‫الرئيسية‬ مكتب الاردن ( 802) إصابة اوميكرون في الاردن ..وتوقيف اشخاص تلقوا المطعوم بدلا عن آخرين
مكتب الاردن - 30 ديسمبر، 2021

( 802) إصابة اوميكرون في الاردن ..وتوقيف اشخاص تلقوا المطعوم بدلا عن آخرين

معاقبة مختبر يصدر فحوصات دون عينات.. و (30) وفاة بالوباء بالمملكة ..اليوم

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد العالمية – و (بترا)- أعلنت وزارة الصحة الاردنية ، اليوم الخميس، عن تسجيل 8 إصابات بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” بالمملكة ووفق بيان للوزارة  وصل مجموع الحالات المصابة بـ”أوميكرون” في الأردن إلى 802 إصابة.

وقرَّر مدعي عام  مدبنة الرصيفة الاردنية  اليوم  توقيف صاحب مختبر وموظف لديه بعد ضبطهما يقومان باستخراج شهادات فحص الكشف عن فيروس كورونا (PCR) دون أن يتم أخذ عينات ووفق المجلس القضائي فإنَّ القضية التحقيقية ما زالت قيد النظر لدى المدعي العام لغايات استكمال التحقيق تمهيداً لإحالتها للمحكمة المختصة.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي إنَّه تم قيد قضيتين تحقيقيتين لدى مدعي عام   مدينة الرصيفة /الاردنية   نتيجة قيام أشخاص بإعطاء بطاقاتهم الشخصية لآخرين ليقوموا بأخذ المطعوم عنهم وأنَّ الأشخاص تم ضبطهم قبل أن يتم أخذ المطعوم، وجرى توقيفهم في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل وما زالت القضيتان قيد التحقيق.

وأعلنت وزارة الصحة الاردنية ، اليوم الخميس، عن تسجيل 30 وفاة و2045 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12620 وفاة و1061560 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوص الإيجابيّة لهذا اليوم 4.65 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.
وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حاليًا وصل إلى 33716 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 133 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 113 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 933 حالة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 3705 حالات شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 1015224 حالة.
كما أشار إلى إجراء 43988 فحصًا، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوص التي أجريت منذ بدء الوباء 13506180 فحصًا.
وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4359286، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3965129.

 

وأصدرت محكمة جنايات إربد / شمال الاردن  أحكاما بسجن 5 أشخاص، بينهم ممرض، بعد إدانتهم بجريمة تزوير شهادات تلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا.
وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الخميس، إنَّ المحكمة أدانت شخصين بجنحة التزوير في مصدقة كاذبة؛ نتيجة قيامهما بإصدار شهادات تطعيم مزورة لعدة أشخاص مقابل مبالغ مالية من خلال إحضار بطاقة تطعيم لزوجة أحدهما وإجراء التعديل عليها، وتمَّ الحكم على كل واحد منهما بالحبس لمدة 6 أشهر والرسوم.
وأضافت أنَّ المحكمة، وفي حكم آخر، أدانت ممرضًا بجرم إصدار مصدقة كاذبة والحكم عليه بالحبس مدة 6 أشهر والرسوم؛ نتيجة قيامه بإدخال بيانات أشخاص لم يتلقوا المطعوم فعليا.
وبينت أنَّ المحكمة أدانت متهمين آخرين بجنحة التدخل بإصدار مصدقة كاذبة، والحكم على كل منهما بالحبس مدة 4 أشهر والرسوم لقيامهما بإرسال البيانات الشخصية لأشخاص لم يتلقوا المطعوم، وطلبهما إصدار شهادات التطعيم لهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الاوبئة الاردني يطلق “مسح وتقييم انظمة رصد الامراض الساريه والمختبرات”

مكتب الاردن – احمد عثمان النسور عمان – قناة وصحيفة العالم الجديد العالمية  …