‫الرئيسية‬ أخبار الساعة الموعد الجديد الرباضي /ولاية الكاف : اكبر مؤسسة جامعية في تونس تعنى بتكوين الرياضيين

الموعد الجديد الرباضي /ولاية الكاف : اكبر مؤسسة جامعية في تونس تعنى بتكوين الرياضيين

اخبار الولايات التونسية /الكاف قطب جامعي رياضي يكون الأكاديميين والباحثين في مجال الرياضة

تونس/ولاية الكاف: كتب الاعلامي باسم السندي

تعتبر ولاية الكاف منجما حقيقيا للرياضة و الرياضيين حيث عززت طوال السنوات الفارطة رياضة النخبة الوطنية بثلة من افضل اللاعبين والمسيرين والاكادميين والباحثين في الحقل الرياضي.
وتتوفر جهة الكاف على اكبر مؤسسة جامعية في تونس تعنى بتكوين الرياضيين طوال مسار جامعي كامل يمتد من الإجازة الى الماجستير وقريبا الدكتوراء وهو المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية ببوليفة بالكاف الذي يعد خلال السنة الحالية حوالي 1700 طالب وطالبة.
ومع وجود هذه المؤسسة الجامعية العريقة اصبح وجود معهد اقليمي للرياضة بالجهة مطلبا شعبيا ملحا ومنطقيا لمزيد النهوض بالرياضة ولتوفير فضاء مهيء لطلبة جامعة الرياضة للتربص والاستعداد للتخرج.
هذا المطلب رفعه أهالي الجهة عاليا وابدوا تمسكهم به واعتبروه حقا من حقوق الجهة المشروعة مؤكدين استعدادهم للعمل على تركيز هذا المشروع بجهتهم في اقرب الاوقات وفي اطار مقاربة تشاركية بين وزارات الإشراف والمجتمع المدني الناشط بالجهة والأهالي.
هذا ويعتبر متساكنو ولاية الكاف جهتهم المكان الطبيعي والأنسب لتركيز هذه المؤسسة التربوية الجديدة لتكون مجاورة الى المعهد العالي للرياضة بالكاف قريبة منه ومكملة لأنشطته.
كما أن وجود جامعة للرياضة بالكاف سيساهم بشكل كبير في تجويد مستويات التكوين والتعلم خاصة في ظل وجودة مجموعة كبيرة من متفقدين و أساتذة رياضة وتربية بدنية بالكاف ثبت تميزهم ليس فقط جهويا او وطنيا بل كذلك عربيا ودوليا.
ويبقى أهالي ولاية الكاف في انتظار الإعلان النهائي عن قرار تركيز معهد إقليمي للرياضة بالكاف وصدوره بالرائد الرسمي ليعزز بذلك نسيج المؤسسات التربوية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تونس/الشاعرة ايناس اصفري /كلماتي مراة لجرح السوريين ولحن للقلوب الحزينة

الشاعرة إيناس أصفري: كلماتي مرآة لجرح السوريين ولحن للقلوب الحزينة تونس- شادي زريبي  …