‫الرئيسية‬ تحقيقات تحقيق/اللغة الإنجليزية واهميتها
تحقيقات - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

تحقيق/اللغة الإنجليزية واهميتها

 

اللغة الانجليزية واهميتها ..
تحقيق
الجزء الثاني
اعداد الاستاذه
الهام منصوره

مجلة الموعد الجديد العالميه .. مكتب بغداد / الاعلامي جمال الموسوي

دوماً ما نجد السعي من قبل الأفراد حول تعلم اللغة الإنجليزية وهو ما ساعد في تخصيص بعض المناهج الدراسية الدولية التي تختص بتدريس اللغة الإنجليزية، ونظراً للانتشار الهائل لها تم اعتبارها كلغة أولى عالمياً وسوف نذكر فيما يلي بعضاً من أوجه أهمية تلك اللغة:

يتم استخدامها على نظاق واسع بالمواقع الإلكترونيّة عبر شبكة الإنترنت؛ إذ أن تعلّمها يساعد كثيراً في مُساعدةِ الأشخاص بالتعرّف على محتوى المواقع الإلكترونيّة، ما يتم نشره في مختلف صفحاتها.
تتيح اللّغةُ الإنجليزيّة عدد كبير من وسائل التواصل بين مختلف الشّعوب، بما يساعد في التعرّفِ على التّقاليد العالميّة الشعبيّة والعادات، والتّراث.
المقدرة على قراءةِ المجلات والكُتُب، وما يتم نشره من أبحاث تعتمد على تلك اللغة، والتي تدعمُ تنمية الثّقافة، المعرفة والعلم لدى الأفراد.
تعد الإنجليزيّة اللّغة الرسميّة للكثير من أنواع المجالات الجامعيّة الدراسيّة؛ مثل الاقتصاد، الطب، العلومِ، والهندسة، وإدارة الأعمال، والمجالات التعليميّة الأُخرى التي يسعى الكثير من الطّلاب الجامعيين بهدف دراستها.
تُساعد في توفير الكثير من الفُرص وتفتح الأبواب أمام الأفراد مثل مساعدتهم في الحصول على عمل؛ حيث إنّ معظم المُقابلات الوظيفيّة صارت تقوم على اللّغة الإنجليزيّة كشرطٍ رئيسي في قبول الباحث عن العمل بما تقدم له من الوظيفةِ.
أهمية اللغة الإنجليزية في المستقبل
هناك الكثير من الجوانب والنواحي التي تتجلى بها أهمية اللغة الإنجليزية والتي من بينها جوانب أهميتها بمستقبل الأفراد ومن أبرز مظاهر أهمية اللغة الإنجليزية بالمستقبل التالي ذكره:

الحصول على فرص عمل خارج البلاد
حين يكون هناك رغبة بالدراسة، أو السكن أو العمل بدولة تتحدّث اللغة الإنجليزية، يحتاج إلى التقدم لخوض امتحان تقييم مستوى اللغة الإنجليزية المعروف في الإنجليزية بـ IELTS، مما يرفع من فرصة الحصول على عمل أو دراسة، إلى جانب أن هناك بعض الدول ، مثل: أستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة تشترط إتقان اللغة الإنجليزية فيما يتعلق بالكتابة، الاستماع، القراءة، والمحادثة، كأحد الشروط الرئيسية في سبيل الحصول على تأشيرة الهجرة.

‫شاهد أيضًا‬

تونس/عاجل@ مدينة المنيهلة:: جريمة قتل على الطريق ترى من الفاعل

تونس/متابعة عماد الطويهري   مجلتنا تتابع الحوادث والمستجدات في اخبار اخر ساعة تابعونا…