‫الرئيسية‬ مكتب الاردن الاردن : ثبوت 21 إصابة بمتحور اوميكرون..و 100 حالة اشتباه
مكتب الاردن - 23 ديسمبر، 2021

الاردن : ثبوت 21 إصابة بمتحور اوميكرون..و 100 حالة اشتباه

(43) وفاة بالكورونا ...اليوم

مكتب الاردن – احمد النسور

عمان – الموعد الجديد و (بترا)- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية  فيصل الشبول، أن الحكومة اتخذت إجراءات مشددة للتعامل مع الاحتفالات والتجمعات التي تتزامن مع بداية العام الجديد، في ظل الانتشار العالمي السريع لمتحور أوميكرون.

وقال خلال لقائه اليوم الخميس، مدراء مؤسسات الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف في دار رئاسة الوزراء، إن هذه الإجراءات، تشمل التأكد من تلقي جرعتي مطعوم كورونا، ومضي أقل من 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، بالإضافة إلى إحضار فحص (بي سي آر) سلبي خلال 48 ساعة قبل الدخول إلى مواقع الاحتفالات والتجمعات.

واضاف، أنه وفي ظل تشديد الاجراءات للحد من انتشار وباء كورونا، سيخصص مندوب من وزارة الداخلية في كل مرفق يقام فيه احتفال سواء اكان في الفنادق والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى متابعة أية تجمعات في المزارع الخاصة في مختلف مناطق المملكة؛ من أجل التأكد من الالتزام بالشروط اللازمة لدخول هذه المرافق حسب البرتوكول الصحي المتبع، منعا لاي انتشار محتمل للفيروس.

وأكد الشبول أن هذه الاجراءات تهدف إلى حماية المواطنين وضمان سلامتهم في ظل التطورات الوبائية العالمية المتسارعة.

وأشار إلى الإجراءات الحكومية التي ستبدأ مع بداية العام الجديد، والمتعلقة بتطبيق أمر الدفاع رقم 35، والمتمثلة بعدم السماح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم، وكذلك عدم السماح لأي شخص تجاوز 18 عاما مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى الجرعتين، باستثناء الحالات التي نص عليها أمر الدفاع والتي يحددها وزير الصحة أو من يفوضه.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في المملكة، أوضح الشبول أن الحكومة تراقب عن كثب كل التطورات المتعلقة بانتشار متحور اوميكرون باعتباره السائد حاليا، وسرعة انتشاره في الدول، والإجراءات التي يتخذها العالم لاحتواء هذا المتحور والحد من انتشاره.

وبين أن وزارة الصحة تسلمت يوم أمس أول شحنة من أجهزة الفحص الخاصة بالكشف عن متحور اوميكرون، وسيتم استخدام هذه الأجهزة لغايات فحص الحالات المشتبهة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة سجلت اليوم 14 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون، فيما سجلت في وقت سابق 7 إصابات بالمتحور، تماثل اثنان من اصحابها للشفاء، متوقعا ارتفاع الإصابات بالمتحور في ظل الاستمرار باجراء الفحوصات الخاصة به.

وشدد على أهمية الاقبال على تلقي المطعوم بجرعتيه، والجرعة المعززة لأهمية هذا الأمر في الحد من انتشار الوباء، وتقليل احتمالية دخول المصابين للمستشفيات للعلاج، مشيرا في هذا الإطار إلى أهمية الفحوصات التي تجرى للقادمين عبر المطار والمعابر الحدودية في التقليل من أعداد الإصابات والحد من انتشار الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الاردنية ، اليوم الخميس، عن تسجيل 43 وفاة و2239 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12372 وفاة و1047953 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 5.54 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 49461 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 127 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 150 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1138 حالة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

(3) ملايين اردني فوق سن 18 عاما مدخنون..والصحة العالمية “الأردن” ضمن 6 دول حول العالم يتزايد فيها تعاطي التبغ

مكتب الاردن  – احمد عثمان النسور عمان- قناة  وصحيفة العالم الجديد العالمية التونسية …