‫الرئيسية‬ أخبار الساعة ولاية نابل ::الدروة 53لمهرجان الساف بالهوارية
أخبار الساعة - ولاية نابل - 12 يونيو، 2022

ولاية نابل ::الدروة 53لمهرجان الساف بالهوارية

تونس/نابل / المراسل الصحفي عزالدين الهمامي

المهرجان السنوي للصيد بطائر الباشق (الساف) الذي يعد من أشهر مهرجانات الصيد بالطيور الجارحة في العالم العربية قد انطلقت فعالياته يوم السبت 11 جوان 2022 بفقرة خاصة لجمعية بيازرة الوطن القبلي بالهوارية لمدة يومين متتاليين وستتواصل الفعاليات مع جمعية مهرجان الساف بالهوارية ايام 23و24و25 26 جوان 2022
يشارك في الدورة 53 نحو 100 من أمهر مربي الصقور تتراوح أعمارهم بين 19 و80 عاما
يعد أهالي الهوارية من ابرز مروضي الصقور و فن البيزرة في منطقة البحر الابيض المتوسط ،
ويحرص الكبار على تلقين الصغار فنون ترويضها وتدريبها على الصيد. وينتصب مجسم ضخم لطائر الساف في مدخل مدينة الهوارية كرمز مميز لها..
.
ويعتبر مهرجان “الساف” بالهوارية الذي بدأت دورته الأولى عام 1967 المهرجان الوحيد للقنص بالطيور الجارحة في تونس وفي العالم العربي ..
.
تستمر فعاليات المهرجان أياما تستقبل الهوارية خلالها أعدادا غفيرة من السياح العرب والأجانب و أبناء الجهة الذين يأتون خصيصا للاستمتاع بعروض “البيزرة” الفريدة من نوعها..

ويحذر القانون التونسي الاحتفاظ بالباشق بعد انقضاء موسم صيده الذي يتزامن مع نهاية مهرجان الساف فيطلق البيازرة سراحه بحضور السلط المختصة من إدارة الغابات ليواصل رحلته نحو أوروبا بعد وضع خاتم في ساقيه خاص بالوجهة التي قدم منها ويقول له كل بياز :”الى اللقاء في الموسم القادم ايها الطائر النبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تونس/الشاعرة ايناس اصفري /كلماتي مراة لجرح السوريين ولحن للقلوب الحزينة

الشاعرة إيناس أصفري: كلماتي مرآة لجرح السوريين ولحن للقلوب الحزينة تونس- شادي زريبي  …