‫الرئيسية‬ Around the world ✅الموعد الرياضي ومواكبة فريدة من نوعها لمونديال 2022

✅الموعد الرياضي ومواكبة فريدة من نوعها لمونديال 2022

مواقف مؤثرة من مونديال قطر 2022

 

مصر/كتب د/عاصم موسى

مواقف مؤثرة من مونديال قطر 2022م وما قبله
من المواقف المؤثرة فى مونديال قطر 2022م

 

 

 

منها بر الوالدين فبر الوالدين من الأشياء التى يجازى عليها المرء فى الدنيا والأخرة ومن اللقطات المؤثرة فى كاس عالم 2022م لفت نظرى فى مونديال قطر 2022م قصتين لبر الوالدين أحدهما للمشجع المغربى الذى والدته توفيت قبل حوالى شهر من انطلاق المونديال مرتديا قميصا يحمل صورة والدته التي توفيت قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، داعيا لها بالرحمة، ولاستحضار ذكراها في المباريات التي غابت عنها والأخرى للنجم المغربى الذى نشر صورا له أثناء تقبيل والدته بعد انتصار منتخب بلاده على بلجيكا بهدفين للا شيء، ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022
وحكاية نجم نجوم المغرب والوصول بالمغرب الى أدوار متقدمة بالبطولة و مجاورته لميسي في باريس سان جيرمان.. وقبلة الأم تخطف الأنظار بعد مباراة المغرب وبلجيكا فى كأس العالم قطر 2022م فبرالوالدين “ أجمل ما في الحياة.
هذا بالنسبة للزمن الحالى أما بالنسبة للزمن القديم فتأثرت بما فعله احد أعظم لاعبى الكرة بتاريخ اللعبة بموقف أنسانى يفوق كل ما قدمه فى فنون كرة القدم من مهارة وتالق وبطولات .
ففي ذكرى ميلاده … عام ١٩٩٥ بفترة إقامته بـ أحدى البلاد للتعافي من الإدمان بضيافة صديقه الزعيم رئيس البلد ” ” تشاء الصدف أن يشارك النجم بإحتفال ذكرى الثورة للبلد ، والإحتفال كان يشارك فيه شخصيات مرموقة جداً سياسياً وفنياً ورياضياً وادبياً من جميع أنحاء العالم ..
وعلى وقع أنغام موسيقي معروفة دخلت طفلة صغيرة عمرها ٨ سنوات قاعة الأحتفالات وتقطع المقطوعة الموسيقية التي دفعت الضيوف لرقص الرقصة المشهورة والعيون كلها تتنظر الى الطفلة بإشمئزاز كانت ملابسها متسخة وملامحها تكاد تكون مخفية وراء دهن السيارات والدخان ..
بغض النظر عن كيف دخلت الحفلة لكن البنت نهروها وإنطردت وهي تضع وجهها بالأرض والدموع على خدها واحد فقط هو الذي أثر فية الموقف هذا النجم الكبير وذهب النجم خارج الحفلة وأحضر البنت التي كانت جالسة على الرصيف وهي تبكي ويدخلها الحفلة ويرقص معها رقصة لأكثر من ساعة ويترك كل الضيوف وكل اللذين يريدون يتصورون معه..
و أخذ البنت من يدها ودخل معها غرفة الزعيم وقطع إجتماع كان يعقده الزعيم مع رئيس البلد الأخر ومجموعة من سفراء العالم وقال بمنتهى الغضب ” أنظر يا صديقي أننا هنا نشرب ونغني ونرقص على شرف ثورة ولازال هنا أطفال يمنعون من أن يشاهدونا ونحن نحتفل ، انظر يا زعيم ، أنظر يا صديقي ” ..
بسبب الموقف هذا أصدر زعيم البلد قانون معروف جداً يمنع عمالة الأطفال والشباب بفترة الدراسة ويحمل الدولة مسؤولية أكلهم وشربهم وتعليمهم ويمنع عمالة الأطفال الإناث خاصةً إلا بموافقة كتابية من الزعيم نفسه.
ماأجمل بر الوالدين وما أجمل الرياضة وكرة القدم الساحرة المستديرة ونجومها العظماء حين يسخرون أنفسهم لخدمة المجتمع وحل مشاكله كسفراء لبلادهم والعالم ككل .

‫شاهد أيضًا‬

مصر/ رئيس الوزراء* نشارك في النسخة 11 من قمة * رايز اب* بالمتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الك…