‫الرئيسية‬ الموعد الثقافى مكتب السعودية /الريض@ الثقافة السعودية توقع اتفاقا مع دوسوليه الترفيهية

مكتب السعودية /الريض@ الثقافة السعودية توقع اتفاقا مع دوسوليه الترفيهية

مكتب السعودية @الرياض::كتب الاعلامي أحمد حلبي

الثقافة السعودية توقع اتفاقية مع سيرك “دو سوليه” الترفيهية

مكتب الرياض / السعودية / أحمد حلبي

 

وقعت وزارة الثقافة السعودية اتفاقية مع مجموعة سيرك “دو سوليه” الترفيهية، في خطوة من شأنها تعزيز التعاون مع واحدة من أبرز المؤسسات الرائدة في العالم، وتمكينها من تقديم أفضل عروضها الإبداعية الشهيرة في المملكة.
وتنص الاتفاقية على تقديم المجموعة لعدد من عروض السيرك الترفيهية الشهيرة لأول مرة في المملكة، متضمّنةً عدداً من العروض المتجولة، وعرض The Illusionist، وعرض Now You see me، وعرض Paw Patrol Live ، وعرض Race to Rescue، وعرض Trolls Live، وجولة فرقة بلو مان العالمية، إلى جانب استضافة المملكة لنسخة فريدة من عرض سيرك “دو سوليه” سيتم تصميمها خصيصاً للمملكة.
كما تتضمن الاتفاقية وضع خطط لإنشاء أكاديمية، ومكتب سيرك دو سوليه الإقليمي، لتقديم منهج تعليمي بمعايير عالية وبقيادة أفضل الخبراء العالميين المتخصصين في المجال، حيث ستُتاح الفرصة للطلاب والطالبات من جميع أنحاء المملكة وخارجها لصقل مهاراتهم الأدائية من خلال برامج تعليمية وتدريبية متقدمة، ومن خلال برامج التبادل المدرسي الدولي في السيرك، وبرامج الفنانين المقيمين، كما ستمنحهم شهادات معترف بها دولياً.
يذكر بأن مجموعة سيرك “دو سوليه” الترفيهية سبق أن قدمت ستة عروض في المملكة منذ عام 2018م، كان آخرها عرض “ميسي 10” الذي أقيم في شهر نوفمبر الماضي خلال موسم الرياض، الذي سلّط الضوء على حياة لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس جامعة ميسان يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الرياضية في سلطنة عمان

  العراق  / مكتب بغداد كتب الأعلامي الدكتور جمال الموسوي *رئيس جامعة ميسان يفتتح فعال…