‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الاردن يدين الهجوم الارهابي على محطة مياه في “سويس” .. مصر
مكتب الاردن - 8 مايو، 2022

الاردن يدين الهجوم الارهابي على محطة مياه في “سويس” .. مصر

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد العالمية – دان الاردن بجميع مؤسساتة الهجوم الارهابي  الجبان على محطة مياه بمصر وراح ضحيتة ضابط  10  شهداء من الجنود وإصابة 5 أفراد .

واجرى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اتصالا هاتفيا   مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اعرب خلاله عن ادانة الاردن الشديدة للاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف محطة لرفع المياه بشرق قناة السويس بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من العسكريين.
واكد رئيس الوزراء تضامن الاردن ووقوفه المطلق إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة آفتي الإرهاب والتطرف. واعرب الخصاونة عن اصدق مشاعر التعازي لذوي شهداء الاعتداء الارهابي وللحكومة والشعب المصري الشقيق وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

كما دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أمس الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من منتسبي القوات المسلحة المصرية.
وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مُشدداً على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف.
وأعرب عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه دان البرلمان العربي بشدة الهجوم الإرهابي على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق قناة السويس اليوم السبت،والذي أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود مصريين ، وإصابة 5 أفراد.
وأكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي تضامن البرلمان العربي التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظا على أمنها واستقرارها، مشددا على رفضه لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف شريان هام من شرايين النقل والملاحة في العالم ، والذي يعتبر أحد أكثر الممرات المائية استخداماً على مستوى العالم.
وثمن العسومي التضحيات التي يقدمها أبناء الجيش المصري من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وحفظ أمنه واستقراره.

وكانت القاهرة أعلنت على لسان بيان صدر من قبل  القوات المسلحة المصرية  السبت، استشهاد ضابط و 10 جنود وإصابة 5 أفراد خلال احباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس.
وأشار المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية العقيد اركان حرب غريب عبد الحافظ في البيان  إلى قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق قناة السويس، مضيفا أنه جرى الاشتباك والتصدي للهجوم من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد”وأكدت القوات المسلحة المصرية في بيانها استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزير داخلية ” الاردن “متحدثا بصالون السبت الثقافي بامانة عمان

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور الفراية : لا مؤشرات او اثباتات لدينا بوقوف دول وراء …