‫الرئيسية‬ أخبار الساعة العراق/مكتب بغداد- تصريح نيابي جديد بشأن قانون الأمن الغذائي

العراق/مكتب بغداد- تصريح نيابي جديد بشأن قانون الأمن الغذائي

العراق/مكتب بغداد -الاعلامي جمال الموسوي

 

تصريح نيابي جديد بشأن قانون الأمن الغذائي

قال عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، الاثنين، إن الحكم على عدم تنفيذ قانون الأمن الغذائي وعدم إدخاله بشكل فعلي حيز التنفيذ “غير صحيح”، موضحاً أنَّ أيَّ قانون يتم تشريعه وخاصة إذا ما كان فيه شق مالي، فإنَّ تأثيره سيتضح عند تطبيقه بالكامل.

وأضاف كوجر في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية وتابعته / مجلة الموعد الجديد العالميه /، أن “القانون له توقيتان؛ جزء منه تنفذه الحكومة الحالية، والجزء الآخر تقوم بتنفيذه الحكومة المقبلة وقد خُصِّصت لها سبعة ترليونات و250 مليار دينار لتنفيذه”.

وأوضح، أن “الجزء الأول الذي ستقوم الحكومة الحالية بصرف أمواله سيكون قسم منه لتنمية الأقاليم، وهي تحتاج إلى مشاريع تقدم من قبل المحافظات، وجزء من تلك الأموال مخصص لتثبيت العقود الذين يحتاجون إلى تدقيق معاملاتهم، وجزء مخصص لتعيين 15 ألف خريج جديد، وهذا يحتاج إلى تدقيق ودراسة حاجة الوزارات والاختصاصات، وبالتالي كل ما تم ذكره يحتاج إلى عمل وجهد ووقت”.

وأكد كوجر أنَّ “الحكم على هذا القانون أو غيره بالفشل قبل أن يطبق غير دقيق وغير منصف، والخطوات المرتقبة التي سيراها المواطن ستكون عند تطبيق هذا القانون، لذا من السابق لأوانه الحكم عليه”، مشيراً إلى أن “مجلس النواب سيتابع بحرص تنفيذ القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قائد ميسان يشرف على عملية أمنية نتج عنها اعتقال 6 متهمين وضبط عدد كبير من الأسلحة. الاعتدة واجهزة اتصال في قضاء العمارة

العراق / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي قائد شرطة ميسان يشرف على عملية امنية…