‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الاردن يفتح ابوابة لاستقبال “السياحة العلاجية” من خلال مستشفى الاسراء العالمي
مكتب الاردن - 29 مارس، 2022

الاردن يفتح ابوابة لاستقبال “السياحة العلاجية” من خلال مستشفى الاسراء العالمي

د. مصالحة : عالجنا (80) جنسية في مشافينا

خاص – مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديدة العالمية- بعد اتخاذ الحكومة الاردنية عدد من الاجراءات  والقيود التخفيفية التي فرضتها جائحة كورونا  فتح الاردن جميع حدوده واجوائة لاستقبال السياحة العلاجية الى المملكة من خلال بوابة مستشفي الاسراء الاردني العالمي .

عملية كبرى في الاسراء :-
أجريت خلال الاسبوعين الماضيين عملية زراعة كلى في مستشفى الاسراء لمريض من دولة جنوب السودان يعاني من الفشل الكلوي الكامل، وكسل في نشاط نخاع العظم ونقصان في الصفائح الدموية وفقر شديد في الدم .
وتابع طاقم الأطباء الاستشاريين المشرفين على العملية الجوانب كافة المتعلقة بحالة المريض “أكون مالويل”، وقاموا بإجراء العملية في التوقيت المناسب، حيث تبرعت زوجة المريض بالكلية المزروعة، مما أدى إلى إنقاذ حياة المريض، وهو حاليا يتماثل للشفاء.
وأشرف على متابعة الحالة وإجراء العملية عدد من الأطباء الاستشاريين، وكان أبرزهم ( الدكتور سامر الرواشدة استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم في مستشفى الاسراء ) والذي قام بإجراء مميز جدا في العملية حيث تم اخذ الكلية من المتبرعة عن طريق المنظار وهذا بعد إجراء صعب ودقيق جدا في مثل هذه الحالات ويتميز الدكتور الرواشده بقيامه لعمليات معقده باستخدام المنظار للعديد من الحالات المرضية .
و شارك كل من الدكتور طارق المسيمي استشاري الاوعية الدموية ،والدكتور أحمد عبد الستار استشاري الباطني كلى ، كما تمت استشارة الدكتور أكثم الحياري، مستشار أمراض القلب لدى مستشفى الاسراء، وساعدهم في ذلك عدد كبير من أطباء التخدير والأطباء المقيمين والممرضين والفنيين باختصاصات مختلفة.
وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في جنوب السودان مع خبر نجاح العملية بآلاف التعليقات، ووصل إلى مستشفى الاسراء  الاردني العالمي عشرات رسائل الشكر والإشادة بمستوى الخدمات المقدمة من أقارب المريض وزملائه، ومن جانبه شكر السيد أكون وزوجته مستشفى الاسراء والفريق الطبي المشرف على العملية.

وثمنوا عاليا اهتمام المدير العام للمستشفى الدكتور نائل زيدان المصالحة اذ قال الى صحيفة الموعد الجديد ان الطب متقدم في مشافينا وعالجنا زهاء (80) جنسية  اختاروا الاردن للتشافي

كما ثمنا  للسيد عُمَرْ عبدات مدير دائرة المرضى الدوليين، ومتابعتهم أدق التفاصيل المتعلقة بخدمة المريض.
وتجدر الاشارة إلى أن مستشفى الاسراء قام بإجراء عشرات عمليات زراعة الكلى سابقا، إلا أن هذه العملية تميزت بدقتها وخطورتها العالية، وقد تكللت بفضل الله بالنجاح الباهر.

وعلى صعيد متصل  اجريت ايضا عملية زراعة مفصل معقدة  لمريضة في العقد السابع في مستشفى الإسراء لمريضة من دولة تشاد ( بوتي ميتي شهاء ) تعاني من صعوبة بالحركة وحالة متقدمة من خشونة الركبة بالاضافة الى انحراف بالطرف نتيجة كسر قديم ، وأجرى العملية الجراحية استشاري جراحة العظام والمفاصل د. محمد داوود حيث أدخلت المريضة بتاريخ 21/3 /2022 وتماثلت للشفاء بتاريخ 24/3/2022
أخرجت المريضة بصحة جيدة وأعربت عن شكرها وامتنانها لمستشفى الإسراء والفريق الطبي والسيد عبدات مدير دائرة المرضى الدوليين، ومتابعتهم أدق التفاصيل المتعلقة بخدمة المريض، وقد كانت فرحة جدا بنتيجة العملية التي اعادت لها الامل بان تعود الى حياتها الطبيعية وقد استطاعت المريضة المشي في اليوم التالي للعملية بالاستعانة بالمشاية (walker) وكذلك ثني المفصل لاكثر من 90 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس النواب “الاردني “الصفدي: الدور الرقابي للمجالس النيابية متراجع.. والمشكلة الانشغال بقضايا الخدمات

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية R…