‫الرئيسية‬ أخبار الساعة كاظم الساهر يشدو في مصر بعد عباب 13عاما

كاظم الساهر يشدو في مصر بعد عباب 13عاما

العراق/مكتب بعداد-الاعلامي جمال الموسوي

كاظم الساهر يشدو في مصر بعد غياب 13 عاماً

بعد غياب 13 عاماً عن إحياء الحفلات الغنائية في مصر، أعلن الفنان العراقي كاظم الساهر عودته للغناء في مصر، خلال النصف الأول من شهر أغسطس (آب) المقبل في الساحل الشمالي، كي تكون أولى الحفلات الغنائية التي يشدو فيها بأغنيات ألبومه الجديد المتوقع طرحه خلال الأيام المقبلة.
الساهر أعرب في مقابلة متلفزة عن سعادته البالغة للغناء في مصر بعد فترة طويلة من الغياب، قائلاً: «سعيد بالغناء في مصر بعد فترة طويلة من الغياب، وسعادتي ستزداد بالغناء في بلدي العراق أيضاً».

الحفل سيكون من تنظيم منظم الحفلات اللبناني رابح مقبل وشركة Venture lifestyle وسيقام في النصف الأول من أغسطس المقبل، نظراً لارتباط الساهر بجولة غنائية في كندا والولايات المتحدة من 18 أغسطس إلى 4 سبتمبر (أيلول)، حيث سيشدو في ولايات تورونتو وشيكاغو وديترويت وواشنطن ونيوجيرسي وأريزونا وسان دييجو.

الحفل المقرر إقامته في مصر، سيشهد غناء عدد من أغنيات كاظم الساهر الجديدة التي سيصدرها في ألبومه الجديد الذي انتهى فعلياً من تسجيل أغنياته، فالقيصر العراقي أشار في حديثه مع «سكاي نيوز عربية» إلى أن الألبوم كان طرحه مؤجلاً بسبب تفضيله بين عدد من شركات الإنتاج لكي يختار من بينها شركة تنتج وتوزع العمل الغنائي الجديد الذي يشرف على جميع تفاصيله الموسيقار اللبناني ميشال فاضل.
الموسيقار ميشال فاضل تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل الألبوم، قائلاً: «ألبوم الساهر الجديد جاهز منذ نحو عامين، وكان يفترض أن يطرح منذ فترة ولكن ظروف جائحة كورونا تسببت كثيراً في تأجيله، ومع هدوء الجائحة بدأنا في العودة مجدداً إلى العمل، وانتهى مع بداية العام الجاري من وضع صوته على الأغنيات كافة».

أضاف: «الألبوم سيكون كاملاً من قصائد الشاعر الراحل نزار قباني، وعدد أغنياته 11 أغنية، وجميعها من تلحين كاظم، قمت أنا بكل التوزيعات الموسيقية، ورسالتي لجمهور كاظم الساهر إنكم ستستمعون لألبوم (بيعقد)، فالقيصر وضع كل خبرته وإمكاناته الفنية في هذا العمل الضخم».
وكشف الموسيقار رضا رجب، قائد فرقة كاظم الساهر بمصر، لـ«الشرق الأوسط»، عن أن حفلات الفنان العراقي دائماً ما يكون لها طابع خاص ومختلف عن أي حفل لأي فنان آخر «حفلات كاظم الساهر دائماً ما تكون مبهرة، لأنه يعمل دوماً على أن ما تسمعه في الحفل ينبغي أن يكون مثل ما تسمعه في الأسطوانات أو شرائط الكاسيت القديمة، ولذلك يكون برفقته أوركسترا موسيقي كبير مكون من عازفي جميع الآلات الموسيقية».

وتابع رجب حديثه: «حتى الآن ليست لدي معلومات كافية عن تفاصيل الحفل، ولكن هذا الحفل لا بد أن يكون مبهر وكبير لكونه حفل استقبال كاظم الساهر في مصر بعد فترة غياب لأكثر من 10 سنوات، فلا بد من وضع خطة واستقبال حافل له، وهو ما أهدف إليه خلال الفترة المقبلة حين ما يتحدد الموعد النهائي للحفل، فغناء كاظم الساهر في مصر أمر لا يتكرر كثيراً، ولا بد من إعطاء الأمر حقه، وتكريم خاص لهذا الرجل الذي يمتلك الملايين من العشاق في مصر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العراق مكتب بغداد/ محافظ بابل يبحث مع قائد قواة الشرطة الاتحادية أهم مستجدات الوضع الامني في المحافظة

العراق مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي محافظ بابل يبحث مع قائد قوات الشرطة ال…