‫الرئيسية‬ مكتب الاردن مبادرة :”متلازمة داون معنا حياتنا لها معنا” يحتفلون بمناسبات وطنية في الاردن
مكتب الاردن - 24 مارس، 2022

مبادرة :”متلازمة داون معنا حياتنا لها معنا” يحتفلون بمناسبات وطنية في الاردن

 

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد العالمية –  نفذت مبادرة  “متلازمة داون معنا حياتنا لها معنا” بمناسبة مرور 54 عاما على ذكرى معركه الكرامة التي خاضها الجيش الاردني ضد المحتل الصهيوني وعيد الام واليوم العالمي لمتلازمة داون احتفالا مهيبا قدم جمبع فقراتة اطفال داون في الاردن .

وتضمن الفقرات فنية وثقافية وغنائية واهازيج اردنية وطنية ودبكات تراثية وتوزيع دروع وجوائز على الحضور .

وقالت صاحبة ومطلقة مبادرة “متلازمة داون معنا حياتنا لها معنا” السيدة انتصار الخطيب ان الاحتفال باطفال داون نهدف من ورائه الى دمج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وخاصة مصابي متلازمة داون .

وقالت كما نهدف من وراء اطلاق هذه المبادرة قبل (9) سنوات الى لفت انتباه الدولة ومؤسساتها والمجتمع المدني وعامة الناس ان هذه الفئة  من مصابي داون موجودة  ويمكن التعايش معها وتدريبها  وان تكون فئة فاعلة في المجتمع .

ورحبت مدربة فرقة شباب الدبكات والفقرات الفنية لاطفال متلازمة داون لولو ابو الرب بالحضور الذي جاء لمتابعة الاحتفال الذي اقيم تحت رعاية  وزير الشباب الاردني  محمد سلامة النابلسي

واكدت ان هذه الفئة من الاطفال الاردني لا يختلفون عن الاطفال الاصحاء .

واشادت بالدعم المستمر الذي تقدمة وزارة الشباب لهذه الفئة من الاطفال وبجميع الداعمين لهذه الفئات لتستمر بالعطاء والاندماج بالمجتمع .

وكرم وزير الشباب النابلسي اطفال متلازمة داون وامهاتهم والقائمين على الاحتفال واعدا بمواصلة تقديم الدعم للمبادرة وتذليل الصعب امام استمرار حياة هذه الفئات بالحب والكرامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

احالة نائب في البرلمان الاردني وثلاثة موظفين “لجنايات الفساد”

مكتب الاردن – شؤون محلية –  احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة الموعد …