‫الرئيسية‬ أخبار الساعة ليالي رمضان في المدينة :مسرح الجهات عرض النوالة وغناء الفنان التونسي معز الطرودي

ليالي رمضان في المدينة :مسرح الجهات عرض النوالة وغناء الفنان التونسي معز الطرودي

لبالي تونس الرمضانية غنية وثقافية متنوعة

تونس/متابعة الصحفية منية بوريو

 

رمضان في المدينة … مسرح الجهات …عرض النوالة غناء معز الطرودي واخراج عماد عمارة…
16 أفريل 2022
تتواصل العروض الفنية ضمن ليالي رمضان بمسرح الاوبيرا بمدينة الثقافة و احباء الفن الشعبي سيكونون  على موعد في سهرة السبت 16 افريل انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا مع عرض #النوالة # غناء الفنان القدير المتميز معز الطرودي واخراج وادارة فنية وكوريغرافيا االفنان عماد عمارة.
و في ما يخص عرض
“النوالة” كما وصفها عماد عمارة هي عبارة على رحلة سامية عبر فن الغناء في تونس العميقة ، التي ترافقنا في أفراحنا ومهرجاناتنا وتحتفل بفلاغاتنا الباسلة الذين تحدوا الخوف والموت للدفاع عن أرضنا وكرامتنا وستتخللها مشاهد مليئة بالعواطف

فُسرت بفن رائع وصقل وأناقة من طرف 14 راقصًا من والرقص من تصميم الفنان عماد عمارة الذي كرس حياته كلها للحفاظ على الرقص التونسي التقليدي وتعزيزه.
وعرض النوالة، من إنتاج الفرقة الوطنية التونسية للفنون الشعبية بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة
وولد العرض”النوالة” من لقاء فنانين تونسيين مشهورين: معز الطرودي (موسيقي ومغني) وعماد عمارة (مصمم رقصات وكوريغافيا ) الذي كانت لديه فكرة جريئة لإعادة النظر في التراث الموسيقي والرقصي لتونس وخلق عمل مشترك حيث فن يزاوج الرقص بين الموسيقى والأغنية ، في نهج جمالي تكافلي يسعى للحفاظ على هذا الإرث الثمين من أي شكل من أشكال التغيير أو الفولكلور ، من خلال تعزيز كل قطعة من لغز الهوية العظيم .
الاكيد ان العرض سينال اعجاب الحاضرين نظرا للمسة الابداع التي سترافق كل اللوحات وبصوت المبدع الفنان معز الطرودي مرفوقا بالناي .ان شاء الله عرض مميز وناجح لعرض النوالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصر/ رئيس الوزراء* نشارك في النسخة 11 من قمة * رايز اب* بالمتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الك…