‫الرئيسية‬ أخبار الساعة مكتب الكويت/مجلس الوزراء” التنشيطية “إختيارية وإلغاء جميع قرارات كورونا لمكتملي التحصين والإبقاء على pcr لغير المحصنين والسفر للجميع

مكتب الكويت/مجلس الوزراء” التنشيطية “إختيارية وإلغاء جميع قرارات كورونا لمكتملي التحصين والإبقاء على pcr لغير المحصنين والسفر للجميع

مكتب الكويت
كتب الاعلامي عابدين البرادعي

مجلس الوزراء: «التنشيطية» اختيارية وإلغاء جميع قرارات «كورونا» لمكتملي التحصين والإبقاء على الـ «pcr» لغير المحصنين.. والسفر للجميع

الخالد: تجاوزنا موجات «كورونا» بأقل الأضرار

علن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ان الحكومة نجحت بتجاوز 4 موجات من جائحة «كورونا» بأقل الأضرار صحيا واقتصاديا ومجتمعيا.
وقال، في مؤتمر صحافي على الهواء مباشرة، إن مجلس الوزراء وافق على إلغاء قرارات قيود «كورونا» بشكل كامل لمكتملي التحصين، وقرر رص الصفوف بالمساجد وفتح المجمعات التجارية للجميع وحضور الطلبة للمدارس دون فحص الـ PCR والسماح للسفر للمحصنين وغير المحصنين.

وقال وزير الصحة د ..خالد السعيد ان الجائحة بإذن الله في طريقها إلى النهاية وسنستمر بالتشجيع على التطعيم ضد الوباء، ووجه الشكر للمواطنين على تعاونهم الذي أدى إلى تجاوز 4 موجات من فيروس كورونا.
وأضاف د.السعيد ان فاعلية اللقاح مع «أوميكرون» ضعيفة، وتتطلب الحرص على تلقي الجرعة الثالثة «التنشيطية»، مشيرا إلى انه لم ترصد آثار سلبية لها وليس لدينا حتى الآن أدلة على ظهور متحورات جديدة.
ولفت إلى ان أدوية «كوفيد» لمن لديهم عوامل اختطار، ولكن ليس الآلية الاستراتيجية الأساسية، خصوصا أنها محدودة حتى الآن.
وأكد وزير الصحة د.خالد السعيد ان التوجه العام تأييد العودة الشاملة الحضورية للمدارس ولكن سيتم التنسيق مع وزارة التربية. وأضاف: نعم وافقنا على عودة الأعراس والمؤتمرات وفتح الديوانيات وتقبل العزاء في صالات العزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

آلعراق/الجيش يحوز المراكز الاولى في بطولة التحدي للمبارزة

    العراق /الجيش يحرز المراكز الاولى في بطولة التحدي للمبارزة العراق /المراسل ا…