‫الرئيسية‬ الموعد الاقتصادى الاتحاد الأوروبي يمنح تونس هبة بقيمة 162 مليون يورو
الموعد الاقتصادى - 16 يونيو، 2022

الاتحاد الأوروبي يمنح تونس هبة بقيمة 162 مليون يورو

تونس – الموعد الجديد العالمية –

منح الاتحاد الأوروبي تونس، أخيرا، هبة بقيمة 162 مليون يورو، وفق ما جاء في بيان صدر، اليوم الخميس، عن وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية.
ويشكل المبلغ الذي تم صرفه، جزءا من أقساط برنامج دعم مالي موجه لمساندة الإصلاحات التي انخرطت فيها الحكومة في عدد من المجالات، كالحوكمة الاقتصادية، وتحرير الاستثمار، والرفع من تنافسية الاقتصاد والتصدير، والانتقال الطاقي، والعدل.
وتضاف هذه الهبة إلى هبة سابقة تم صرفها في بداية شهر نيسان الماضي، بقيمة قدرها 51 مليون يورو مخصصة لدعم قطاعات، التربية والاندماج الاجتماعي والتنمية الريفية.
كما تولى الاتحاد الأوروبي، بتاريخ 25 أيار الماضي، صرف مبلغ 300 مليون يورو بعنوان القسط الثاني من القرض الثالث للدعم المالي الكلي الذي تم الحصول عليه في 2020 في إطار حزمة الدعم المالي التي أقرها لتونس لمجابهة كورونا.
ويبلغ الحجم الإجمالي للتمويلات التي قدمها الاتحاد الأوروبي بعنوان دعم الميزانية سنة 2022، ما قيمته 513 مليون يورو بين هبات (213 مليون يورو) وقروض (300 مليون يورو).
كما قدم الاتحاد الأوروبي لتونس هبة بقيمة 20 مليون يورو في إطار التخفيف من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على البلدان الشريكة من خلال المبادرة الإقليمية من أجل دعم الغذاء والقدرة على الصمود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

(3) ملايين اردني فوق سن 18 عاما مدخنون..والصحة العالمية “الأردن” ضمن 6 دول حول العالم يتزايد فيها تعاطي التبغ

مكتب الاردن  – احمد عثمان النسور عمان- قناة  وصحيفة العالم الجديد العالمية التونسية …