‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الفنية “الأردنية التونسية” للنقل على الطرقات تعقد اجتماعها الثالث
مكتب الاردن - 2 يونيو، 2022

الفنية “الأردنية التونسية” للنقل على الطرقات تعقد اجتماعها الثالث

 

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان- الموعد الجديد العالمية –

عقدت اللجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة في مجال النقل على الطرقات اجتماعها الثالث، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وترأس الاجتماع عن الجانب الأردني أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني فيما ترأسه عن الجانب التونسي المكلف بالإدارة العامة للنقل البري رمزي خزندار، بحضور السفير التونسي المعتمد في عمان خالد السهيلي، ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة.
وقالت وزارة النقل في بيان صحفي اليوم الخميس، إنها ستتلقى من الجانب التونسي، بموجب الاجتماع، مشروع اتفاقية مقترحا من قبلهم في مجال النقل الدولي على الطرق وتبادل المعلومات والتشريعات.
وأكدت التهتموني عمق العلاقات التي تربط المملكة بالجمهورية التونسية الشقيقة، وأهمية التنسيق والتعاون المشترك في مجالات النقل.
وأضافت، إنه جرى الاتفاق على تبادل التشريع في مجال النقل البري بين البلدين الشقيقين للاستفادة من الخبرات في هذا المجال، لافتة إلى أن الاتفاقيات مع الجانب التونسي تهدف إلى تسهيل نقل الركاب والبضائع على الطرق بين البلدين وعبر أراضيهما، إلى جانب العديد من مذكرات التفاهم التي رفعت من مستويات التعاون والتنسيق المشترك في جميع مجالات النقل.
من جانبه، قال خزندار إن العلاقات التونسية الاردنية متميزة وتاريخية، مؤكدا سعي بلاده إلى زيادة التعاون والتشاور مع الأشقاء الأردنيين لتبادل الخبرات في مجال النقل البري والسككي وعرض تجربتهم في مجال السكك الحديدية.
وأشاد الوفد التونسي بالدور الذي تؤديه وزارة النقل الاردنية لتطوير الاتفاقيات للمصلحة المشتركة وبما ينعكس على قطاعات النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مؤتمر “ريادة الاردن طبيا في السلم والحرب”..ابراز الدور المميز للطبيب الاردن ودعم السياحة العلاجية

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة العالم الجديد العالمية R…