‫الرئيسية‬ تكنولوجيات حديثة وعامة الذكاء الاصطناعي في الطيران

الذكاء الاصطناعي في الطيران

مصر/كتب الدكتور عاصم موسى /الذكاء الاصطناعي في الطيران

 

 

مصر/كتب الدكتور عاصم موسى

الذكاء الاصطناعي في الطيران

 

تفرض صناعة الطيران تحديًا متزايدًا ، وسوف يساعد الذكاء الاصطناعي في الحد من هذا التحدي ، لقد تجاوزنا بالفعل الموجات الأربع للذكاء الاصطناعي: الموجات الأربع للذكاء الاصطناعي من الإنترنت ، والأعمال التجارية ، ثم الإدراك من العالم المادي الرقمي ، وأخيرًا الحكم الذاتي
سيصل حجم السوق العالمية للذكاء الاصطناعي إلى 15.7 تريليون دولار بحلول عام 2030
سوف ينمو الذكاء الاصطناعي في سوق الطيران 2017-2024 بمعدل نمو سنوي مركب متوقع يبلغ 47٪ ، في الصيانة والإصلاح والعمليات ، في صيانة الطائرات ، يقلل الذكاء الاصطناعي من الخطأ بمقدار% 50 ويزيد الكفاءة بنسبة 30٪ ويقلل الوقت المستغرق وهو 20 ٪ من كل تأخير الوقت.

شركات الطيران بعد جائحة كورونا لتحسين الإيرادات وتقليل تكاليف التشغيل والنفقات ككل من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي في التسعير ، وتحسين أسعار تذاكر الطيران والتسعير الديناميكي ، وبالتالي تحسين عائدات المبيعات على المدى الطويل وتعديل جداول الرحلات عن طريق تقليل والتنبؤ بالتأخير ، مراعاة الأحوال الجوية في المطارات الأخرى والاعتماد على الذكاء الاصطناعي. في تحليل البيانات الضخمة في الوقت الحقيقي للتنبؤ بالتأخيرات قبل حدوثها وإعادة حجز الركاب وبالتالي المنفعة الاقتصادية والسمعة التجارية.
استخدامات الذكاء الاصطناعي في الطيران للرد على استفسارات العملاء والأوامر الصوتية لمعلومات الرحلة والتذاكر وتوفرها باللغة المطلوبة والتعرف على الوجه للتحقق من هوية العملاء ومطابقة الركاب والأمتعة والخدمات اللوجستية الذكية مثل التعلم الآلي على البيانات للمساعدة في أتمتة عمليات الطيران ، في تتبع نشاط الطائرات وتخطيط المعدات ، وإدارة الموارد.
على سبيل المثال ، المرونة والتحول فى وقت الكورونا ومن تغيير بعض النشاط من نقل الركاب إلى نقل البضائع ، والذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالوقت المحدد لشحن منتج ، وأفضل طرق الشحن ، وتحديد الحوادث وتجنبها في الوقت المناسب
يتم استخدامه لتحسين خدمة الركاب ، واستراتيجيات مشاركة العملاء ، وإشراك الركاب ، وتجربة السفر الشاملة
في هذه المقالة ، سوف نستكشف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لكل شركة طيران على حدة. سنبدأ مع الخطوط الجوية الأمريكية ، التي تحتل المرتبة الأولى في تصنيف شركات الطيران التجارية في الولايات المتحدة على أساس الإيرادات.
– الخطوط الجوية الأمريكية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال إجراء مسابقة سنوية شارك فيها أكثر من 700 مصمم ومتخصص لخلق فكرة جديدة ومفيدة للعملاء والموظفين وعرض الفائز الأول إمكانية تطبيق يتيح للعملاء الدفع المسبق لأي المصاريف المحتملة للأمتعة قبل الانتقال إلى البوابة
خطوط دلتا الجوية
إنشاء أربعة أكشاك آلية لفحص الحقائب ، وتقنية التعرف على الوجه ، ومطابقة وجوه العملاء مع صور جوازات السفر ، واهتمام شركات الطيران بالخدمة الذاتية والأتمتة في
عملياتهم
– ساوث ويست ايرلاينز
تحليل السلاسل الزمنية والتعرف على الأنماط ، وبالتالي التمكن من تحديد عيوب الطيران الموجودة
– الخطوط الجوية المتحدة
استخدام الذكاء الاصطناعي من Alexa للإجابة على أسئلة حول حالة الرحلة ومواعيدها ووسائل الراحة

.

امكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في الطيران لمكافحة فيروس كورونا 19 لفحص درجات حرارة المسافرين والعاملين في المناطق المزدحمة بالمطارات وخلافه دون اتصال. بمجرد الاشتباه ، يمكن تحديد هوية وتعقب الشخص المصاب ويقوم النظام تلقائيًا برعاية العمال وإرسالهم إلى الكثيرين.
استخدام الذكاء الاصطناعي عن طريق الروبوتات في استفسارات الركاب بالمطارات ، وتأمين المطارات ، وفحص الطائرات ، وقياس الحمى ، ودرجة الحرارة ، ومدى ارتداء الكمامة وتحذير الناس ، واكتشاف الحالات المصابة والتعرف عليها ، وكتابة تقرير عن ذلك. الوضع ، إيصال الغذاء والدواء للمرضى لمنع الاتصال والتواصل ومنع انتشار فيروس كوفيد 19 وكذلك في تعقيم المطارات وتوصيل الأدوية والمواد الغذائية لتلافي العدوى.
استخدام آخر للذكاء الاصطناعي والروبوتات ، في Auto Pilot VIS Human: في حالة الهبوط: نورما ، أو ستورمي ، أو جبال التضاريس ، إلخ) الإنسان أفضل من ا الآلية / الطيار الآلي فى حالتين ماعدا حالة Foggy Auto Land / Autopilot الإنسان
إن الهدف المتمثل في جعل الطيران أكثر استقلالية دون تغيير برنامج الطائرة والطيران سينتقل قريبًا إلى عصر الهاتف الذكي.
يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا أن يكتشف المشتبه فيهم بالإرهاب في المطارات ، وأكشاك كشف الكذب في المطار وللرحلات الآمنة FOD / FOREGIN OBGECT DEBRIS في المنحدر ، وتعديل المطار وتعديل حركة المرور بالذكاءالاصطناعي ، وفي اكتشاف الأحداث في الوقت الفعلي لتطبيقات المراقبة بالفيديو ، في تحسين تجربة عملاء المطار ، والتنبؤ بركاب الخطوط الجوية باستخدام التعلم الآلي / العميق ، وتقنيات التصميم في توفير المال والوقت ، وصيانة الخطوط الجوية باستخدام Watson ، وفي الصيانة الذكية للطائرات باستخدام النظارات الذكية ، وإدارة وقت انتظار TSAوأدارة في المطار ، وإدارة دوران الطائرة / تتبع المهام ، والحوادث والوقاية،
وكذلك فى إدارة الحركة الجوية ، وإدارة الطاقة ، وتوافر العربة والكراسي المتحركة وإدارتها ، والصيانة الذكية ، والوعي بالسياق ، وإدارة الأسطول الأرضي والرحلات الأكثر أمانًا من خلال إخبار كيف يبدو الراكب المذنب.
– لنجاح تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، يلزم وجود بيانات ضخمة ودقيقة ونطاق واحد وقدرات حسابية عالية وخبراء متخصصين في الذكاء الاصطناعي.
لذلك عند اتخاذ قرار إدخال الذكاء الاصطناعي في الطيران ، حدد المجال المطلوب لتحسينه ، سواء في خدمة العملاء ، وإجراءات الكوفيد 19 والتدابير الوقائية لكوفيد وتشغيل وتأمين الرحلة ، ـ بعد التأكد من أنه الحل الأفضل لذلك. وهل لديك البيانات اللازمة لذلك أم تحتاج إلى إعدادهم وإعداد خبراء الذكاء الاصطناعي المطلوبين لذلك.
استنتاج
– تطوير الطيران والمطارات ، وتحديث البنية التحتية ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ، أمر لا بد منه في السنوات القادمة ، والاتجاه هو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعادة الطيران إلى التشغيل والتحسين الأمثل.
– لابد من تحديد سرعة تطبيق الذكاء الاصطناعي في الطيران ، فهو الخيار الأفضل لنقل الطيران إلى المستوى التالي.
– الهدف المتمثل في جعل الطيران أكثر استقلالية دون تغيير برنامج الطائرة نفسها ، الطائرة والطيران ، سينتقل قريبًا إلى عصر الهاتف الذكي.
– يجب أن يدرك الطيران ويقدر ويستفيد من الهبة التكنولوجية للقرن الحادي والعشرين في الذكاء الاصطناعي ،
ولجميع Clout Tech. INC AI و Block chain و Digital Currency و Cloud و Cloud of Things و Tactile Internet و IOT و AR و VR و MR وتجارة U والبيانات والروبوتات و CLOUD OF كل شيء.

‫شاهد أيضًا‬

PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVELOPMENT. .

    PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVE LOPMENT. Eminent …