‫الرئيسية‬ أخبار الساعة محافطة الكاف/الأنشطة الحياتية والتظاهرات الثقافية تملأ مدارس الجهة حياة وحبورا

محافطة الكاف/الأنشطة الحياتية والتظاهرات الثقافية تملأ مدارس الجهة حياة وحبورا

من الكاف كتب الاعلامي باسم الصندي

تونس/الكاف::كتب الاعلامي باسم  السندي

محافظة الكاف: الانشطة الحياتية والتظاهرات الثقافية تملا مدارس الجهة حياة وحبورا.

 

 

تعيش مختلف المؤسسات التربوية بمحافظة الكاف شمال غرب تونس زخما ثقافيا اضفى حيوية ونشاطا على سير العمل العادي بمختلف المؤسسات التربوية بالجهة.
فبالتوازي مع تواصل الدروس بنسق حثيث استعدادا لامتحانات اخر السنة الدراسية تشهد مختلف مدارس الجهة ومعاهدها نشاطا ثقافيا ورياضيا غير مسبوق حيث تم تركيز مئات النوادي وتنظيم عدد كبير من التظاهرات الثقافية والمهرجانات المدرسية المحلية والجهوية والوطنية.
كما انخرطت اغلب المؤسسات التربوية بالجهة في اعداد مشاريع تربوية هادفة رافقها اطار الاشراف البيداغوجي وتابعها المسؤولون على ادارة الحياة المدرسية بفرعيها الابتدائي والثانوي بإشراف مباشر من المندوب الجهوي للتربية بمحافظة الكاف الاستاذ نبيل الصمادحي.

 

الرحلات الترفيهية، زيارة المواقع الاثرية والنوادي المدرسية تملا المؤسسات التربوية حياة وحبورا:
ساهمت النوادي الثقافي التي تم تركيزها في المدارس والمعاهد بالكاف الى جانب جملة التظاهرات الثقافية والرحلات الترفيهية والمهرجانات المدرسية التي تم نظيمها بالشراكة بين المؤسسات التربوية ومنظمات المجتمع المدني في ادخال دينامكية وحيوية على السير العادي للعمل ،حيوية ساهمت في تحفيز التلاميذ وتشجيعهم على مزيد العمل والعطاء من اجل تحسين نتائجهم المدرسية وزيادة تحصيلهم العلمي.
نوادي المحافظة ومدارسها تحصد الجوائز الوطنية في مختلف المسابقات:
بفضل وجود اطار تربوي كفء ومختص يعمل على مرافقة كل الانشطة الثقافية وصقل المواهب التلمذية امكن لنوادي المحافظة الظفر بجل الجوائز الوطنية والفوز بأبرز المسابقات التي تنظمها وزارة التربية .هذه التتويجات المتكررة اصبحت تمثل عاملا محفزا لكل التلاميذ بهذه المحافظة الحدودية مع القطر الجزائري لمزيد التميز والابداع عبر الاقبال على النشاط في مختلف النوادي المدرسية والثقافية والرياضية التي تم تركيزها بكل المؤسسات بالتربوية الابتدائية والاعدادية والثانوية.
الانشطة الثقافية دعامة اساسية لسيرورة التعلم:
تعتبر المقاربات التربوية الحديثة ان الانشطة الثقافية والرياضية المدروسة والاشتغال على المهارات الحياتية داخل المؤسسات التربوية تعتبر دعامة اساسية لعملية التعلم ورافدا جوهريا من الروافد المهمة التي تسهم في تجويد الممارسة التربوية وتغذيها.
وايمانا بأهمية هذه المقاربة العلمية انخرطت كل المؤسسات التربوية بالجهة في جملة هذه المشاريع الهادفة عبر انشطة متنوعة اسهم فيها التلاميذ بمشاركات قيمية اشرف على صياغتها وقيادتها عدد من المربين. ومن المتوقع ان يعقب هذا الزخم الثقافي والنشاط المكثف داخل اسوار المؤسسات التربوية تحسنا ملحوظا في النتائج المدرسية خاصة منها في المناظرات الوطنية التي تعد هدفا مشتركا بين عائلات التلاميذ ومختلف مكونات الاسرة التربوية بصفة عامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVELOPMENT. .

    PROF ASHISH GAJBHIYE CONFERRED THE PHD IN SUSTAINABLE DEVE LOPMENT. Eminent …