‫الرئيسية‬ مكتب الاردن إصابة رئيس الوزراء “الاردني ” بفيروس كورونا
مكتب الاردن - 21 فبراير، 2022

إصابة رئيس الوزراء “الاردني ” بفيروس كورونا

الصحة: 31 وفاة و11,254 إصابة غالبيتها.. باوميكرون

مكتب – الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد العالمية – ووكالة (بترا) الاردنية للانباء -أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة  الاردنية فيصل الشبول عن إصابة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، وذلك خلال تواجده في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وبين الشبول أن نتيجة الفحص الذي أجراه رئيس الوزراء اليوم عقب ترؤسه لاجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة مع نظيره المصري مصطفى مدبولي، ظهرت إيجابية، مع عدم وجود أعراض مرافقة للإصابة.

ولفت الشبول أنه جرى تعديل برنامج زيارة رئيس الوزراء في ضوء ذلك، وإلغاء اللقاءات الرسمية التي كانت مقررة، بما فيها لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي كان سيتخلله نقل رسالة شفوية من جلالة الملك عبد الله الثاني إلى أخيه الرئيس المصري ..وكشف الشبول أن رئيس الوزراء سيخضع فور عودته للعزل المنزلي وفقا للبروتوكول الصحي المقرر.

وعلى صعيد متصل تواصل اصابات فيروس كورونا الانتشار بالاردن بشكل سريع وغالبية الاصابات وصفت من قبل مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الاردنية بالمتحور اوميكرون .

وأعلنت وزارة الصحة الاردنية ، اليوم الاثنين، عن تسجيل 31 وفاة و11254 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 13713 وفاة و1582161 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم، 21.55 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة. وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 153017، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 187، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 202، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1032.
وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 20 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 33 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 15 بالمئة.
وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 25 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 39 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 18 بالمئة. وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 16 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 18 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 11 بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 14048 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل إلى 1415431. كما أشار إلى إجراء 52222 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 16020086.
وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4665379، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 4341355.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

على خلفية وفاة (100) حاج اردني خلال موسم الحج في الاراضي المقدسة

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة الموعد الجديد العالمية R…