‫الرئيسية‬ مكتب الاردن اقبال ملحوظ للاردنيين على المراكز الصحية لاخذ مطعوم الكورونا
مكتب الاردن - 2 يناير، 2022

اقبال ملحوظ للاردنيين على المراكز الصحية لاخذ مطعوم الكورونا

حبس ممرض اصدر شهادات مطعوم كاذبة

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد العالمية  – قال مسؤول ملف كورونا في الاردن  الدكتور عادل البلبيسي اليوم الأحد، إن إقبال المواطنين اليوم لتلقي المطاعيم مبشر بخير، داعيا جميع المواطنين والمقيمين للتوجه إلى مراكز التطعيم واخذ المطعوم، ما يحمي من الإصابة الشديدة ويقلل من نسبة الوفيات.

وكشفت وزارة الصحة، أن مجموع متلقي الجرعة الثالثة من المطعوم المضاد لفيروس كورونا بلغ 280 ألف جرعة اليوم ، وسط إقبال ملحوظ بتلقي المطاعيم بالجرعات المختلفة.

وأكد  البلبيسي ضرورة تلقي الجرعة الثالثة لمن أمضى 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، وذلك لرفع نسبة المناعة إلى 80 بالمئة، وفاعليتها أيضا في رفع المناعة بشكل كبير ضد المتحور الجديد “أوميكرون”.

وبين أن الوزارة تسعى لإجراء فحوصات لعدد كبير من الموطنين، وذلك لمعرفة مؤشرات المنحنى الوبائي، ولتطبيق أي اجراءات للمحافظة على صحة المجتمع. وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية بلبس الكمامة وعدم التجمعات والإقبال على تلقي المطاعيم بالجرعة الأولى والثانية والثالثة، مؤكدا أن المواطن شريك في مكافحة الوباء.

ودانت محكمة جنايات اربد  / شمال الاردن ممرضا بجنحة إصدار مصدقة كاذبة نتيجة قيام ممرض  بإدخال بيانات لأشخاص على منصة التطعيم على اعتبار أنهم تلقوا اللقاح دون تلقيهم ذلك فعليا.
وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي في تصريح صحفي  إنَّ المحكمة قرَّرت حبس المُدان ستة أشهر والرسوم.

وأضافت أنَّ المحكمة أدانت في الحكم ذاته متهمين اثنين آخرين بجنحة التدخل بإصدار مصدقة كاذبة وحكمت على كل منهما بالحبس أربعة أشهر والرسوم لقيامهما بإرسال البيانات الشخصية لأشخاص لم يتلقوا المطعوم وطلبهم إدخالها على المنصة.

 وأعلنت وزارة الصحة الاردنية ، اليوم الأحد، عن تسجيل 26 وفاة و1294 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12710 وفيات و1065571 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم 38ر4 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 28906 حالات، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 75 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 75 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 848 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزير داخلية ” الاردن “متحدثا بصالون السبت الثقافي بامانة عمان

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور الفراية : لا مؤشرات او اثباتات لدينا بوقوف دول وراء …