‫الرئيسية‬ أخبار الساعة ولاية الكاف /يوم دراسي: الملتقى الوطني للمعاهد العليا للفنون

ولاية الكاف /يوم دراسي: الملتقى الوطني للمعاهد العليا للفنون

مكتب الكاف/باسم السندي

ولاية الكاف: يوم دراسي حول الملتقى الوطني للمعاهد العليا للفنون

نظمت إدارة المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين يوما دراسيا حول الملتقى السنوي للمعاهد العليا للفنون. وقد خصصت الجلسة الصباحية لتقييم فعاليات الدورة الأولى التي شهدت نجاحا تنظيميا هاما بفضل تضافر مجهودات كل المتدخلين من إدارة وأساتذة وطلبة ومختلف المتدخلين والمساهمين جهويا ومركزيا وخاصة بفضل الدعم الكبير الذي لقيته هيئة تنظيم الدورة السابقة من قبل جامعة جندوبة ووزارة الإشراف.اما الحصة المسائية فخصصت للتداول في محاور تتصل بالدورة القادمة .
نجاح الدورة الأولى شرع إلى التفكير في دورة ثانية دولية:
ساهم نجاح الدورة الأولى في تغذية طموح الساهرين على هذه التظاهرة الجامعية العلمية والثقافية الطلابية في أن تكون الدورة القادمة دورة دولية يتم خلالها استضافة عدد من معاهد الفنون الدولية علاوة على إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة دولية بينها وبين المعهد تحت إشراف وزارة التعليم العالي وجامعة جندوبة.
وقد تم خلال اليوم الدراسي تداول مسالة تدويل هذه التظاهرة وما يلزمها من جهد تنظيمي واتصالي ولوجيستي كبير وهو أمر بالإمكان القيام به على أكمل وجه بفضل توفر إطار إداري كفء ووجود نخبة من خيرة الأساتذة الجامعين في مختلف الاختصاصات يعملون بهذه المؤسسة الجامعية الرائدة في إقليم الشمال الغربي التونسي.
روزنامة صارمة لضمان حسن الاستعداد للدورة القادمة:
سعيا لتوفير أفضل سبل النجاح للدورة القادمة ضبطت لجنة التنظيم روزنامة صارمة ومحددة سيتم إتباعها بكل دقة تتمثل أولى مراحلها في تحديد موضوع الدورة القادمة وتاريخ انعقادها بدقة ومراسلة جهات الإشراف للشروع في التنسيق مع الوفود الأجنبية التي ستحل ضيفة على ولاية الكاف للمشاركة في فعاليات هذا الملتقى الثاني للمعاهد العليا للفنون مبدئيا خلال أواخر شهر افريل من السنة القادمة.
كما تم الشروع في ضبط خطة اتصال علمية واستراتيجية لضمان نجاح هذا الحدث الطلابي الدولي.
الملتقى الدولي للمعاهد العليا الفنون: ضمانات عديدة تبشر بالنجاح:
يعتبر توفر المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف بادارة الدكتور رياض زمال على نخبة من خيرة الأساتذة الجامعيين في تونس علاوة على وجود إطار عمالي وإداري على درجة عالية من الانضباط والمهنية ووجود عدد هام من طلبة الفنون ممن يشكلون نخبة البلاد في اختصاصهم ضمانات حقيقية لنجاح اي تظاهرة دولية قادمة .ضمانات تعززها المجهودات الكبرى التي تقوم بها وزارة التعليم العالي و جامعة جندوبة من اجل تعزيز البحث والتكوين وتحفيز الأنشطة الجامعية المختلفة سواء كانت أكاديمية بحثية او تنشيطية تثقيفية إضافة الى ان التظاهرة ستدور فعالياتها على ارض الكاف التي تعتبر إيقونة الفن والحياة من مسرح وموسيقى وغيرهما من الفنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وكالة الوزارة لشؤون الشرطة/ بوقت قياسي شرطة ميسان تعلم القبض على متهمين اثنين باصابة أحد ابناء عمومتهم ليفارق الحياة متاثرا بالاصابة