‫الرئيسية‬ الموعد الجديد الأدبي من أنت.. للشاعرة سائدة العبداللات

من أنت.. للشاعرة سائدة العبداللات

عمان – الموعد الجديد العالمية

خصت الشاعرة والاديبة الاردنية سائدة العبداللات “مجلة و قناة الموعد الجديد العالمية ” ببعض من انتاجها الادبي الحديث وتاليا نصه :-

من أنت.؟
من أنت .؟ من أنت يا ملاكي .؟من أين أتيت.؟ماذا فعلت بي.؟ لم يسبق لداخلي أن تبعثر كما الآن !هي بعثرة منظِّمة.رتبت مشاعر دفينة كادت تصدأُ من برد الليالي…ودموع الوحدة…أشعلت في قلبي فتيلًا لا تُطفِئهُ مياه الأرض.ألهبت جسدًا باردًا كثلوج كانون…بعثت أملًا اختنق ودُفِنَ بعد أن قُيِّدَ وغُلَّ بسلاسل الإحباط…من قبل مُرتَزقةٍ سُخٍّروا لوأد المشاعر قبل ولادتها …. لتقييدالنفس بأغلال العبودية … عبودية الإنسان…واستعمار الأجساد…مضت من حياتي عقود كانت كفيلةً بإماتة نفسي وذاتي…تسلل اليأس لقلبي وعشَّشَ فيهِ …إلا أن مكانًا فيه ما تمكّنَ منه اليأس ولوجًا…بصيصُ أملٍ يتربع فيهِ …كنت أدهش من هذا الأمل مستنكرًا وجوده عجبًا لا نفيًا …ذاك المكان من قلبي المتمنِّعِ على اليأس في قلبٍ أُشبِعَ أسىً … أدركت الآن أنّكَ من استعمر هذا الجزأ بمحضِ إرادته ؛ ريثما يحين موعد اللقاء … أكتبتني شعرًا ولم أراك…تيّمتني حبًّا ولم ألقاك… فجّرت بي شهوةً بغير حِراك …. من أنت .؟ تراك ملاك .؟ إنه عالمٌ غريب ….عصِيٌّ على الفهمِ والإدراكِ البَشَريِّ ….. يُحَسُّ ولا يُفهَم….يُدْرَكُ ولا يُرى..يُعاشُ ولا يُروى.
من أنت.؟ من أي عالمٍ ملائكيّ أتيتَ إليّ ؟! مع أيِّ فجرٍ جميل بزغتَ.؟ ما هي خَبيئَتي مع الله أن بعَثَكَ لي عوضًا في هذه الفانية.؟
لا تهمني الإجابات…بقدرِ ما تُسعِدُني هذه اللحَظات…مجرَّدُ الكتابةِ عنك ولكَ تغمرني سعادةٌ تكفي لكوكبنا بأكمَله…إن لم تَفِضْ فَتُغَطِّي المجرَّةَ بِأَسرِها…لا تَعلم مدى فرحي وحبوري بك…إن قلتُ أنَّهُ يعادلُ كلّ شقائي في الحياةِ…فأرجو ألَّا أكون قد بخسته حقَّه…لا تهمُّ الكلمات…ولا مُنَمَّقُ العبارات…ما يهمُّني ؛ جميلُ مشاعري، وانتشاءُ نفسي..ودَعَةُ روحي…من أنت يا أنا.؟
كيف استطعتَ.؟ وكيف.؟ وَلم.؟
من أنت.؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

امين صحة الاردن :يزور مصانع الأدوية الأردنية في الجزائر

مكتب الاردن- احمد عثمان النسور الجزائر – قناة الموعد الجديد العالمية – زار أمي…