أسهل وأقل تكلفة ، أو حتى منعها تمامًا.
كيف يمكن للجيل الخامس تغيير السفر 5g
 5G في العالم الحقيقي – سيارات الأجرة الطائرة والأجهزة القابلة للطي وشبكة 5G وسيارة المشي والمزيد
 يعمل الروبوت 5G في منطقة غير منطقة شنغن في المحطة T2. ستدرس Talia و Fin Via كيف يتفاعل الركاب وموظفو المطار مع الروبوت المستقل الذي سينفذ مهام الخدمة ويتفاعلون معها.
5G الروبوتات
يوضح Heike Koki ، كبير المسؤولين الرقميين في Fin via: “يمكن للروبوت أن يقدم دفق فيديو في الوقت الفعلي من الجهاز ويمكّن ، على سبيل المثال ، من مراقبة منطقة المحطة الطرفية من خلال التحكم عن بعد أو التحكم الذاتي ورؤية أن كل شيء يعمل كما ينبغي”.
 “يمكن للروبوت أيضًا توجيه الركاب في المبنى ، ونهدف إلى تجربة حالات استخدام مختلفة أثناء المشروع.”.”
5G طائرات بدون طيار
أحد أسباب عدم تطوير النظام البيئي للطائرة بدون طيار بشكل كامل حتى الآن هو عدم تمكنهم من العمل على شبكات الإنترنت. لا توجد شبكة قياسية ، حتى الآن ، تجمع بين معدلات زمن الوصول المنخفضة والشبكات عالية الكثافة. الآن ، كلاهما مدعوم على شبكات 5G.
كيف يغير نفوذ / سحابة كل شيء المطارات
تقدم المطارات تدريجياً تقنيات للمسافرين والموظفين لجعل الرحلات أكثر راحة وأمانًا ، وأفضل الممارسات للعديد من شركات الطيران والمطارات كأمثلة.
لا تساعد خدمات Clout INC Mobile الركاب فقط في تسجيل الوصول والبحث عن بوابة المغادرة المطلوبة والبحث عن الأمتعة. يتم تبني التقنيات الحديثة من قبل المطارات وشركات الطيران. يتحدث معظمهم عن كيفية قيام النفوذ / إنترنت الأشياء بتحويل عمل شركات الطيران والمطارات.
CLOUT INC خدمات الجوال للسياح
كيف ترافق تقنيات الهاتف المحمول السائح طوال الرحلة – من مدينة المغادرة إلى الوجهة. تبدأ الرحلة ، بعد شراء جولة أو تذكرة طيران ، بتسجيل الوصول الإلكتروني للرحلة. قبل ساعات قليلة من المغادرة ، يتصل السائح بسيارة أجرة باستخدام التطبيق أو يجد أقرب سيارة في خدمة التأجير قصير المدى.
الخطوة التالية للسائح هي الحصول على تذاكر. من خلال التسجيل المسبق للرحلة ، يمكن الحصول على التذاكر من محطة الخدمة الذاتية. بعد اجتياز السيطرة ، يمكن للمسافر شراء أي سلع في المتاجر باستخدام مدفوعات الهاتف المحمول ، وزيارة موارد متاجر المطار على الإنترنت وإجراء عمليات شراء في متاجر المحطة الطرفية عن بُعد. تقدم بعض المطارات وشركات الطيران أيضًا المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.
وأشير إلى أن الخطوات النهائية للمسافر الموجود بالفعل في الوجهة ستنتظر إشعارًا في تطبيق الهاتف المحمول بشأن الأمتعة التي وصلت والتخطيط الإضافي للرحلة ، بما في ذلك استخدام خدمات الملاحة أو تطبيقات الهاتف المحمول لطلب سيارة أجرة.
كيف تعمل التقنيات الحديثة على تغيير السفر
من المرجح أن يتشكل مستقبل صناعة السفر من خلال الابتكار التكنولوجي والاجتماعي. سيصبح السفر أكثر راحة بمساعدة الابتكارات
يواجه الركاب حول العالم الآن تحديات مختلفة. كما اكتشف محللو Amadeus ، فإن هؤلاء هم في المقام الأول:

 

‫شاهد أيضًا‬

PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVELOPMENT. .

    PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVE LOPMENT. Eminent …