‫الرئيسية‬ مكتب الاردن “الغذاء والتغذية” شارك بمؤتمر تعزيز دمج الامراض غير السارية في الرعاية الصحية الاولية .. في الاردن
مكتب الاردن - 30 نوفمبر، 2022

“الغذاء والتغذية” شارك بمؤتمر تعزيز دمج الامراض غير السارية في الرعاية الصحية الاولية .. في الاردن

مكتب الاردن – من احمد عثمان النسور

عمان – قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية – شاركت جمعية الغذاء والتغذية الاردنية بالمؤتمر الوطني لتعزيز دمج الامراض غير السارية في الرعاية الصحية الاولية في الاردن.

ورعى المؤتمر  وزير الصحة الدكتور فراس الهواري والذي نظمته الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة السكري العالمية في عمان وبمشاركة عدد من الجهات الصحية والمنظمات كمنظمة الصحة العالمية ،

وعزز المؤتمر سبل تبادل المعرفة المتعلقة بالاستجابة للامراض غير السارية بالاضافة للتدخلات في الاستجابة الوطنية للامراض غير السارية .
وغطى المؤتمر ثلاثة مجالات تضمنت عوامل الخطورة للامراض غير السارية والرعاية الوقائية والعدالة الصحية وامكانية الوصول الى تدخلات وخدمات الاستجابة للامراض غير السارية ، والدروس المستفادة من جائحة كورونا وكيفية المضي قدما لتعزيز تكامل الاستجابة للامراض غير السارية.

واتاحت جمعيةالغذاء والتغذية لاالاردنية لاعضاءها من النادي التغذوي فرصة المشاركة في هذا المؤتمر عبر تنسيب من يرغب منهم في الحضور والاستفادة.
و يذكر أن جمعية الغذاء والتغذية الأردنية تقوم بدور فاعل في تعزيز صحة المجتمع بتقديم جزء مهم من الرعاية الصحية الاولية الا وهو التغذية السليمة والتوعية بكل ما يخص الغذاء السليم والتغذية العلاجية للوقاية من الامراض غير السارية،

حيث أكدت رئيس الجمعية المهندسة فادية عيد خلال المؤتمر على أهمية إدراج خدمات التغذية ضمن الرعاية الصحية الأولية حيث سينعكس ذلك على التقليل من نسبة الأمراض المزمنة ومضاعفاتها.

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…